كيفن سبيسي ينفي أمام المحكمة التهم الموجهة له بالاعتداء الجنسي.. هذا ما قاله أمام القضاء

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/16 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/16 الساعة 12:31 بتوقيت غرينتش
الممثل البريطاني الشهير، والحائز على جائزة الأوسكار، كيفن سبيسي / رويترز

نفى الممثل البريطاني الشهير، والحائز على جائزة الأوسكار، كيفن سبيسي، تهماً بالاعتداء الجنسي موجهة إليه، حسبما قاله محاميه، الخميس 16 يونيو/حزيران 2022.

وأكد المحامي أن موكله سبيسي ينفي "بشكل قاطع" تهم الاعتداءات الجنسية، وذلك بعد مثوله أمام محكمة بريطانية، الخميس، لمواجهة التهم التي تعود إلى حوالي 20 عاماً.

ووصل سبيسي، صباح الخميس، مع فريقه القانوني لحضور الجلسة الأولى أمام محكمة وستمنستر الابتدائية في لندن، وكان يضع نظارة ويرتدي سترة باللون الأزرق الفاتح.

يُشار إلى أن الممثل البريطاني متهم بارتكاب 4 وقائع جنسية باللمس، وتهمة إضافية أشد بإجبار شخص على ممارسة الجنس دون رضاه.

عقوبة السجن

وسيواجه، في حالة إدانته بالاعتداء الجنسي، عقوبة السجن لمدة 6 أشهر أو غرامة غير محددة، بينما تبلغ العقوبة القصوى للتهمة الأخرى السجن مدى الحياة.

وتقول الشرطة إن الاعتداءات المتهم بها سبيسي وقعت بين مارس/آذار عام 2005 وأبريل/نيسان عام 2013، وإن 4 منها وقعت في لندن، وواحدة في جلوسترشاير بغرب إنجلترا. 

واستهدفت الاعتداءات رجلاً في الأربعينيات من عمره الآن، ورجلين في الثلاثينيات من العمر حالياً.

الممثل البريطاني الشهير، والحائز على جائزة الأوسكار، كيفن سبيسي / رويترز
الممثل البريطاني الشهير، والحائز على جائزة الأوسكار، كيفن سبيسي / رويترز

كان سبيسي في مرحلة ما من كبار نجوم هوليوود، لكنه توارى عن الأنظار إلى حد بعيد منذ اتهامه بسوء السلوك الجنسي قبل نحو 5 أعوام.

وفاز الممثل، البالغ من العمر 62 عاماً، بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم (أمريكان بيوتي) "جمال أمريكي"، وأفضل ممثل مساعد عن فيلم (ذا يوجوال ساسبيكتس) "المشتبه بهم المعتادون".

واستُبعد من المشاركة في المسلسل التلفزيوني (هاوس أوف كاردز) "بيت البطاقات"، كما استُبعد من فيلم (أول ذا موني إن ذا وورلد) "كل أموال العالم"، بعد ظهور اتهامات سوء السلوك الجنسي.

تحميل المزيد