870 ألف توقيع حتى الآن، والهدف مليون! عريضة تطالب بعودة جوني ديب إلى “جاك سبارو”

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/10 الساعة 08:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/10 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
جوني ديب بدور الكابتن جاك سبارو / shutterstock

يبدو أن فوز جوني ديب في قضية التشهير، التي رفعها ضدّ زوجته السابقة آمبر هيرد، قد يُعيده إلى الشخصية الأشهر في تاريخه الفني "الكابتن جاك سبارو"، في فيلم Pirates Of The Caribbean، أو لنقل إنها- حتى اللحظة- تمنيات جمهوره العريض حول العالم.

أحد الأمثلة البارزة على ذلك يأتي من العريضة، التي حملت عنوان "نريد عودة جوني ديب إلى جاك سبارو"، والتي أُعيد تفعيلها منذ انطلاق المحاكمة العلنية بين ديب وآمبر هيرد، والاهتمام العالمي الذي حظيت به. 

العريضة الأولى: عودة جوني ديب إلى جاك سبارو

اللافت أن العريضة كانت أُطلقت منذ 4 سنوات عبر موقع Change.org، إلا أنها لم تصل إلى هدفها بِجَمع مليون توقيع؛ لكن، ومنذ إعلان الحكم بفوز جوني ديب، بدأت تشهد إقبالاً كثيفاً. 

فقد وصل عدد التواقيع إلى 425 ألفاً حتى الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار 2022، وقد سجّلت حتى اليوم، 10 يونيو/حزيران، أكثر من 872 توقيعاً؛ وفي حال جَمَعت العريضة مليون توقيعٍ، وهو السقف الذي وُضع لها منذ تأسيسها، ستصبح واحدة من أكثر العرائض توقيعاً حول العالم، بحسب الموقع نفسه. 

منظّمة العريضة ريزا صدّيقي، تتوجّه إلى جمهور نجم هوليوود في خطاب العريضة وتسأل: "هل يمكنك تخيّل عدم وجود جاك سبارو على الإطلاق"؟ 

في نصّ العريضة، الالتماس، تقول صدّيقي: "لقد كان جوني ديب يلعب هذا الدور منذ العام 2003، عندما رأيناه يصل إلى Port Royal في قاربه مع عزف موسيقى ملحمية في الخلفية. لا يعرفون أنهم من دون جوني ديب أو جاك سبارو، سيغرقون".

وتختم رسالتها قائلة: "حتى لو كان ذلك لا يعني شيئاً؛ ولكن، لأولئك الذين يريدون حقاً أن يكون جوني ديب قائدهم في اللؤلؤة السوداء، وقّعوا على هذه العريضة".

أرقام الموقّعين تزداد لحظة بلحظة / موقع Change.org
أرقام الموقّعين تزداد لحظة بلحظة / موقع Change.org

عريضة أخرى قد تصل إلى المليون أيضاً

ليست تلك العريضة الوحيدة لصالح جوني ديب (58 عاماً)؛ فهناك واحدة أخرى بعنوان "العدالة لجوني ديب" كانت أُطلقت منذ سنتين، لكن- شأنها شأن العريضة السابقة- عادت إلى الحياة بعد فوزه في قضية التشهير ضدّ آمبر هيرد. 

ووفق موقع Insider، فقد جَمَعت العريضة حتى يوم السبت 7 مايو/أيار 2022 الماضي ما يُقارب 475 ألف توقيع، لكن الرقم وصل حتى اليوم الجمعة إلى أكثر من 774 ألفاً. 

وقد خاطبت منظّمة العريضة، كيمبرلي جايلز، شركة ديزني في الالتماس الذي كتبته داخل العريضة، قائلة إن "آمبر هيرد دمرت حياة جوني ديب وحياته المهنية، وديب يستحق حياته كما كانت قبل عودة هيرد، لأنه لا يمكن لأي ممثل أو ممثلة أن يقول إن هذا الرجل ليس ممثلاً رائعاً". 

وسألت جايلز: "إذا تمّ اتهامك زوراً بشيء لم تفعله، وهناك دليل على أنك لم تفعل ذلك، لكنك ما زلت تُعامل كشخص سيئ.. ألا تريد العدالة"؟ 

العريضة الثانية بعنوان
العريضة الثانية بعنوان "العدالة لجوني ديب" / موقع Change.org

لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان جوني ديب سيُعيد تمثيل شخصية الكابتن جاك سبارو أم لا؛ ولكن بعد المحاكمة العلنية، كان من الواضح أن الرأي العام تحوّل بشكلٍ كبير لصالحه، والدليل الإقبال الكبير على توقيع العريضتين.  

تجدر الإشارة أخيراً إلى أنه في الوقت الحالي، يوجد فيلمان من Pirates of the Caribbean قيد التحضير. أولهما هو فيلم Pirates of the Caribbean في جزئه السادس، والفيلم الثاني قيد التطوير هو جديد ولا علاقة له بالسابق، وقد أعلن المنتجون أن مارغو روبي ستؤدي فيه دور البطولة.

تحميل المزيد