“عرض يحبس الأنفاس”.. فرقة “ميّاس” اللبنانية تُبهر لجنة التحكيم في نصف نهائي America’s Got Talent

العرض كان فعلاً مُبهراً!

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/07 الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/07 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش
بعد عرض الفرقة الراقص، وقفت لجنة التحكيم تحيةً لها/ من صفحة الفرقة على فيسبوك

قدّمت فرقة "مياس" اللبنانية عرضاً مُبهراً ضمن إطار المرحلة نصف النهائية من برنامج America's Got Talent، والذي كانت عروضه المباشرة قد بدأت منذ نحو 5 أسابيع مباشرةً على الهواء عبر قناة NBC الأمريكية. 

أداء الفرقة في العرض المباشر، فجر الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2022، أبهر لجنة التحكيم والجمهور المشارك في الحلقة، وحبس أنفاس المشاهدين الذي تسمّروا أمام الشاشات، وبدأوا بنشر الفيديو عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل دعم الفرقة.

وتحت شعار "كرمالك يا لبنان"، تخوض فرقة مياس اللبنانيّة للرقص الدور نصف النهائي في برنامج America's Got Talent الشهير.

ووفقاً لما ذكره موقع قناة LBCI، فإنّ فرقة مياس اللبنانية ستواجه فرقاً أجنبية قدّمت بدورها عروضاً مميزة في الدور نصف النهائي. وبالتالي فإن الفرقة اللبنانية تعوّل على الجمهور العربي في التصويت لها، بهدف الوصول إلى النهائيات، خصوصاً أن البرنامج يعتمد بالدرجة الأولى على التصويت. 

"عرض فرقة مياس يحبس الأنفاس"؛ بهذه العبارة علّق الحساب الرسمي لمسابقة America's Got Talent عبر إنستغرام، على العرض الذي قدّمته الفرقة اللبنانية ضمن مرحلة العروض نصف النهائية.

فقد استطاعت في عرضها الراقص الفريد من نوعه -والذي قدّمته عند الساعة الثالثة فجراً بتوقيت بيروت- أن تبهر الجمهور ولجنة تحكيم البرنامج، وخصوصاً صوفيا فيرغارا، التي غردت عبر حسابها على تويتر قائلة: "فخورة بكم، كان العرض لا يُصدَّق، أنا عاجزة تماماً عن الكلام".

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات موجّهة إلى اللبنانيين، والعرب المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التصويت بكثافة لـ"فرقة مياس اللبنانية" التي نجحت بالوصول إلى مرحلة مهمة من برنامج المواهب العالمي.

كما ظهرت الصورة التي تم تسليط الضوء عليها خلال مرور "ميّاس" على خشبة "America's Got Talent"، والتي تُظهر العلم اللبناني مرفوعاً من قِبل الجمهور، الذي تجاوب بشكل كبير مع العرض الذي قدمته الفرقة.

دعم لبناني رسمي لـ"فرقة مياس اللبنانية"

من جهتها، كانت وزارة الثقافة اللبنانية نشرت عبر صفحتها على فيسبوك بياناً، دعت فيه المواطنين اللبنانيين للتصويت ودعم فرقة مياس. وقالت في البيان: "تتمنى وزارة الثقافة من اللبنانيين في الوطن، والمنتشرين في أصقاع العالم، دعم فرقة مياس من خلال التصويت لها بكثافة، في 7 من شهر سبتمبر/أيلول، بعد أن وصلت إلى المرحلة نصف النهائية في برنامج America's Got Talent".

وأضافت في البيان: "قلوبنا معهم، لبنان موحّد خلفهم، وأصوات اللبنانيين هنا وفي المهجر يجب أن تكون لهم وبكثافة".

وبدورها، كانت فرقة مياس اللبنانية قدّمت أول عروضها في البرنامج العالمي يوم 22 يونيو/حزيران 2022، استطاعت من خلاله كسب إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم على السواء، وبشكلٍ كبير.

لجنة التحكيم حينها وقفت تحيةً واحتراماً للفرقة، مع تصفيقٍ عالٍ من الجمهور أيضاً؛ ما دفع الممثلة الكولومبية والعضو في اللجنة، صوفيا فيرغارا، إلى الضغط على زر "الباز الذهبي". 

و"الباز الذهبي" هو الزر الذي ينقل أي مشترك أو مشتركة إلى العروض المباشرة نصف النهائية، من دون الحاجة إلى المرور بمرحلة اختيار المواهب الناجحة. 

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن فرقة مياس اللبنانية من تأسيس مصمّم الرقصات اللبناني نديم شرفان، وقد تمّ تشكيلها للمشاركة في الموسم السادس من برنامج Arab's Got Talent عام 2019، وقد استطاعت الفوز بالجائزة الذهبية.

كما شاركت الفرقة في برنامج Britain's Got Talent عام 2019 أيضاً، لكنها فشلت في الوصول إلى النهائيات.

تحميل المزيد