مصابة بنفس الشلل الذي ضرب وجه جاستن بيبر.. بريطانية تتعاطف مع مرض نجم البوب الكندي وتوجه رسالة

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/11 الساعة 21:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/11 الساعة 21:56 بتوقيت غرينتش
Shutter Stock/ جاستن بيبر

قالت مريضة مصابة بنفس الفيروس الذي سبب حالة شلل في وجه نجم البوب الكندي جاستن بيبر، إنها مرض المغني مفجع، وإنها "حزينة لرؤية ما يمرّ به بيبر".

المريضة البريطانية نيكويا ريسكورلا، قالت في حديث مع وكالة رويترز، السبت 11 يونيو/حزيران 2022: "شاهدت مقطع الفيديو الخاص به ولن أكذب. بكيت بحرقة. لم أفكر مطلقاً في أنني سأتعاطف مع شخص لم أكن أعرفه".

المغني الكندي جاستن بيبر يعلن إصابة نصف وجهه بالشلل - رويترز<br>
المغني الكندي جاستن بيبر يعلن إصابة نصف وجهه بالشلل – رويترز

في الوقت ذاته عبرت ريسكورلا عن كونها "فخورة بأن بيبر يجعل الناس على دراية بالمرض".

وأضافت: "من دواعي السرور أنه ينشر الوعي، ولكن من المفجع أيضاً أنه يمر بهذا المرض".

بيبر يلغي حفلاته

كان مغني البوب الكندي بيبر (28 عاماً) كشف الجمعة 10 يونيو/حزيران، عن تشخيص إصابته بفيروس أصاب نصف وجهه بالشلل وأجبره على إلغاء بعض حفلاته المقبلة.

وقال في مقطع فيديو نُشر على موقع إنستغرام إنه أصيب بمتلازمة رامزي هانت التي أثرت على أعصاب أذنه ووجهه ولم يعد قادراً على إغماض عينه اليمنى.

بدورها قالت ريسكورلا التي تبلغ من العمر 28 عاماً كذلك، إنها أصيبت بالمتلازمة قبل 20 شهراً، مضيفة: "أعتقد شخصياً أن الإجهاد كان عاملاً كبيراً جداً".

لدى ريسكورلا ثلاثة أطفال، وفي الوقت الذي تم فيه إدخال طفلها البالغ من العمر 11 أسبوعاً إلى المستشفى مصاباً بعدوى شديدة، كان على جدها الذي كانت تعتني به الانتقال إلى إحدى دور الرعاية.

وفي حديثها عن تأثير المرض على حياتها، قالت ريسكورلا إنها لم تعُد قادرة على القيادة أو مغادرة المنزل بمفردها.

ما هي متلازمة رامسي هانت؟

تُعد متلازمة رامسي هانت التي أصيب بها جاستن بيبر حالة نادرة يتم تشخيصها خطأ في كثير من الأحيان على أنها شلل بيل، وهي حالة صحية أخرى تسبب أيضاً شلل الوجه المفاجئ.

الاضطراب لا يزال نادراً ومحدود الإصابات حول العالم، ولا يُعرف بالضبط عدد الأشخاص المصابين به؛ نظراً لسوء التشخيص وعدم وجود علاجات مباشرة للحالة.

تُعرف المتلازمة رسمياً باسم الهربس النطاقي الأذني، ويأتي الاسم الأكثر شيوعاً لها بمتلازمة رامسي هانت من طبيب الأعصاب الأمريكي جيمس رامزي هانت، الذي وصف المرض لأول مرة.

ووفقاً للباحثين، بحسب صحيفة The New York Times، قد يستغرق الأشخاص المصابون بالمتلازمة وقتاً طويلاً للحصول على تشخيص دقيق.

وعادةً ما يلجأ الأطباء لتشخيص المتلازمة عن طريق تحديد البثور الصغيرة التي تظهر في أذن المريض تزامناً مع تفاقم الأعراض.

تحميل المزيد