وفاة الممثل روبي كولترين صاحب شخصية “هاغريد” في سلسلة أفلام “هاري بوتر”

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/15 الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/15 الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش
روبي كولترين بشخصية هاغريد| مواقع التواصل

توفي الممثل الاسكتلندي روبي كولترين، المشهور بشخصية "هاغريد" في سلسلة أفلام "Harry Potter"، يوم أمس الجمعة، 14 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن عمر يناهز 72 عاماً.

وقد خلق خبر وفاة كولترين حالة من الحزن بين صفوف زملائه من هوليوود، الذين أشاروا إلى موهبته الكبيرة في التمثيل.

وقالت وكيلة أعمال الفنان الراحل بليندا رايت، حسب الحساب الرسمي لشركة "pa media" للإعلامية، على أنه كان موهبة فريدة، وأنه من المحتمل أن يتم تذكره لعقود بسبب شخصيته في سلسلة أفلام "Harry Potter"، التي جلبت الفرح للصغار والكبار على حد سواء على مدى 20 عاماً.

فيما قال الممثل دانيال رادكليف، صاحب شخصية "هاري بوتر"، حسب صحيفة "etonline"، إنه يعتبر نفسه محظوظاً بشكل كبير، لأنه لم يتمكن من مقابلة الممثل روبي كولترين فحسب، بل عمل معه أيضاً، مشيراً إلى أن له ذكريات جميلة جداً معه خلال فترات تصوير الفيلم.

فيما نشرت بطلة "هاري بوتر" إيما واتسون، صورة لها إلى جانب الممثل الراحل على "ستوري" إنستغرام، وكتبت: "كان روبي العم الأكثر متعة الذي مررت به في حياتي، ولكن الأهم من ذلك أنه كان مهتماً للغاية ورحيماً بي كطفلة"، مضيفة: "كانت موهبته هائلة، لدرجة أنه كان من المنطقي أن يلعب دور عملاق، لأنه كبير بتألقه". 

من هو روبي كولترين؟

وُلد الممثل الاسكتلندي روبي كولترين، واسمه الحقيقي "أنتوني روبرت ماكميلان"، عام 1950، وبدأ مساره الفني في بداية سن العشرين، من خلال تقديمه عروضاً كوميدية على خشبة المسرح "stand-up comedy"، ثم انتقل بعد ذلك لعالم التلفزيون، من خلال مشاركته في مسلسلات كوميدية، من بينها "A Kick Up the Eighties" عام 1981.

وبفضل مهاراته في الكوميديا، التحق كولترين للمشاركة بعد ذلك في السلسلة الشهيرة "The Comic Strip Presents"، عام 1982، التي استمرت إلى عام 2012.

روبي كولترين|shutterstock
روبي كولترين|shutterstock

حصل روبي كولترين على وسام الإمبراطورية البريطانية سنة 2006، تكريماً له على مجمل أعماله الفنية، واشتُهر من خلال مشاركته في سلسلة أفلام "Harry Potter"، في أجزائه الثمانية، وبدور "فالنتين زوكوفسكي" في سلسلة أفلام  "جيمس بوند".

ومن بين أبرز الأفلام التي شارك فيها، نجد كل من "Subway Riders" سنة 1981، و"Perfectly Normal" سنة 1990، و"Montana" سنة 1998، و"Stormbreaker" سنة 2006، و "The Brothers Bloom " سنة 2008، ثم "Effie Gray" سنة 2014.

شخصية "هاغريد"

تمكن روبي كولترين من حجز مكان له في قلب وذاكرة جمهور سلسلة أفلام "Harry Potter "، الذي عُرض لأول مرة سنة 2001، من خلال شخصية "هاغريد".

و"هاغريد" هو شخصية خيالية، يجسد من خلالها كولترين شخصية نصفها على شكل إنسان، ونصفها الآخر عملاق، وهو حارس مفاتيح وأراضي "هوجورتس".

روبي كولترين بشخصية هاغريد| مواقع التواصل
روبي كولترين بشخصية هاغريد| مواقع التواصل

وبعد ذلك تمت ترقية هاغريد إلى أستاذ رعاية المخلوقات السحرية، وعُرف بأنه شخصية ودودة وطيبة القلب، إضافة إلى تميزه بطريقة كلامه وشكله ذي الشعر الكثيف والطويل.

تحميل المزيد