فيديو لبيبر يكشف فيه إصابة نصف وجهه بالشلل! يعاني من متلازمة “رامزي هانت” وهذا ما نعرفه عنها

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/11 الساعة 07:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/11 الساعة 07:29 بتوقيت غرينتش
المغني الكندي جاستن بيبر يعلن إصابة نصف وجهه بالشلل - رويترز

كشف مغني البوب الكندي، جاستن بيبر، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022، أن الأطباء شخصوا إصابته بفيروس أدى إلى إصابة نصف وجهه بالشلل، وأجبره على إلغاء بعض الحفلات القادمة للتركيز على التعافي.

بيبر قال في مقطع مصور بُث على حسابه في "إنستغرام": إنه أصيب بما يسمى بمتلازمة "رامزي هانت"، التي أثرت على أعصاب أذنه ووجهه.

أشار المغني الشهير إلى أن عينه اليمنى لم تكن ترمش، مضيفاً: "لا أستطيع أن أبتسم على هذا الجانب من وجهي، فتحة الأنف هذه لن تتحرك، لذلك يوجد شلل كامل في هذا الجانب من وجهي".

كذلك لفت بيبر، البالغ من العمر 28 عاماً، إلى أنه غير قادر بدنياً على أداء حفلاته القادمة، لكنه يمارس تمارين الوجه، ومن المتوقع أن يتعافى، وقال "ستعود إلى طبيعتها، لقد حان الوقت فقط، ولا نعرف كم من الوقت سيستغرق ذلك".

اشتهر بيبر عندما كان عمره 13 عاماً، وأصبح ظاهرة شعبية عالمية بأغانٍ مثل "بيبي" و"بيليف".

متلازمة "رامزي هانت"

تعتبر متلازمة "رامزي هانت" التهاباً فيروسياً يسببه فيروس الهربس العصبي، ويصيب العقدة الركبية للعصب الوجهي، وفقاً لما ذكره موقع "الطبي". 

تتسبب الإصابة بهذه المتلازمة بشلل عضلات الوجه في الجانب المصاب، بسبب غزو الفيروس للعصب الوجهي المسؤول عن حركة هذه العضلات.

كذلك تتسبب الإصابة بهذه الحالة بظهور طفح جلدي أحمر اللون، وظهور بثور مؤلمة في محيط الأذن، وداخل القناة السمعية وطبلة الأذن، بينما تمتد أحياناً لتشمل اللسان وسقف الفم.

عند الإصابة بهذه المتلازمة هناك مضاعفات قد تحدث، أبرز أعراضها شلل عضلات الوجه الدائم، و"الحركة التصاحبية"، وهي عبارة عن استجابة عصبية غير مناسبة، كأن تدمع العين أو ترمش مع بدء المريض بالكلام.

إضافة إلى ضرر أنسجة العين بسبب انتشار العدوى إليها مثل التهاب الملتحمة أو القرنية، وانتشار الالتهاب الفيروسي إلى أنسجة السحايا والدماغ، بحسب موقع "الطبي". 

تحميل المزيد