حكم بسجن محمود المهدي طليق منة عرفة عاماً كاملاً مع الشغل.. ما القصة؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/14 الساعة 09:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/14 الساعة 09:47 بتوقيت غرينتش
محمود المهدي ومنة عرفة\ مواقع التواصل

نشأ خلاف بين محمود المهدي، طليق منة عرفة، ونقيب الفنانين المصريين أشرف زكي، ووصل ذلك الخلاف إلى قاعات المحاكم. وبعد النظر في القضية، قضت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار سليم سليم، بحبس محمود المهدي في قضية سب وقذف أشرف زكي وزوجته روجينا عبر إحدى الصحف.

حيث حكم عليه بالحبس لمدة عام مع الشغل، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه، وتعويض مدني مؤقت، فضلاً عن إلزامه بدفع أتعاب المحاماة والمصاريف.

وتعود أصول الأزمة بين الطرفين عندما قام محمود المهدي بمهاجمة أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية فى أحد البرامج قائلاً: "إيه أشرف زكي عشان يمسك نقابة المهن التمثيلية وأغلب أدواره كومبارس؟! وهذا لا يعيبه". 

وبناءً على ذلك سبق أن قرر المجلس الأعلى للإعلام إغلاق حسابات محمود المهدي على الفيسبوك وإنستغرام بعد شكوى أشرف زكي ضده، والذي قال إن المهدي قد أساء إليه وإلى عدد من الفنانين الآخرين، من بينهم إلهام شاهين.

وقد أتى هذا القرار بعد أن شارك المهدي عدة منشورات على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت منشوراته تشهيراً وتهديداً وطعناً في الأعراض لعدد من الفنانين.

ويذكر أن محمود المهدي كان قد أثار الجدل في وقت سابق، ليس فقط بسبب خلافه مع كثيرين في الوسط الفني، لكن بسبب طلاقه المتكرر من زوجته السابقة منة عرفة.

فقد أعلن الزوجان طلاقهما ثم عادا لبعضهما، ثم أعلنا طلاقهما ثانية وتراجعا عن الطلاق، أما المرة الثالثة والأخيرة فكانت في يوليو/تموز الماضي، حيث أعلن الزوجان الطلاق بشكل نهائي.

وفي كل مرة كان الثنائي يعلنان فيها الطلاق كانا يتبادلان الاتهامات والإساءات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد طال فنانين آخرين نصيبُهم من تلك الإساءات أيضاً، وانتهى الأمر برفع دعوى قضائية ضد محمود المهدي انتهت بحكمٍ بسجنه عاماً كاملاً.

تحميل المزيد