تعرضت للهجوم بسبب مشاهدها “الجريئة” وتخلت عن شعرها الطويل لهذا السبب.. ما لا تعرفه عن توبا بويوكستون

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/02 الساعة 10:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/02 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
توبا بويوكستون \ مواقع التواصل

استطاعت الممثلة التركية توبا بويوكستون أن تحتل قلوب الجماهير في تركيا والعالم العربي بملامحها البريئة وجمالها المميز، واهتزت شعبيتها بعد مشاهدها الجريئة في "ذات أخرى" مع نتفليكس، أما حياتها العاطفية فيسيطر عليها التكتم والخصوصية.

توبا بويوكستون.. من جامعة معمار سنان للفنون الجميلة

على الرغم من أن الممثلة التركية توبا بويوكستون وُلدت وترعرعت في إسطنبول، فإن أصولها تعود لمدينة أرضروم الواقعة شمال شرق تركيا.

حلمت توبا منذ أن كانت شابة يافعة بأن تصبح مصممة أزياء، وهذا ما دفعها لدراسة تصميم الأزياء والديكور في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وعندما تخرجت كانت متحمسة للعمل في مجالها الذي أحبته، لكن الأقدار جعلتها تسير في طريق مختلف.

دخلت المجال الفني مصادفة

لم تكن توبا تخطط على الإطلاق لدخول عالم التمثيل، فقد كان طموحها كما ذكرنا المضي قدماً في مجال تصميم الأزياء، لكن المصادفة جعلتها تدخل في المجال الفني.

فقد بدأ الأمر بأن عرض عليها أحد المنتجين تقديم الإعلانات، ثم سرعان ما لفتت الأنظار بجمالها وإطلالتها الفاتنة، فبدأت بتلقي عروض لدخول عالم التمثيل، الأمر الذي غيّر مسارها المهني إلى الأبد.

وفي إحدى مقابلاتها التلفزيونية ذكرت توبا أن التمثيل لم يكن من ضمن مخططاتها المستقبلية، ولم تكن تحلم يوماً بأن تصبح ممثلة، لكنها سعيدة الآن بأنها سارت في هذا الطريق.

وكانت البداية من الإعلانات كما ذكرنا، فقد بدأت توبا ببعض الإعلانات المحلية، ثم اشتهرت كسفيرة لمجوهرات "آرتي مدريد" في الشرق الأوسط، كما مثلت شركة بانتين العالمية في وقت لاحق، فضلاً عن غيرها من الشركات الأخرى.

أما عن الأحلام المهنية التي تطمح إليها توبا، فقد قالت إنها تهوى العمل على خشبة المسرح، سواء كممثلة أو كمصممة ديكور.

انطلاقتها الأولى

أول عمل تمثيلي لتوبا كان في أواخر عام 2003 عندما شاركت في الحلقات الأربع الأخيرة من المسلسل التركي "سلطان مقامي"، وعلى الرغم من أن دورها كان قصيراً في المسلسل فإنها استطاعت كسب جماهيرية لدى المتابعين والمخرجين كذلك، وأصبحت خلال وقت قصير من أهم الأسماء الشابة في الساحة الفنية التركية.

بعد ذلك بفترة قصيرة شاركت توبا بدور رئيسي في المسلسل المشهور في العالم العربي باسم "إكليل الورد" لتحصد شعبية واسعة في العالم العربي، بالإضافة إلى تركيا.

وتوالت أعمالها بعد النجاح الذي حققته في "إكليل الورد" فكان أشهرها دور "لميس" في مسلسل "سنوات الضياع"، والذي حاز شهرة واسعة لدرجة أن اسم توبا الرسمي في الدول العربية أصبح "لميس".

وأحد أشهر مسلسلاتها كذلك في تركيا والعالم العربي كان مسلسل "عاصي" الذي أدت بطولته، بالإضافة إلى مسلسل "بائعة الورد".

ولم تقتصر شهرة توبا في الأعمال التلفزيونية فحسب، فقد شاركت كذلك في الأعمال السينمائية وأدت العديد من الأدوار الشهيرة، مثل دورها في فيلم "الوردة الصفراء" الذي حصدت بسببه جائزة  أفضل ممثلة من المهرجان التلفزيون الدولي لجمهورية صربيا والجبل الأسود.

شاركت في مسلسل سعودي

لم تقتصر مشاركات توبا على الأعمال التركية، فقد ظهرت في إحدى حلقات الموسم الثالث للمسلسل السعودي الكوميدي "بيني وبينك" عام 2009.

وخلال مسيرتها الفنية حصدت العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ممثلة سينمائية من جوائز نادي الرياضيات في جامعة مرمرة عن دورها في فيلم "اسأل قلبك".

وثلاث جوائز محليّة، الأولى جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية، والثانية أفضل ممثلة للعام، والثالثة جائزة أفضل ستايل.

كما حازت جائزة أفضل ممثلة عن دورِها في مسلسل سنوات الضياع من جوائز قسم المعلوماتية في جامعة إسطنبول.

حياتها العاطفية

قالت توبا بويوكستون في إحدى مقابلاتها أن أول ما يجذبها في الرجل هو ابتسامته، فهل كانت ابتسامة الممثل أونور صايلاك هي السر؟

لم تتزوج أحد الممثلين المشهورين الذين أدوا معها أدوار البطولة، بل اختارت الممثل أونور صايلاك ليكون زوجاً لها عام 2011، وهو ممثل مسرحي شارك في بعض الأعمال التلفزيونية، منها دور ثانوي في مسلسل "عاصي" الذي أدت فيه توبا دور البطولة.

رُزق الزوجان ابنتين توأم هما مايا وتوبراك، وبقيا مع بعضهما 6 سنوات قبل أن يحدث الانفصال بينهما عام 2017، حيث بقيت أسباب الانفصال مجهولة، خاصة أن توبا لا تفضل أن تكون حياتها الشخصية في مركز الضوء.

لماذا قصّت توبا شعرها؟

أكثر ما يميز الممثلة التركية توبا بويوكستون هو شعرها الأسود الطويل والغزير، الذي يضيف إلى شكلها جمالاً خاصاً، لكنها صدمت جمهورها عام 2015 عندما اختارت أن تقصه بشكل قصير للغاية بتسريحة صبيانية.

وتداولت عدد من الصحف أن الدافع وراء ذلك كان دعم المرضى المصابين بالسرطان، كما انتشرت شائعات مفادها أن توبا قامت بالتبرع بشعرها لدعم هؤلاء المرضى، لكنها قالت في مقابلة لها مع إحدى الصحف التركية أنها فعلت ذلك من باب "التغيير" وأنها تحب الشعر القصير وتحب شكلها الجديد، على الرغم من أن الجمهور لم يعتده بسهولة.

مشاهد عري مع نتفليكس

شاركت توبا بويوكستون في بعض الأعمال من إنتاج منصة نتفليكس الشهيرة، مثل المسلسل الوثائقي التركي Rise of Empires: Ottoman والذي يتناول قصة فتح القسطنطينية، إذ تقوم توبا بدور مارا برنكوفيتش زوجة السلطان العثماني مراد الثاني.

وكان آخر أعمالها على نتفليكس مسلسل "ذات أخرى" الذي تسبب لها بالكثير من الانتقادات، فقد كان العمل الأول الذي تظهر فيه توبا بهذا الشكل، إذ احتوى بعض المشاهد الحميمة التي جمعت توبا وشريكها في المسلسل، وظهرت توبا عارية تماماً في المشهد، وقد انتقد كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي توبا لأن السياق الدرامي للمسلسل لم يكن يفرض مشاهد عري بهذا الشكل، وكان من الممكن تمرير المشهد بحيث يكون أكثر احتشاماً.

وعلق البعض أن توبا اختارت تقديم هذه المشاهد الجريئة لأنها ستُبث على منصة نتفليكس العالمية.

تحميل المزيد