ثروتها 300 مليون يورو، وهو 80! تفاصيل إجراءات انفصال شاكيرا وبيكيه: حضانة الطفلين قد تعقّد الأمور

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/07 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/08 الساعة 08:27 بتوقيت غرينتش

بعد أيامٍ قليلة على تأكيد خبر انفصالها شاكيرا وبيكيه، بدأت تقارير إعلامية تتحدث عن استعانة الثنائي بمحامين لإنهاء إجراءات الانفصال، وعن الثروة التي يتعيّن عليهما أن يتقاسماها. 

وبحسب مجلة Informalia الإسبانية، استعان كل من مغنية البوب ومدافع برشلونة بمحامين يوم الخميس الماضي 2 يونيو/حزيران 2022، لإضفاء الطابع الرسمي على الانفصال والتعامل مع تداعياته وفق الإجراءات القانونية.

ويبدو أن "الفنانة لا تريد الاستمرار في العيش في برشلونة"، تشرح الصحيفة الإسبانية؛ "لا أصدقاء لديها هنا أو أسرة باستثناء بيكيه"، كما أن السلطات الضريبية تلاحقها منذ سنوات، لذا فهي تنوي الانتقال والاستقرار في بلدٍ آخر "مع طفليها بالطبع".

الأمر الذي من شأنه أن يُسبّب مشاكل مع حبيبها السابق؛ وبحسب صحيفة Marca الإسبانية، فإن بيكيه لا يريد الانفصال عن ولديه ميلان (9 سنوات) وساشا (7 سنوات)، لأنهما عاشا في برشلونة طوال حياتهما. ويمكن لتغيير البلد أن يؤثر عليهما، و"هو لا يرى ضرورةً لذلك".

وأكدت المصادر، بحسب الصحيفة، أن أياً من الطرفين "ليس على استعدادٍ للتنازل في هذه النقطة بالتحديد. وفي حال لم يتم التوصل إلى اتفاقٍ ودّي، فقد تصبح الأمور معقّدة"، لا سيما أن بيكيه متعاقد مع نادي برشلونة منذ عام 2008 وباقٍ عامين آخرين، بحسب العقد. 

ثروة شاكيرا وبيكيه

انفصال شاكيرا وبيكيه أثار أيضاً تساؤلاتٍ كثيرة حول قيمة ثروتهما المشتركة، ومصيرها، بعد 12 عاماً من العلاقة. ووفق موقع Celebrity Net Worth، تُقدَّر ثروة شاكيرا بنحو 300 مليون يورو، بينما يمتلك جيراد بيكيه ما يصل إلى 80 مليون يورو، مع دخلٍ شهري قيمته 10 ملايين.

الثروة التي يتعيّن عليهما تقاسمها تشمل المنزلين في برشلونة / Getty Images
الثروة التي يتعيّن عليهما تقاسمها تشمل المنزلين في برشلونة / Getty Images

لن تتغيّر هذه الأرقام، بسبب حقيقة أنهما غير متزوّجين، كما أن العقارات التي اشتراها الثنائي قبل الارتباط لن تكون مشكلة أيضاً. تمتلك المغنية الكولومبية قصراً في ميامي، تبلغ قيمته نحو 13 مليون يورو، ويملك لاعب كرة القدم الإسباني منزلاً من 3 طوابق وسط برشلونة، يُقدّر بـ4.5 مليون يورو. 

لكن القضية الرئيسية تكمن في الممتلكات التي اشتراها الثنائي كلاهما خلال علاقتهما، والتي تُشير التقارير إلى أنها تصل إلى نحو 700 مليون يورو، حيث سيتعيّن عليهما التوصل إلى اتفاقٍ حول كيفية تقاسمها. 

ومن ضمن هذه الممتلكات، على شاكيرا وبيكيه أن يتوصّلا إلى اتفاقٍ بشأن منزلهما في برشلونة، والذي اشتراه كلاهما في عام 2012 وتُقدّر قيمته بـ4.5 مليون يورو؛ كما اشتريا منزلاً بالقرب من ملعب "كامب نو" الشهير، ويُقدّر بـ5 ملايين يورو. 

شاكيرا تعلن انفصالها عن بيكيه بعد اتهامات بالخيانة

وكانت شاكيرا قد أكدت رسمياً انفصالها عن مدافع برشلونة يوم السبت 4 يونيو/حزيران 2022، بعد أيامٍ قليلة فقط من انتشار تقارير تُشير إلى أن الأمور ليست "شاعرية" بين النجمة الكولومبية ووالد طفليها، إذ عاد بيكيه للعيش في منزله الخاص بمونتانير في برشلونة منذ عدة أسابيع.

وبحسب التقارير؛ فقد اكتشفت شاكيرا خيانة مدافع برشلونة لها، وأن هذا هو السبب الذي دفعه إلى الانتقال للعيش وحيداً في شقة منفصلة؛ لأن الثنائي قرّرا الانفصال في الوقت الحالي. 

الصحيفة الإسبانية El Periodico كانت أول من نشر خبر الانفصال، بحسب مصادرها الخاصة، وعادت يوم الخميس 2 يونيو/حزيران لتقدم المزيد من التفاصيل حول المرأة التي يُقال إن بيكيه على علاقةٍ معها. 

ومن دون أن تكشف عن اسمها وهويتها حتى الآن؛ أكدت الصحيفة أن بيكيه يلتقي بفتاة شقراء صغيرة، لا يتعدَّى عمرها 20 عاماً، وهي طالبة وتعمل في الوقت نفسه كمُضيفة في المناسبات ببرشلونة.

ويدّعي التقرير أن بيكيه شوهد معها عدة مرات، وأن شاكيرا اكتشفت ذلك وطلبت الانفصال. 

الشائعات تربط بيكيه بفتاةٍ لا يتعدّى عمرها الـ 20 عاماً / shutterstock
الشائعات تربط بيكيه بفتاةٍ لا يتعدّى عمرها الـ 20 عاماً / shutterstock

ووفق صحيفة La Marca الإسبانية، يبدو أن العلاقة بينهما متوترة بالفعل؛ ووفقاً لأهالي الأطفال في مدرسة طفلَي النجمين، فإن شاكيرا وبيكيه لم يُشاهَدا يقلّان طفليهما معاً منذ بعض الوقت.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن شاكيرا أخذت الطفلين إلى إيبيزا، لقضاء عطلةٍ عائلية في شهر مايو/أيار الماضي، إلا أن بيكيه لم ينضم إليهم.

شاكيرا وبيكيه وعلاقة 12 عاماً من دون زواج

صحيح أن علاقة بيكيه وشاكيرا بدأت منذ 12 عاماً، حين بدأ الثنائي بالمواعدة في عام 2010 بعد لقائهما في كأس العالم، لكنهما لم يتزوّجا بشكلٍ رسمي أبداً. 

فقد انتقلت المغنية الكولومبية إلى برشلونة لبدء حياةٍ جديدة مع حبيبها، وتكوين عائلة مع لاعب كرة القدم المحترف، وأنجبا طفلين هما ميلان وساشا.

التقت شاكيرا وبيكيه في بطولة كأس العالم 2010، وبعد فترة وجيزة، أكد الثنائي علاقتهما في مايو/أيار 2011 على خشبة المسرح في حفل شاكيرا في إسبانيا. وفي يناير/كانون الثاني 2013، أعلنا ولادة طفلهما الأول ميلان بيكيه، قبل أن يُعلنا في يناير/كانون الثاني 2015 ولادة ابنهما الثاني.

وكانت شاكيرا قد أكدت خبر الانفصال رسمياً، في بيانٍ خاص، جاء فيه: "أعلن للأسف انفصالنا؛ ومن أجل صحة وسلامة أطفالنا، الذين هم على رأس أولوياتنا، نطلب من الجميع احترام خصوصيتهما في الوقت الراهن، وشكراً لتفهمكم".

ورغم أنه لم يمرّ على انفصالهما سوى أيامٍ، إلا أن المغنية الكولومبية شوهدت برفقة حبيبها السابق في جمهورية التشيك يوم أمس الإثنين 6 يونيو/حزيران 2022. 

وقالت صحيفة El Periódico الإسبانية إن اللقاء الذي جمع بين شاكيرا وبيكيه لم يكن لقاء حبيبين سابقين، بل لقاء والدَين، يحاولان الحفاظ على صداقتهما من أجل استقرار طفليهما.

الصحيفة الإسبانيّة أكدت أن الباباراتزي تمكّنوا من رصد شاكيرا وبيكيه سوياً في بلدة هلوبوكا التشيكية، حيث حضرا من أجل تشجيع ابنهما ميلان الذي شارك في بطولة بيسبول دولية.

تحميل المزيد