نتفليكس تعلن أكثر مسلسل بالإنجليزية شعبية على شبكتها.. تخطَّى 1.15 مليار ساعة مشاهدة

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/06 الساعة 10:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/06 الساعة 10:21 بتوقيت غرينتش
مقر شركة نت فليكس في أمريكا/Getty Images

قالت شركة نتفليكس للبث، الثلاثاء 5 يوليو/تموز 2022، إن الموسم الأخير من مسلسل "سترينجر ثينجس" أو "أمور غريبة" الذي تعرضه الشبكة على منصتها، شهد ارتفاعاً في مجموع مشاهداته ليتجاوز 1.15 مليار ساعة مشاهدة.

وأصبح مسلسل الخيال العلمي، من بطولة وينونا رايدر وميلي بوبي براون، أكثر المسلسلات باللغة الإنجليزية شعبيةً على الشبكة.

ولم يتجاوز مسلسلٌ آخر على نتفليكس حاجز المليار ساعة مشاهدة سوى مسلسل الدراما الكورية الجنوبية "سكويد جيم" أو "لعبة الحبار".

إذ أوضحت الشركة أن "سترينجر ثينجس" تربَّع أيضاً على رأس قائمة أفضل عشرة أعمال لنتفليكس في 91 دولة، وهي أول مرة يحقق فيها مسلسل تلفزيوني باللغة الإنجليزية هذا الإنجاز.

وانتهت أحداث الموسم الرابع من المسلسل بإطلاق آخر حلقتين منه الأسبوع الماضي؛ ليهرع لمشاهدتها متابعو المسلسل، مما أدى إلى تعطل التطبيق الخاص بالشبكة لفترة وجيزة.

مواسم "سترينجر ثينجس"

و"سترينجر ثينجس" هو مسلسل خيال علمي رعب أمريكي يبث عبر الإنترنت، أنشأه الأخوان دفر وعُرض على نتفليكس، حيث  يعمل الأخوان دفر كمديرين للعرض وكذلك منتجين تنفيذيين إلى جانب شون ليفي ودان كوهين. 

عُرض المسلسل لأول مرة على نتفليكس بتاريخ 15 يوليو/تموز 2016، إذ تدور أحداث الموسم الأول في الثمانينيات في بلدة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا، ويركز الموسم الأول على التحقيق في اختفاء صبي صغير (ويل بايرز)، وسط أحداث خارقة للطبيعة تحدث في جميع أنحاء المدينة، من ضمنها ظهور فتاة ذات قدرة على التحريك العقلي.

بينما يركز الموسم الثاني على الآثار الجانبية التي حدثت لويل نتيجة تواجده في "العالم المقلوب" (Upside Down) مع زحف كائناته إلى العالم الحقيقي.

أما الموسم الثالث فيركز على علاقة إيليفين ومايك بينما يواصل الأطفال معركتهم ضد كائنات العالم المقلوب. 

طوَّر الأخوان دفر المسلسل كمزيج من الدراما الاستقصائية إلى جانب عناصر خارقة للطبيعة مصورة بالرعب والخيال العلمي والمشاعر الطفولية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت نتفليكس أن مسلسل "لعبة الحبار" الكوري الجنوبي الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً سيعود للموسم الثاني.

ونشر حساب الشركة، على موقع تويتر، مقطع فيديو يشير إلى قرب عرض الجزء الثاني، لكنها لم تعلن عن موعد العرض.

تحميل المزيد