هل يمكن لامرأة أن تعتلي “العرش الحديدي”؟ هذا ما نعرفه عن الحلقة الأولى من House of the Dragon

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/23 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/23 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
مسلسل آل التنين \ مواقع التواصل الاجتماعي

بعد طول انتظار صدرت الحلقة الأولى من مسلسل "آل التنين" House of the Dragon، والتي تدور أحداثها قبل 172 عاماً من ولادة أم التنانين دينيرس تارغاريان، بطلة مسلسل Game of Thrones.

وقد لاقت الحلقة الأولى أصداء إيجابية للغاية لدى الجمهور، وحازت تقييم 9 من 10 في موقع imdb، كما بلغت نسب مشاهدة عالية بعد ساعات فقط من عرضها، لتصبح افتتاحية House of the Dragon هي الافتتاحية الأكثر مشاهدة في 2022، متخطية بذلك مسلسلي Euphoria وStranger Things.

صراع على العرش في بيت التنين

وصف بعض المتابعين الحلقة بأنها "أسطورية"، مبدين إعجابهم بالتقنيات المتطورة التي استُخدمت في صناعة الصور وإخراجها، خاصة أن التنانين الخيالية هي بطل أساسي في هذا المسلسل، كذلك أبدى آخرون إعجابهم بالإنتاج الضخم، فقد ضمت الحلقة الأولى فقط عدداً كبيراً من الممثلين، الذين أدوا بضعة مشاهد فقط، لتنتهي بعدها أدوارهم بموت شخصياتهم.

إذ تبدأ أحداث المسلسل في عهد رابع ملوك التارغاريان، الملك جيهيريس، ثم تتوالى الأحداث سريعاً، لنشهد موت الملك وموت خليفته، وبدء صراع أحفاده على الحكم. ليتم التركيز بعد ذلك على شخصيتين رئيسيتين هما الأميرة راينيرا تارغاريان، ابنة الملك فيسيريس، الذي لم ينجب ذكراً ليخلفه في حكم "العرش الحديدي"، وعمها ديمون الطامع في عرش أخيه، وعلى ما يبدو ستشهد الحلقات المقبلة صراعات دامية بين هاتين الشخصيتين، ففي حين أن راينيرا هي الأحق بتولي العرش؛ كونها ابنة الملك، إلا أنها امرأة، وهو ما يجعل حظوظها أقل، مقارنة بحظوظ عمها.

انتقادات عنصرية

ومن الشخصيات البارزة أيضاً، شخصية كوريس فيلاريان، وهو رجل أسود فاحش الثراء، وعضو أساسي في الدائرة المقربة من الملك، ويؤدي دوره الممثل الأمريكي ستيف توساينت، الذي تعرض لهجمات عنصرية من بعض المتابعين المستنكرين وجود رجل أسود، غني وبشعر أبيض، ليردّ عليهم توساينت بقوله: "ليس لديكم مشكلة بمشاهدة تنانين طائرة، لكن لم يعجبكم تواجد شخصية رجل أسود غني؟".

النار والدم

من الجدير بالذكر أن هذا المسلسل مأخوذ عن رواية Fire & Blood "النار والدم" لجورج آر. آر. مارتين، وهو مؤلف سلسلة "صراع العروش" الشهيرة.

والعمل من بطولة مات سميث، الذي يقوم بدور ديمون تارغاريان، والذي أشاد الجمهور بأدائه بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، إلى جانب إيما دارسي، التي تلعب دور راينيرا، وأوليفيا كوك التي تجسد شخصية أليسينت هايتاور.

تحميل المزيد