تطالبه بـ60 ألف جنيه.. محكمة الأسرة تعلن يوم الحسم في قضية النفقة بين أحمد عز وزينة

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/25 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/25 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
الصورة من مواقع التواصل

أعلنت محكمة الأسرة الاستئنافية في مدينة نصر المصرية أن قرار النطق بالحكم في قضية النفقة، التي رفعتها الممثلة زينة ضدّ طليقها الممثل أحمد عز، سيُعلن في 21 يونيو/حزيران 2022.  

وكانت محكمة أول درجة ألزمت عزّ العام 2019 بدفع نفقة شهرية قيمتها 30 ألف جنيه مصري لطفليه؛ وبعدما استأنفت زينة الحكم العام الماضي، صدر قرار المحكمة بمضاعفة المبلغ، لتصبح قيمة النفقة 60 ألفاً.     

وجاء قرار المحكمة حينها، بعدما قدّم محامي زينة حافظة مستندات، تحتوي على أعمال أحمد عزّ في تلك الفترة، وتُثبت ارتفاع أجره فيها، ليصل إلى ما يقدّر بـ300 مليون جنيه سنوياً.

أحمد عز وزينة.. 3 دعاوى نفقة

وفي مداخلةٍ له مع المذيعة إنجي نور عبر قناة ETC، العام الماضي، قال المحامي معتز الدكر إن أحمد عز حصل على مليون دولار خلال مشاركته في مسرحية "علاء الدين"، التي عُرضت لـ3 أيام في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الدكر، محامي زينة: "حصل عزّ أيضاً على 24 مليون جنيه في آخر حملة إعلانية له، بالإضافة إلى أجره في فيلم (الممر)، ومسلسل (هجمة مرتدة)، وفيلم (الجريمة)، كما أنه يمتلك صالة رياضية وكافيه". 

وختم المحامي يؤكد، ضمن برنامج "مصر الجديدة"، أن مطالبته بزيادة نفقة الطفلين إلى أكثر من 60 ألف جنيه شهرياً تأتي في إطار أن يعيش الطفلان في المستوى المناسب.

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن هذه هي الدعوى الثالثة بين أحمد عز وزينة في موضوع النفقة؛ الدعوى الأولى جاءت في العام 2016، وصدر حكم المحكمة في مارس/آذار بإلزام عزّ بدفع مبلغ 20 ألف جنيه شهرياً. أما الدعوى الثانية، فعادت وتقدّمت بها زينة في العام 2019؛ وانتزعت من عزّ مبلغاً إضافياً بقيمة 10 آلاف جنيه، ليصبح إجمالي النفقة حينها 30 ألفاً، بانتظار الحكم الثالث في 21 يونيو/حزيران المقبل. 

تحميل المزيد