عبير صبري عن الحجاب: كان لديَّ إشكاليات دينية وتأثرت بموجة “الفن حرام”

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/03 الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/03 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
الممثلة المصرية عبير صبري - يوتيوب

تحدثت الفنانة المصرية عبير صبري عن الحجاب الذي ارتدته في فترة سابقة، والسبب الذي دفعها لهذه الخطوة واعتزال الفن حينها.

إذ قالت خلال لقاء لها مع الإعلامية بوسي شلبي في برنامج "ليالي Ten" عبر قناة Ten TV إنها تأثرت باتجاه ساد حينها عن كون "الفن حرام".

وقالت: "في فترة تركت العمل، وكان وقتها لديَّ إشكاليات فكرية ودينية لم أعرف كيف يمكنني حلها، وكان الاتجاه السائد وقتها أن الفن حرام، وأن نترك العمل ونرتدي الحجاب، وتأثرت بهذه الموجة".

مؤكدة أنها تأثرت بوفاة ابنة شقيقتها وهي طفلة صغيرة، لذلك ابتعدت عن العمل الفني لسنوات، قبل أن يحدث تغيير مسار في حياتها، وتعود من جديد للتمثيل.

يُذكر أن صبري كانت قد ارتدت الحجاب في فترة سابقة من حياتها واعتزلت الفن، وعملت مقدمة برنامج ديني عبر قناة "اقرأ".

وعن هذه الفترة، قالت خلال لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس"، المذاع على شاشة "الحياة اليوم"، إنها ندمت كثيراً عندما استعجلت في ارتداء الحجاب، ولم تكن واثقة تماماً من القرار، كما ندمت عندما خلعته، لكنها تركت إمكانية العودة إلى ارتدائه من جديد مفتوحة. 

عبير صبري درست في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وقد دخلت الوسط الفني كمقدمة برامج تلفزيونية، وكان للمخرج علي عبد الخالق الفضل في دخولها عالم التمثيل، عبر فيلم "الناجون من النار" بالعام 1994.

كما شاركت في العديد من الأفلام بينها "عتبة الستات" قبل اعتزال الفن، ثم عادت عام 2010،  من خلال عدة أفلام مثل "أحاسيس"، و"نور عيني"، و"عصافير النيل".

تحميل المزيد