من حصن عسكري حرسه نابليون بونابرت إلى مركز سياحي.. تاريخ القلعة التي تزوجت فيها كورتني كارداشيان

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/24 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/24 الساعة 10:23 بتوقيت غرينتش
المنظر الذي تطلّ عليه القلعة التاريخية / shutterstock

لطالما كانت إيطاليا قبلةً لمشاهير العالم الراغبين في إقامة حفل زفاف خاص وفريد من نوعه، كما استطاعت مدينة بورتوفينو -بشكل خاص- أن تتحوّل إلى وجهة لنجوم هوليوود وصنّاعهم، وإلى مكان يحتضن أبرز المناسبات الضخمة. 

فقد تزوج توم كروز وكاتي هولمز في مدينة لازيو، وارتبط جاستن تيمبرليك بجيسيكا بيل في مدينة بوليا، جنوب شرق إيطاليا، بينما احتفلت كيم كارداشيان مع كاني ويست بزواجهما في مدينة فلورنسا الإيطالية عام 2014. 

بدورها تُعتبر بورتوفينو مدينةً سياحية بامتياز، ولم يكن زفاف كورتني كارداشيان أول حفلٍ يُقام فيها؛ فقد تزوّج فيها المغني الإنجليزي والمؤلف رود ستيوارت من المصوّرة وعارضة الأزياء بيني لانكستر في العام 2007، وعادا إليها للاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على ارتباطهما. 

لكن ما سرّ القلعة التي تزوّجت فيها كورتني كارداشيان؟ 

كورتني وترافيس ينزلان من القلعة / Getty Images
كورتني وترافيس ينزلان من القلعة / Getty Images

زفاف كورتني كارداشيان في قلعة تاريخية  

أقامت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كورتني كارداشيان حفل زفافها الثالث، على الموسيقى ترافيس باركر، داخل قلعة "كاستيلو براون" بمدينة بورتوفينو الإيطالية؛ في حفلٍ بسيط حضره أفراد العائلتين وبعض الأصدقاء والمقرّبين.

وبالإضافة إلى أزياء العروسين والمدعوين، الذين تألقوا بتصاميم حملت توقيع دار Dolce&Gabbana الذي كان راعياً للحفل، أثارت قلعة كاستيلو براون فضول المتابعين.

وبحسب موقع CNN، تعتبر القلعة جزءاً لا يتجزأ من أفق مدينة بورتوفينو الإيطالية، والمدينة هي واحدة من أجمل المدن الإيطالية، فيما تُعدّ القلعة موقعاً متاحاً لإقامة المناسبات الخاصة، فضلاً عن كونها مكاناً أثرياً يزوره السياح من حول العالم خلال النهار.

ويُقال إن الموقع تم تحصينه منذ العصر الروماني، رغم أن قلعة كاستيلو براون الحديثة هي عبارة عن مبنى تمّ ترميمه -يعود إلى القرن التاسع عشر- من قبل الدبلوماسي البريطاني السابق مونتاغ ييتس براون.

حصنٌ عسكري حرسه نابليون بونابرت

تقع قلعة كاستيلو براون على ساحل شمال إيطاليا جنوب شرق مدينة جنوة، ولا تتميّز القلعة بإطلالات خلابة على خليج بورتوفينو والبحر الأبيض المتوسط ​​فحسب، بل إنها غنية أيضاً بالتاريخ.

فقد كانت كاستيلو براون معقلاً عسكرياً يعود تاريخه إلى العام 1425، وفقاً لموقع القلعة الرسمي على الإنترنت، Castello.com. وفي القرن الـ18، سقطت تحت الحكم الفرنسي، وقام نابليون بونابرت بحراسة الهيكل بواسطة قواته، في محاولةٍ لصدّ السفن البريطانية المارة.

حصلت القلعة على اسمها من القنصل البريطاني مونتاغ ييتس براون، الذي جدّدها في القرن التاسع عشر وحوّلها إلى ملكية خاصة، قبل أن تصبح مملوكة من قبل بلدية بورتوفينو منذ العام 1961.

ووفقاً لتقرير نشره موقع Finance.Yahoo، فإن ييتس براون اشترى القلعة في العام 1867 بعد أن تمّ التخلي عنها لأكثر من نصف قرن، على إثر سقوط جمهورية جنوة. احتفظت عائلته بالممتلكات حتى العام 1949، ثم باعوها لزوجين بريطانيين رمّما الأقسام المدمرة، وقاما ببيعها في العام 1961 إلى مدينة بورتوفينو.

بلدية بورتوفينو بدورها حوّلتها إلى فيلا فخمة تصلح لإقامة حفلات الزفاف، كما حوّلت التحصينات المدفعية السابقة -التي كانت تلفّ القلعة- إلى حديقةٍ خضراء، جاهزة لإقامة المناسبات. 

ووفقاً لصفحة "الأسعار" على موقع القلعة، فإن كاستيلو براون متاحة لجميع أنواع المناسبات من حفلات الزفاف، إلى العروض الفنية، وفعاليات الطهي، ويكلّف استئجارها ما بين 3500 إلى 5000 يورو فقط، حسب اليوم الذي تُستأجر فيه.

يكلّف استئجار القلعة ما بين 3500 إلى 5000 يورو / shutterstock
يكلّف استئجار القلعة ما بين 3500 إلى 5000 يورو / shutterstock

محطة استثنائية لنجوم هوليوود

منذ خمسينيات القرن الماضي، شكّلت مدينة بورتوفينو مركز جذب لنجوم هوليوود، خصوصاً أنها تطلّ على ضفاف بحيرة. فهي المدينة التي ذكرها آندريا بوتشيلي في إحدى أشهر أغنياته، Love in Portofino، أصبحت محطة استثنائية للنجوم.

غالباً ما يتوافد النجوم إلى المدينة لاستئجار اليخوت والتجوّل في أنحائها؛ ففي صيف 2021 الماضي، وصلت جينيفر لوبيز مع بن أفليك إلى هناك، وأمضيا الوقت على الشاطئ طوال اليوم.

شوارع المدينة تمتلئ اليوم بمتاجر المصمّمين العالميين، وتُعتبر أسرة كارداشيان زائراً مستمراً لها، حتى إن المصممين العالميين دولتشي وغابانا اشتريا قصراً أقرب إلى الخيال في بورتوفينو في العام 2005، ويحبّان المدينة لدرجة أنهما صمّما حذاءً رياضياً وأطلقا اسمها عليه. 

كتبت الروائية الإنجليزية إليزابيث فون أرنيم، ونشرت روايتها الشهيرة The Enchanted April في قلعة كاستيلو عام 1922، وتم تصوير الفيلم المقتبس -الذي يحمل الاسم نفسه- في الموقع نفسه عام 1991، وشاركت فيه الممثلتان البريطانيتان ميراندا ريتشاردسون وجوان بلورايت.

القلعة من الداخل / shutterstock
القلعة من الداخل / shutterstock
تحميل المزيد