مؤسسها دعا إلى قيام “ثورة”.. شاهد كيف استقبل اللبنانيون فرقة مياس في مطار الحريري

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/17 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/17 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
Social Media/ فرقة المياس

وسط غياب لافت للوجوه السياسية، استقبل حشد كبير من الأهل والمحبين بمطار الحريري الدولي في بيروت، فرقة مياس الفائزة ببرنامج المسابقات العالمي الفني "أمريكا غوت تالنت".

ووصلت فرقة مياس إلى مطار الحريري مساء الجمعة 16 سبتمبر/أيلول 2022، وقد كان في استقبالها حشود كبيرة من الأهل والأصدقاء والمشجعين الداعمين للفرقة الذين قدموا عدداً كبيراً من الأزهار الحمراء والبيضاء لأعضاء الفرقة ومؤسسها الفنان نديم شرفان.

كما قاموا بتزيين قاعة المطار بالعلم اللبناني والكثير من البالونات والقلوب الحمراء.

في حين أعربت الراقصات أعضاء الفرقة عن سرورهن بحفاوة الاستقبال، موضحات أنهن لم يكن أبداً يتوقعن هذا الكمّ من الحشود التي أتت لاستقبالهن.

ونشر موقع قناة LBC اللبنانية فيديو مصوراً للحظة استقبال الحشود أعضاء الفرقة، وسط غياب لافت للوجوه السياسية، لاسيما وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى.

مؤسس فرقة مياس يدعو إلى قيام "ثورة" في لبنان

من ناحيته، ندّد نديم شرفان، مؤسّس فرقة "ميّاس" ومُصمّم رقصاتها، بالطبقة السياسيّة اللبنانيّة، داعياً منذ لحظة وصوله إلى بيروت إلى قيام "ثورة" في لبنان.

وقال شرفان لوكالة فرانس برس في المطار: "نحنا لسنا في حاجة إليكم (السياسيين). نحن فرقة ميّاس استطعنا رفع اسم لبنان من دونكم"، معبّراً عن استياء اللبنانيّين جرّاء الوضع السياسي في بلادهم.

وأضاف شرفان أنّ المواطنين "يجب أن يُحطّموا البنوك كلّها وأن يقلبوا البلاد رأسًا على عقب، وأن يقلبوا الطاولات على رؤوس جميع السياسيّين".

وتابع شرفان متوجّهاً إلى الطبقة السياسيّة: "واجبكم إطعام الناس الجائعة وتأمين الكهرباء".

وبعد فوزها بجائزة البرنامج، من المتوقع تتقاضى فرقة ميّاس اللبنانية جائزة نقدية بقيمة مليون دولار أمريكي، بحسب ما تم إعلانه من قبل البرنامج، لكن وفقاً لمعلومات تم تداولها مؤخراً فإن فرقة مياس أمام خيارين لتسلم دفعة الجائزة وهما: إما الحصول على مبلغ 450 ألف دولار أمريكي بشكل مباشر، وإما الحصول على مبلغ 25 ألف دولار في السنة بالتقسيط على مدار 40 عاماً.

يُذكر أن فرقة مياس اللبنانية من تأسيس مصمم الرقصات نديم شرفان، وتم تشكيلها للمشاركة في الموسم السادس من برنامج Arab's Got Talent عام 2019، وقد استطاعت الفوز بالجائزة الذهبية.

كما شاركت الفرقة في برنامج Britain's Got Talent عام 2019 أيضاً، لكنها فشلت في الوصول إلى النهائيات.

تحميل المزيد