فنادق رونالدو ومستحضرات تجميل ريهانا.. أبرز العلامات التجارية التي يملكها المشاهير

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/27 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/27 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش

ربما يعتقد البعض أن الملايين العديدة التي يمتلكها المشاهير في مجالات الفن والرياضة هي عادة ما تكون حصيلة أجورهم، أو مقابل أعمالهم التي اشتهروا بها؛ والحقيقة أن الثروات لدى غالبية هؤلاء النجوم تكون نسبتها الكبرى هي حصيلة استثماراتهم في مجالات مختلفة.

وأبرز هذه الأنشطة الاستثمارية التي يفضل النجوم اختيار الاستثمار فيها هي افتتاح أو ابتكار منتجات أو أنشطة أو مؤسسات تحمل علامة تجارية بعينها (براند) وهو الأمر الذي عادة ما يجعل ثرواتهم تتنامى مع الوقت، مضيفاً إلى ثرواتهم المزيد من النمو، وهذا التقرير يرصد لكم أبرز العلامات التجارية التي يملكها المشاهير لاستثمار أموالهم بعيداً عن أنشطتهم الأساسية.

كريستيانو رونالدو

بصفته واحداً من أبرز وأشهر الأسماء في عالم الرياضة، هو كذلك واحد من أبرز الأسماء في عالم التجارة والمال، باستثمارات عديدة قد لا ينافسه فيها نجم آخر في مجال الرياضة، وأبرز هذه العلامات التجارية التي تحمل الحرفين الأولين من اسمه مع رقمه المفضل CR7:

فنادق CR7: وصل عدد الفنادق التي يمتلكها كريستيانو رونالدو إلى 5 فنادق تحمل اسم Pestana CR7، حيث يوجد فرعان للفنادق في موطنه البرتغال، وفرع في إسبانيا وفرع في الولايات المتحدة وفرع آخر في مراكش بالمغرب.

دعاية فنادق CR7

ملابس CR7: علامة تجارية أصبحت شهيرة اليوم في عالم الملابس الداخلية والمنزلية للرجال والأولاد، بخلاف طرحه لعطر جديد بالاسم نفسه، بجوار إعلان موقعه الرسمي عن علامة تجارية تطرح قريباً للنظارات والسراويل الجينز والأحذية الرياضية.

صالات اللياقة البدنية: والتي أعلن موقع رسمي خاص بها افتتاح عدة فروع صالات رياضية للتدريبات واللياقة موزعة بين إسبانيا والبرتغال.

كما يمتلك كريستيانو رونالدو بنسبة كبيرة وبالشراكة مع آخرين مشروعين هما مطاعم Zela الفاخرة في إسبانيا وإنجلترا، بجانب مشاركته مع صديقته جورجينا رودريغيز في امتلاك عيادة لزراعة الشعر في العاصمة الإسبانية مدريد. بخلاف مجموعة كبيرة من العلامات التجارية التي يشارك رونالدو في الاستثمار بها دون أن يمتلكها.

ليونيل ميسي

النجم الرياضي الشهير الذي اقترن اسمه بالمنافسات العالمية الكبرى في رياضة كرة القدم، يمتلك تجارية تحمل اسمه الأخير Messi.

المشروع الشهير هو عبارة عن متجر إلكتروني متعدد الأقسام يوفر الملابس الرجالية  والإكسسوارات والاحتياجات الشخصية للرجال، ويوفر خدمة شحن عالمية نظراً لأن المتجر لا يزال يعمل عبر أونلاين فقط ولم تفتتح فروع رسمية له بعد.

ريهانا 

المغنية الأمريكية الشهيرة ريانا أصبحت واحدة من أبرز المستثمرين وحاملي العلامات التجارية في عالم المشاهير، وهذا ما يفسر عدم إصدار النجمة الأمريكية سمراء البشرة لأية ألبومات غنائية منذ ما يقرب من 7 سنوات عندما صدر ألبومها الأخير Anti عام 2016.

ريهانا مع منتجاتها\Wiki Common

ريهانا تمتلك 3 علامات تجارية تحمل اسم (فينتي) هم Fenty Beauty و Fenty skin و Fenty Savage X وجميعها علامات تجارية لمنتجات الماكياج والتجميل والعناية بالبشرة والملابس والأحذية، وازدادت شعبية علامات ريهانا التجارية في الفترة الأخيرة، وهو ما جعل أرباحها تصل إلى 1.4 مليار دولار، وهو ما يقرب من نصف ثروة المغنية الشابة.

د.دري

الهيب هوب والموزع الموسيقي الشهير د.دري Dr.Dre بدأ هذه العلامة التجارية عام 2008 بطرح مجموعة من السماعات المخصصة للاستماع للموسيقى باسم Dre Beats، ولقيت نجاحاً كبيراً برغم سياسات تسعيرها العالية مقارنة بعلامات تجارية أخرى.

وبعد أن اكتسبت العلامة التجارية شهرة كبيرة في عالم الإلكترونيات، استطاع د.دري أن يتفاوض مع عملاق التكنولوجيا "آبل" لبيع علامته التجارية لهم مقابل 3 مليارات دولار، وهي الصفقة التي تمت في فبراير/شباط 2022، وهي الصفقة التي لم تغير في تسمية العلامة التجارية، فلا تزال سماعات د.دري تحمل اسمه حتى وإن ذهبت الأرباح إلى آبل رسمياً.

دريك

مغني الراب والهيب هوب الأمريكي من أصول كندية Drake أيضاً واحد ممن استثمروا أموالهم في علامة تجارية بدأت في الانتشار عالمياً وهي علامة OVO للملابس والأحذية والمستلزمات الرياضية.

طرحت العلامة التجارية عام 2012 ويشارك المغني دريك في تأسيسها رجل الأعمال والمنتج الموسيقي أوليفر الخطيب واشتق اسم العلامة التجارية من جملة October's Very Own وهي إشارة إلى تاريخ ميلاد دريك الذي يتفاءل به في أعماله بشكل عام.

بيونسيه

المغنية الأمريكية الشهيرة بيونسيه أيضاً تمتلك علامة تجارية جزئية Sub-brand بالشراكة مع شركة "أديداس" الشهيرة في عالم الرياضة باسم IVY PARK.

أطلقت بيونسيه علامتها التجارية عام 2016 بالتعاون مع شركة Topshop المتخصصة في منتجات الملابس والموضة ومستلزمات النساء، ولكن واجهت بيونسيه العديد من المشكلات مع الشركة جعلتها توقف نشاطها ثم تعيد طرح علامتها التجارية مع "أديداس" بشكل أكبر وأكثر تطوراً.

فاريل ويليامز

المغني والمنتج الموسيقي "فاريل ويليامز" يمتلك علامتين تجاريتين أولاهما هي Billionaire Boys Club المتخصصة في ملابس الشباب ذات الطابع الحضري الرياضي، والثانية هي علامة جزئية Sub-brand باسم Icecream وكلتاهما من العلامات التجارية الناجحة بين المشاهير وأبنائهم. 

فاريل ويليامز\Wiki Common

كما أن "فاريل ويليامز" يشارك علامات تجارية كبرى أخرى في خطوط إنتاج للموضة والملابس مثل "أديداس" و"تيفاني آند كو".

كيم كاردشيان 

ممثلة تلفزيون الواقع الشهيرة والزوجة السابقة للمغني كانييه ويست من أبرز المشاهير الذين يستثمرون أموالهم في علامات تجارية ناجحة.

وتمتلك كيم ثلاث علامات تجارية هي: Skims و KKW Beauty  و KKW Fragrance، وجميعها علامات تجارية متخصصة في المنتجات النسائية مثل الملابس والإكسسوارات والعناية بالبشرة والعطور، بخلاف مجموعة أخرى من المشاركات في علامات تجارية ناشئة تتخصص في المنتجات التجميلية.

تحميل المزيد