من أغنية عالمية لمايكل جاكسون إلى تريند مصري بمشاركة نجوم الفن.. تفاصيل أغنية “أنتش واجري”

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/29 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/29 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
محمد الريّس، الملقّب بـ"محمد جاكسون"/ الصورة من يوتيوب

منذ انتشار فيديو "انتش واجري" في الأيام القليلة الماضية، والذي ظهر من خلاله الشاب محمد جاكسون وهو "يقلّد" النجم العالمي مايكل جاكسون، حتى انطلق تريند مصري جديد شارك فيه مجموعة من المشاهير العرب، على رأسهم هند صبري وإياد نصار. 

الفيديو التريند هو عبارة عن 45 ثانية فقط، وحمل عنوان "انتش واجري"، كما تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حرص عددٌ كبير من نجوم الفن المشاركة في التريند، من خلال فيديوهات قصيرة شاركوها عبر حساباتهم على تيك توك.

ما علاقة مايكل جاكسون بتريند "أنتش واجري"

فيديو "انتش واجري" لمحمد جاكسون هو تقليد مُضحك لأغنية النجم العالمي مايكل جاكسون الشهيرة Smooth Criminal، التي صدرت في عام 1987، وكانت الرقم 7 ضمن ألبوم Bad.

كليب الأغنية -وهي واحدة من أنجح وأشهر أغنيات جاكسون- عُرض للمرة الأولى عام 1988، وأحدث ضجةً كبيرة في عالم الموسيقى العالمي، بحيث حقق الفيديو ما يزيد عن 755 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، كما أن مايكل جاكسون استعان بها لتكون الأغنية الرئيسية لفيلمه Moon Walker الذي صدر عام 1988.  

وبمقارنة سريعة، يُمكن ملاحظة أن الشاب الشهير بـ"محمد جاكسون" يحاول في فيديو "أنتش واجري" تقليد كلمات الأغنية -من دون أن ينطقها بشكلٍ واضح- على طريقته، وهو يؤدي حركات راقصة بيديه وجسمه من فوق سطح أحد المنازل.

الفيديو نال نجاحاً واسعاً عبر مواقع التواصل، وعمد بعض نجوم التمثيل إلى المشاركة في التريند، من خلال تأدية حركات مشابهة لتلك التي أدّاها محمد جاكسون، مع صوته وهو يغني "انتش واجري" في الخلفية. 

ومن أبرز النجوم المُشاركين في تريند "انتش واجري": هند صبري، وإياد نصّار، وهدى المفتي، الذين صوّروا الفيديو في كواليس تصوير مسلسل "وش الريح"؛ إضافةً إلى سوسن بدر ومايان السيّد. 

محمد جاكسون.. من التريند إلى مغنّي مهرجانات "أنتش واجري" 

ويبدو أن نجاح تريند "انتش واجري" دفع بصاحبه إلى الاستفادة منه، من خلال تحويله إلى أغنية رسمية حملت العنوان نفسه مع كلماتٍ مغايرة ولحنٍ مبني تقريباً على أغنية مايكل جاكسون الشهيرة.

صدرت أغنية "أنتش واجري" يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول 2022، عبر موقع "يوتيوب"، مع تحويل اسم محمد جاكسون إلى محمد الريّس، لكن المفارقة أنها لم تحقق النجاح الذي حققه تريند "انتش واجري"، ولعلّ كلمات الأغنية هي السبب.

تحميل المزيد