محامية جوني ديب في الجلسة الختامية: أعِيدوا ديب إلى حياته الطبيعية التي دمرتها هيرد

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/27 الساعة 19:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/27 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ منظمة نسوية تعلن تأييدها لجوني ديب في قضيته ضد آمبر هيرد

قدمت كاميل فاسكيز، محامية النجم العالمي جوني ديب، الجمعة 27 مايو/أيار 2022، مرافعتها الأخيرة في الجلسة الختامية من المحاكمة الشهرية بين النجم وطليقته آمبر هيرد.

تطرقت كاميل فاسكيز في حديثها عن القضية بدءاً من الدعوى الأولى التي قدمتها آمبر هيرد في 27 مايو/أيار من عام 2017، ومن ثم انتقلت إلى المقال الذي كتبته بعد عامين عن العنف الذي تعرضت له، دون أن تذكر اسمه، معتمدةً أن العالم سيتذكر شكل وجهها الذي صوّرته قبل عامين وملفقةً كثيراً من التهم له، وقالت إن آمبر لم تكن تتوقع أن جوني ديب سيظهر أمام العالم بأسره ليقول إنه تعرض للعنف، وعانى الكثير.

مرافعة محامية جوني ديب

فاسكيز قالت إنه "بعد ست سنوات بالضبط، نطلب منكم إعادة السيد ديب إلى حياته الطبيعية من خلال إخبار العالم بأنه ليس هو المسيء الذي تحدثت عنه هيرد إلى العالم"، كما دعت هيئة الدفاع عن جوني ديب، المحكمة إلى محاسبة طليقته ومعاقبتها على "أكاذيبها"، إضافة إلى تحميلها غرامة مالية.

فيما عرضت المحامية عدة تسجيلات صوتية تُظهر كيف كانت آمبر تتحدث مع جوني عن تعنيفها له، وكيف كانت تضحك وتقول له: "لا تتصرف كالأطفال". كما شرحت كيف أن الطبيب النفسي شخّص آمبر بأنها تعاني من أمراض نفسية، كأنها تعيش بأكثر من شخصية، وأنها تبدو سيدة لطيفة، ولكنها تتحول أيضاً لعنيفة.

يذكر أن الممثلة الشهيرة آمبر هيرد، التي شاركت في فيلم (أكوامان)، قد أدلت الخميس 26 مايو/أيار 2022، بشهادتها مجدداً في معركة قضائية مع زوجها السابق النجم جوني ديب، وقالت للمحلفين إنها تعرضت لمضايقات يومية وتهديدات بالقتل منذ أن اتهمت ديب بإساءة معاملتها.

آمبر هيردوطليقها الممثل الأمريكي جوني ديب/ gettyimages

كما عادت هيرد لمنصة الشهادة بطلب من المحامين الذين يمثلونها قبل المرافعة النهائية في القضية، الجمعة.

فيما قالت هيرد باكية إنها تعرضت "لمضايقات وإهانات وتهديدات في كل يوم" منذ أن اتهمت ديب، نجم سلسلة (بايرتس أوف ذا كاريبيان)، بارتكاب إساءات جسدية وجنسية بحقها.

كذلك فقد أضافت هيرد، التي تبنت طفلة في يوليو/تموز 2021: "يريد أناسٌ قتلي ويقولون ذلك لي كل يوم… يريدون (إحراق) طفلتي في الميكروويف".

يذكر أن ديب (58 عاماً)، يقاضي هيرد مطالباً بخمسين مليون دولار، قائلاً إنها شوهت سمعته عندما وصفت نفسها بأنها "شخصية عامة تمثل المعاناة من العنف المنزلي".

أمبر هيرد وزوجها السابق جوني ديب – Getty Images

كما رفعت هيرد هي الأخرى قضية تطالب بتعويض مضاد، قيمته مئة مليون دولار، قائلةً إن ديب شوّه سمعتها أيضاً عندما قال محاميه إن تلك الاتهامات "مزيفة". وقالت هيرد للمحلفين: "لقد تحدث جوني بما يكفي نيابة عني… لي الحق في أن أروي قصتي بنفسي".

في حين نفى ديب ضرب هيرد أو أي امرأة أخرى، وقال إنها هي التي مارست العنف ضده، وقال ديب، الأربعاء: "ليس هناك إنسان كامل… لكنني لم أرتكب في حياتي تحرشاً جنسياً ولا أي اعتداء جسدي".

تحميل المزيد