فساد داخل الجيش الأمريكي وجريمة غامضة في بلدة متطرفة.. أفضل مسلسلات أكشن قصيرة لا تفوّت مشاهدتها

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/10 الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/10 الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش
لقطة من مسلسل The Terminal List\التواصل الاجتماعي

خيار مشاهدة مسلسلات قصيرة يكون أحياناً هو الحل الأنسب إذا لم تكن لديك رغبة في متابعة حلقات مسلسل متعدد الحلقات أو المواسم، ويكون الأمر أشبه بمشاهدة فيلم طويل مع فواصل للراحة أو المتابعة لاحقاً، كما أنه خيار جيد أيضاً لمن لا يريد متابعة فيلم واحد مباشرة؛ المسلسلات القصيرة Limited\Mini Series تتميز أيضاً بأن غالبيتها يحتوى على تفاصيل مثيرة، ويتميز بجودة عناصر صناعة الترفيه مثل الكتابة والتصوير والدراما.

وبما أن الأعمال القصيرة متعددة، سوف يتناول هذا التقرير مجموعة من أفضل مسلسلات قصيرة، بل أفضل مسلسلات أكشن تحديداً؛ إذ تكون عادة هي الأكثر جذباً بالنسبة لعشاق المسلسلات التلفزيونية.

Reacher جريمة في بلدة متطرفة

عندما يصل "جاك ريتشر"، ضابط الجيش الأمريكي المتقاعد، ذو المهارات القتالية العالية، إلى بلدة في مقاطعة "مارغريت" بولاية جورجيا الأمريكية، يتم اعتقاله بتهمة جريمة قتل لا يعرف عنها شيئاً، ولكن "ريتشر" ليس من النوع الذي قد يستسلم لاتهام باطل، فتقوده محاولات تبرئة نفسه من هذه التهمة إلى رحلة مليئة بالغموض الممزوج بالأكشن والإثارة.

المسلسل هو نسخة تلفزيونية لبطل روايات الأكشن الأمريكية الشهيرة "جاك ريتشر"، والتي قام بنسختها السينمائية النجم "توم كروز" في جزئين عامي 2014 و2016.

The Terminal List عندما يكون العدو هو القادة

ماذا لو كنت ضابط قوات بحرية خاصة، تقود فرقة من أمهر أفراد البحرية في مهمة خاصة، وفجأة، ورغم مهارتك، تجد جميع أفراد فرقتك قتلى، وتنجو أنت وحدك؟ هذا تحديداً ما حدث لبطل هذا المسلسل "جيمس ريس" ضابط القوات البحرية الخاصة، والذي يفقد أفراد فرقته بالكامل أثناء عملية خاصة في سوريا.

لكن عندما يقرر "جيمس ريس" أن يحقق بنفسه في أسباب مقتل فرقته الخاصة، تقوده الدلائل إلى مؤامرة كبيرة متورط فيها أحد قادة البحرية الأمريكية، والذي يسعى للتخلص منه أيضاً، المسلسل الأمريكي The Terminal List هو إنتاج أصلي لشبكة أمازون برايم، وأبرزها لعام 2022، وقام ببطولته الممثل "كريس برات"، بصحبة الممثلة "كونستانس ووه". 

The Old Man العودة من التقاعد على دوي الرصاصات

يعود الممثل الأمريكي الكبير "جيف بريدجز" إلى الشاشة الصغيرة رغم كِبر سِنه، 73 عاماً، ويمثل دور البطولة في أحد أبرز مسلسلات قصيرة من نوعية الأكشن هذا العام، وربما خلال العقد الأخير. 

مسلسل The Old Man إنتاج أصلي لشبكة "إف إكس"، وحصد مراجعات وتقييمات عالية منذ طرحه في يونيو/حزيران هذا العام 2022.

يلعب بريدجز دور "دان تشيس" رجل الاستخبارات الأمريكية المتقاعد، والذي يعيش في عزلة خارج نطاق العالم، ولكنه ذات ليلة يتفاجأ بأن هناك من يسعى للتخلص منه بطريقة محترفة، لا تمت لعالم العصابات بصلة، فيستعين بأقرب أصدقائه للبقاء حياً وكشف هوية الجهة التي تحاول التخلص منه.

That Dirty Black Bag الغرب القديم يحيا من جديد

تدور أحداث هذا المسلسل المشوق في واحد من أكثر العوالم السينمائية، والحقيقية تاريخياً، المتوحشة، والدموية التي يعلو فيها صوت المسدس والرصاصات أعلى من القوانين والعدالة، وبينما اختارت عدة شركات إنتاج أن تعمل على مسلسلات الغرب الدرامية بطيئة الوتيرة بعيداً عن الأكشن والمطاردات؛ إلا أن شبكة AMC الأمريكية فضلت اختيار الإثارة على الدراما.

That Dirty Black Bag تدور أحداثه حول المواجهات العنيفة والملتوية بين المجرم العتيد "ريد بيل"، ويقوم بدوره الممثل "دوغلاس بوث"، وآمر القانون "ماكوي" الذي يقوم بدوره الممثل دومينيك كوبر، ويتميز المسلسل بعودته إلى أيقونات عالم الغرب القديم المليء بالمبارزات الفريدة والمطاردات العنيفة على ظهور الخيل، والأثرياء الأشرار، والصحراء الساخنة المتسعة.

Hawkeye أفضل مسلسلات قصيرة

عالم مارفل السينمائي يعج بالأبطال الخارقين، ومن أبرزهم فريق Avengers الذي صدرت له وحده رباعية سينمائية لاقت نجاحاً مبهراً على المستويين المادي والجماهيري، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت مارفل في التطرق إلى عالم التلفزيون بالتزامن مع طرح أفلامها الشهيرة، ومن هذه المسلسلات Hawkeye.

المسلسل مكون من 6 حلقات فقط، ويتمحور حول شخصية البطل الخارق، ورامي الأسهم الشهير من فرقة Avengers، كلينت بارتون، المعروف باسم "هوك آي"، وفتاة يتبنى مساعدتها هي "كيت بيشوب". 

المسلسل من بطولة الممثل "جيرمي رينيه"، والممثلة الشابة "هايلي ستاينفيلد"، ويغلب عليه طابع المغامرة المرحة، ولا يخلو من الأكشن المثير الذي يميز عالم مارفل، سواء في القصص المصورة أو الأفلام. 

Wu Assassins المحارب الأخير 

واحد من أبرز إنتاجات نتفليكس الأصلية، وصدر عام 2019، ولم يحظ بالشهرة الكافية آنذاك؛ إلا أنه تحول لاحقاً إلى واحد من أبرز مسلسلات نتفليكس الأصلية آسيوية الطابع. 

المسلسل القصير الملحمي الفانتازي يتكون من 10 حلقات، تدور جميعها في حي "تشاينا تاون" في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وتتمحور أحداثه حول أسطورة قديمة تتسبب في صعود قوى شريرة لا يستطيع أحد أن يوقفها باستثناء نبوءة بوصول المحارب الأخير، والذي تنطبق شروطه على "كاي جين" بطل المسلسل، والذي يضطر إلى التعامل مع هذا العالم الأسطوري الغريب.

تحميل المزيد