سمية الخشاب توجه نصائح للطلبة.. وهذا ما ستفعله لو أصبحت وزيرة للتعليم في مصر!

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/10 الساعة 08:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/10 الساعة 08:55 بتوقيت غرينتش
سمية الخشاب/مواقع التواصل

وجهت الممثلة المصرية سمية الخشاب نصائح إلى طلبة الثانوية العامة وكليات الهندسة والحقوق والصيدلة بالجامعات، بمناسبة اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي، في تغريدات لاقت تفاعلاً واسعاً على تويتر، كما قالت إنها لو أصبحت في يوم وزيرة للتعليم في مصر، فستتخذ مجموعة من القرارات لصالح الطلبة.

سمية كتبت سلسلة طويلة من التغريدات، وبدأت حديثها عن التعليم قائلة: "أنا لو مسكت التعليم هلغي لكم الفاينلز دي، وهخلي النجاح كله بأعمال السنة، عشان عايزاكم فريش كده مش stressed".

كما وجهت الممثلة رسالة إلى طلبة الثانوية، وقالت: "حبايبي اللي في ثانوية عامة، محدش ييجي على نفسه خالص، صحتكم بالدنيا، ومش نهاية العالم، وما تخلوش أي حد يأثر بالسلب عليكم"، وأضافت سمية الخشاب: "تقدروا تثبتوا نفسكوا في أي مجال أو كلية، مش شرط المسمى القديم بتاع كليات القمة ده، مفيش قمة، اللي هيشتغل ويحب اللي بيعمله هيبقى في القمة".

وأثارت تغريدات سمية الخشاب تفاعلاً واسعاً على تويتر؛ إذ تصدر اسمها موقع التغريدات بين سخرية وإعجاب مما تطرقت له الممثلة المصرية. 

المغردة أمل عزت التي أبدت إعجابها بما قالته الممثلة المصرية، قالت: "مفيش حد شجعني في ثانوية عامة غير الفنانة سمية الخشاب". 

فيما قالت مغردة تطلق على نفسها اسم الأستاذة صيوحة: "أنا مش نافعني في الأيام الصعبة دي غير مبدأ الفنانة العظيمة سمية الخشاب". 

أما أسماء فقالت: "أنا بطالب بتعيين سمية الخشاب وزيرة للتربية والتعليم". 

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها الممثلة سمية الخشاب عن الطلاب؛ ففي وقت سابق وجهت نصيحة لطلاب المدارس للتعامل مع توتر فترة الامتحانات التي بدأت بالفعل لدى بعض الصفوف الدراسية، وأوشكت على الانطلاق لباقي الصفوف.

الخشاب كتبت على موقع تويتر: "حبايبي أنا عارفة إنكم بتمتحنوا دلوقتي، قلبي معاكم، وأول ما تبقوا stressed قوموا ارقصوا".

يذكر أن سمية الخشاب تعاونت مؤخراً مع مطرب المهرجانات عمر كمال، من خلال أغنية "أوعدك"، التي طرحتها عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب، ولكن شهدت تلك الأغنية خلافاً بينهما، وأشار عمر كمال، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن سمية لم تلتزم ببنود عقد التعاون على هذا العمل.

تحميل المزيد