بين عودة Thor و Avatar وظهور Black Adam.. أبرز الأفلام المنتظرة في النصف الثاني من 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/26 الساعة 13:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/26 الساعة 13:43 بتوقيت غرينتش

شهد هذا العام 2022 طرح العديد من الأفلام الضخمة التي يجري إعدادها منذ فترات كبيرة، وبعد أن شهد النصف الأول من 2022 طرح أفلام شيقة ومنتظرة، حققت نجاحات مدوية مثل Top Gun: Maverick وThe Batman وDoctor Strange in the Multiverse of Madness؛ ما زال النصف الثاني من 2022 يحمل لدور العرض أعمالاً كبرى منتظر طرحها، بدءاً من الموسم الأشهر للسينما، وهو موسم الصيف الذي وُلدت منه التسمية السينمائية الشهيرة Summer Blockbuster وهو الوصف الذي يُطلق على الأفلام التي تُطرح في أشهر الصيف، وعادة ما تحقق نجاحات كبرى، سواء على المستوى النقدي أو الجماهيري. 

وفي القائمة التالية نستعرض لكم أبرز الأفلام المنتظر طرحها في النصف الثاني من عام 2022، بداية من نهايات يونيو/حزيران، وحتى نهاية العام.

Minions: The Rise of Gru

الفيلم المنتظر من الكبار والصغار على حدٍّ سواء، فتلك الكائنات الصفراء المرحة ذات اللغة المضحكة ليست للأطفال فقط، فالجميع ينتظر "مينيونز" ليستمتع بمغامراتهم ونوادرهم المرحة.

 هذا هو الجزء السادس من عالم فيلم Despicable Me الذي طرحته يونيفرسال ستوديوز عام 2010، ولا يزال مستمراً في حصد النجاح والشعبية التي قد تنافس حتى عمالقة الأنيمشن مثل ديزني وبيكسار، الفيلم سيطرح في شاشات العرض بدءاًمن 1 يوليو/تموز.

Thor: Love and Thunder

كون مارفل السينمائي Marvel Cinematic Universe أصبح في الأعوام الـ10 الأخيرة واحداً من أكثر عوالم السينما جذباً ونجاحاً، ومنذ أن ظهرت أبطال مارفل الخارقين على الشاشات أصبحوا عنصر جذب لا يختلف عليه الكثيرون.

البطل الخارق "ثور" ليس استثناءً بالطبع، فالممثل الأسترالي الأصل "كريس هيمسورث" استطاع مضاعفة شعبيته بعد أدائه الكوميدي والممتع للشخصية، وفيلمه الرابع يأتي ليكون ختام سلسلة أفلام شخصية ثور، وهو ما يجعل الفيلم -بجانب العنصر الكوميدي واختيار النجم الكبير كريستيان بيل في دور الشرير- واحداً من أكثر الأفلام انتظاراً هذا العام، فيلم Thor: Love and Thunder سيطرح في دور العرض بتاريخ 8 يوليو/تموز

The Gray Man

هواة أفلام الأكشن والإثارة على موعد مع هذا الفيلم المقتبس عن سلسلة روايات بالاسم نفسه، والتي تتمحور حول أحد عملاء المخابرات الأمريكية ذوي القدرات الخاصة، على غرار سلسلة أفلام Jason Bourne الشهيرة للنجم مات ديمون.

تنتج الفيلم شبكة نتفليكس ويخرجه الأخوان روسو اللذان أخرجا أبرز مارفل الشهيرة منها ثنائية Avengers الأخيرة وcaptain america: Winter soldier، وهو ما يعد الجماهير بجرعات قوية من الأكشن والمغامرة المثيرة، الفيلم سيعرض في السينمات أولاً بتاريخ 14 يوليو/تموز، ثم سينتقل لمنصة البث الشهيرة بتاريخ 22 يوليو/تموز

Nope

عودة منتظرة لعشاق أفلام الغموض والرعب، بتعاون جديد بين مخرج الفيلم الأمريكي جوردان بيل، والممثل دانييل كالويا بعد تعاونهما في فيلم الرعب الشهير الذي نال الاستحسان Get Out، والذي حصد تقييمات عالمية وفاز بالعديد من الجوائز.

الفيلم المنتظر يأتي من نفس العالم المختلف والغامض للمخرج جوردان بيل، ويتمحور أسرة من أصول أفريقية تعيش في مزرعة منعزلة هادئة، ولكن الأمر لا يستمر بالهدوء ذاته بعد أن تبدأ الأمور الغرائبية في الحدوث، الفيلم يطرح في دور السينما في 22 يوليو/تموز.

Bullet Train

فيلم آخر من عوالم الأكشن والمغامرة المتلاحقة الأحداث يأتيك هذا الصيف، فيلم Bullet Train يمتلئ بمشاهد القتال والهروب السريع، وتدور أحداثه بالكامل على متن أحد أسرع القطارات في العالم، والذي يربط مدن اليابان ببعضها، ويشتهر باسم "القطار الطلقة"، وهو اسم الفيلم.

البطولة ستكون للنجم الأمريكي براد بيت والقصة للياباني " كوتارو إيساكا"، والإخراج لمخرج أفلام الحركة الشهير "ديفيد ليتش"، الذي اشتهر بأفلام ناجحة مثل أول أجزاء سلسلة جون ويك و ثاني أجزاء فيلم ديدبول، الفيلم سيعرض في السينمات بتاريخ 5 أغسطس\آب.

Three Thousand Years of Longing

بعد 7 أعوام من الاختفاء الفني، يعود أخيراً المخرج الأسترالي الكبير "جورج ميلر"، والذي تميز بإخراج أفلام ناجحة ومختلفة عن غيرها، كان آخرها أسطورة سينمائية هي Mad Max:Fury Road.

الفيلم من قصته أيضاً ويدور في إطار خيالي رومانسي حول إحدى السيدات التي تسافر إلى اسطنبول للدراسة، ولكنها تقابل "جني" حبيس يعرض عليها 3 أمنيات مقابل تحريره من أسر دام 3000 عام؛ والبطولة ستكون للنجم "إدريس إلبا" والنجمة تيلدا سوينتون" وسيعرض في دور العرض بتاريخ 31 أغسطس/آب.

Halloween Ends

ينتظر عشاق الرعب في العالم نهاية هذه السلسلة الأسطورية من أفلام الإثارة التي تتمحور حول القاتل الشبح المقنع الشهير "مايكل مايرز" شرير سلسلة أفلام Halloween، والتي بدأت عام 1981.

الفيلم المنتظر سيكون بطولة بطلته الأصلية "جايمي لي كيرتيس"، وكتب قصته مخرج الفيلم الأصلي "جون كاربنتر"، ولكن إخراج النسخة الأخيرة من السلسلة سيكون للأمريكي "ديفيد جوردون جرين"، الفيلم سيعرض في دور العرض بالتزامن مع عيد الهالوين الأمريكي بتاريخ 14 أكتوبر/تشرين الأول.

Black Adam

أحد أبرز الأفلام المنتظرة للأبطال الخارقين في القصص المصورة هذا العام هو Black Adam البطل الخارق من عالم شخصية خارقة أخرى هي Shazam، ويتمحور حول المقاتل الأسطوري الذي تحبسه الآلهة المصرية القديمة مدة 5 آلاف عام، ولكنه يتمكن من التحرر بمصادفة غريبة ليواجه عدو جديد في العصور الحديثة.

الفيلم من بطولة النجم والمصارع السابق "دواين جونسون"، ويخرجه المخرج إسباني الأصول "خوام كوليت سيرا"، ويٌطرح في دور العرض بتاريخ 21 أكتوبر/تشرين الأول.

أبرز أفلام العام: Avatar: The Way of Water

العودة الأسطورية هذا العام تأتي من الفيلم الأكثر انتظاراً منذ أن طُرح جزؤه الأول منذ 13 عاماً؛ وهو الجزء الثاني من الفيلم الملحمي الأسطوري Avatar الذي أخرجه المخرج الأمريكي الأيقوني "جيمس كاميرون" الذي اشتهر بإخراج الكلاسيكيات الأمريكية الشهيرة مثل The Terminator وAlein وTitanic.

الفيلم يتتبع أحداث الجزء الأول، والتطورات المحورية التي حدثت على كوكب باندورا؛ وسيُطرح الفيلم بتاريخ 16 ديسمبر/كانون الأول.

Shazam! Fury of the Gods

عودة مرة أخرى لأفلام الأبطال الخارقين، مع الشخصية الطريفة المثيرة للجدل من عالم دي سي السينمائي، وقصص دي المصورة: "شازام"، وهو الطفل الذي تُسلط عليه تعويذة تُمكنه من التحول لبطل خارق بالغ.

الفيلم لايزال في طي الكتمان ولم تُنشر الكثير من المعلومات حول قصته، ولمن هنا الكثيرون من عشاق القصص المصورة ربطوا بين طرح فيلم Black Adam، وهذا الفيلم نظراً لانتماء الشخصيتين للعالم نفسه، الفيلم محدد له موعد عرض هو 23 ديسمبر/كانون الأول.

تحميل المزيد