آمبر هيرد في إسرائيل بعد إعلان إفلاسها برفقة صحفية يهودية.. وهذا ما تفعله بتل أبيب

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/07 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/20 الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش
الممثلة الأمريكية آمبر هيرد - رويترز

شوهدت آمبر هيرد وهي تتجول في شوارع إسرائيل وتتناول الطعام في مقهى بوسط تل أبيب يوم الإثنين 1 أغسطس/آب 2022، برفقة صديقتها إيف بارلو، الصحفية الإسرائيلية المثيرة للجدل والتي مُنعت من حضور محاكمة التشهير بجوني ديب.

صحيفة The Daily Mail البريطانية قالت الأحد 7 أغسطس/آب 2022، إن آمبر هيرد شوهدت أيضاً وهي تتجول في متاجر الكتب وتستمتع بتناول الغداء مع بارلو، التي كانت تقف إلى جانبها أثناء المحاكمة ومُنعت من حضورها في أبريل/نيسان؛ بعد ضبطها وهي تكتب رسائل نصية وتغرد من الصف الأول في قاعة المحكمة، والذي عادةً ما يكون مخصصاً للاستشارات القانونية.

وأشارت تقارير أيضاً إلى أنها حاولت تقديم استشارة قانونية لفريق هيرد بإطلاعهم على منشورات على الشبكات الاجتماعية لشاهد من طرف ديب، زعمت أنها مساومة. ونجح محامو ديب في تقديم طلب بمنع بارلو من دخول قاعة المحكمة نهائياً.

الصحيفة أشارت إلى أنه بعد تعرض بارلو لهجوم عنيف على الإنترنت لدعمها القوي لهيرد، زعمت بارلو أن التعليقات السلبية المعادية لها تغذيها كراهية النساء ومعاداة السامية.

من جانبه، قال جيه سي هالبر، صاحب مكتبة هالبر في المدينة الإسرائيلية، إنه فوجئ برؤية هيرد تسير في ممرات مكتبته يوم الثلاثاء وتشتري كتابه الذي يعرض تفاصيل مغامراته في المتجر.

إذ كتب هالبر: "قل ما تشاء عن آمبر هيرد، (والقليل الذي أعرفه عنها تأثر سلباً بوسائل الإعلام أيضاً)، لكن الإنسانة التي زارت متجري يوم الثلاثاء الماضي وتجولت فيه لمدة ساعة تقريباً، مع طفلتها الرضيعة واثنين من أصدقائها، كانت زبونة متواضعة، ومهذبة، وودودة، ولها ذوق أدبي رفيع".

كما أضاف: "في الواقع، لم أعرف أنها هي حتى قدمت بطاقتها الائتمانية. وهي الآن أيضاً تملك كتابي The Bibliomaniacs، ووعدتني بإخباري برأيها فيه".

وجاءت زيارة هيرد لمتجر الكتب بعد يوم من مشاهدتها وهي تأكل مع بارلو، نائبة رئيس التحرير السابقة لمجلة NME والكاتبة في مجلة New York.

يذكر أن آمبر هيرد أعلنت قبل أيام، إفلاسها رسمياً، وذلك بسبب الرسوم القانونية الباهظة التي تكلَّفتها. 

كما استأنفت أمام المحكمة بشأن حالة مواردها المالية وتراجعت عن مدفوعات التسوية. وعند التماسها للحكم، طلبت بطلانه بأكمله، بسبب افتقارها إلى الأموال الكافية، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أُمرت هيرد بدفع 10.35 مليون دولار لجوني ديب في صورة تعويضات، عندما قضت هيئة محلفين في مقاطعة فيرفاكس بولاية فرجينيا بأن هيرد قامت بالتشهير بجوني ديب. 

تحميل المزيد