“لعبة الحبار” يدخل التاريخ بفوزه بجوائز “إيمي”.. بطله يحصد جائزة أفضل ممثل ويحقق سابقة

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/13 الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/13 الساعة 07:55 بتوقيت غرينتش
مسلسل لعبة الحبار يحصد جوائز في "إيمي" - Getty Images

تقاسم مسلسلا "سكويد غايم" (لعبة الحبار)، و"ساكسيشن"، الإثنين 12 سبتمبر/أيلول 2022، جوائز "إيمي" التلفزيونية، وذلك خلال حفل جوائز "إيمي" في نسخته الـ74، والذي أُقيم في مسرح "مايكروسوفت" في لوس أنجلوس. 

ملسل "ساكسيشن"  من شبكة "HBO" حاز جائزة أفضل مسلسل درامي، كما فاز المسلسل الذي كان مرشحاً في 25 فئة بثلاث جوائز أخرى، من بينها أفضل سيناريو، وأفضل دور مساعد (لماثيو ماكفاديين).

كذلك دخل مسلسل "سكويد غايم" الذي اكتسب شهرة عالمية وبثته شبكة "نتفليكس" تاريخ المسابقة، بنيله مجموعة جوائز أبرزها تلك المخصصة لأفضل ممثل، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية. 

مسلسل "سكويد غايم" فتح صفحة جديدة في تاريخ جوائز "إيمي" الموازية بأهميتها تلفزيونياً للأوسكار في السينما، بفضل حصوله على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي لبطله لي جونغ جاي، ما جعله أول فائز بهذه الجائزة عن عمل بلغة غير الإنجليزية.

كرّس "سكويد غايم" بهذا الإنجاز النجاح المتزايد للسينما الكورية الجنوبية بعدما سبقه فيلم "باراسايت" للمخرج بونغ جون هو إلى انتزاع جائزة أوسكار أفضل فيلم عام 2020.

في فئة المسلسلات الدرامية، حصلت زندايا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها كمراهقة مدمنة على المخدرات في "يوفوريا".

في حين فاز "تيد لاسو" من إنتاج "Apple Plus" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، ويؤدي جيسون سوديكيس دور مدرب كرة قدم أمريكية تُسنَد إليه مهمة غير متوقعة داخل فريق إنجليزي لكرة القدم، وفاز سوديكيس أيضاً بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي. 

من الجوائز الأخرى التي وزعت في حفل "إيمي"، حصل مايكل كيتون على جائزة أفضل ممثل في مسلسل حلقات محدودة عن عمل "Dopesick"، هذا هو أول فوز له في Primetime Emmy، بحسب ما ذكرته مجلة "سيدتي". 

كذلك حصلت جوليا غارنر على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل، عن دورها في مسلسل دراما الجريمة Ozark.

وفازت أيضاً أماندا سيفريد على أول جائزة إيمي لأفضل ممثلة في مسلسل محدود الحلقات The Dropout.

تحميل المزيد