بعد “جبل شيخ الجبل”.. تيم حسن في تحدٍّ جديد، ما قصة “عاصي الزند”؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/25 الساعة 12:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/25 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
المسلسل تاريخي وسيُعرض في رمضان 2023 / مواقع التواصل

بعد نجاحه بشخصية "جبل شيخ الجبل" في سلسلة "الهيبة"، يبدأ الممثل السوري تيم حسن استعداداته لعملٍ جديد، من المتوقّع أن يُعرض خلال شهر رمضان 2023، في تعاونٍ جديد مع شركة "صبّاح إخوان"، التي يديرها صادق الصبّاح.

وكانت الشركة قدّمت آخر أجزاء "الهيبة"، العام الماضي، وعرضته خارج إطار السباق الرمضاني، وختمت السلسلة بفيلم "الهيبة" (إخراج سامر البرقاوي)، الذي صُوّر في تركيا، وسيُعرض قريباً في الصالات السينمائية.

الفيلم لا علاقة له بالمسلسل، الذي عُرض على مدى 5 سنوات، بل هو مشروعٌ منفصل ومختلف كما أوضحت الشركة من قبل.   

بعد "جبل شيخ الجبل".. عاصي الزند

العمل الجديد سيحمل توقيع المخرج سامر البرقاوي أيضاً، ووفقاً لجريدة "الأخبار" اللبنانية فقد بات مؤكداً أن "صبّاح إخوان" تحضّر لمسلسلٍ تاريخي، سيحمل اسم "عاصي الزند".

بعد
بعد "جبل شيخ الجبل"، تيم حسن أمام تحدّ / إنستغرام

المسلسل من تأليف عمر أبي سعد، وبطولة تيم حسن، ومن المتوقّع أن يُصوَّر بين تركيا وسوريا ولبنان. ويروي قصّة شابٍ يعيش في مجتمعٍ إقطاعي، ويعود بالزمن إلى الوراء لتصوير المشكلات التي يُعاني منها. 

أما بشأن اختيار هذا العمل التاريخي فقد علَّق الصباح قائلاً: "بعد النجاح الذي حققه (الهيبة) بحثنا كثيراً عن قصة توازيه أهمية، ويمكنها أن تجذب المشاهد، فوقع اختيارنا على هذه القصة النابعة من حكاياتنا الشعبية، التي كان يرويها الحكواتي".

لم يُكشف بعد عن لائحة أبطال "عاصي الزند"، إلى جانب تيم حسن، لكن الصبّاح أعلن أن عرضه سيكون في رمضان المقبل، على أن يتبعه موسمٌ ثانٍ في العام 2024.

تجدر الإشارة إلى أن "عاصي الزند" لن يكون المسلسل التاريخي الأول للنجم تيم حسن، فقد سبق أن لمع بأعمالٍ تاريخية متعدّدة، أبرزها "صلاح الدين الأيوبي"، و"ملوك الطوائف"، وآخرها "الملك فاروق" في العام 2007. 

المنتج صادق الصباح كان تحدث في مقابلةٍ مع موقع "النهار" اللبناني عن تيم حسن، واستعداداتهم جميعاً لرمضان 2023، كما تحدث عن شخصية حسن وتعاونه مع فريق العمل وتأنّيه في دراسة كلّ خطوة يقوم بها، وكيف أن الشركة تدعمه وترافقه في كلّ خطوة.

تحميل المزيد