بعد 13 عاماً يعود بتأثيرات بصرية مذهلة.. شاهد الإعلان الترويجي للجزء الثاني من فيلم Avatar

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/10 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/10 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
أفاتار مواقع التواصل الاجتماعي

بعد مُضي 13 عاماً على عرض فيلم "أفاتار" الشهير، أعلن صناع العمل عن صدور جزء ثانٍ قريباً سيحمل اسم Avatar: The Way Of Water.

وبعد عرض الإعلان التشويقي للجزء الثاني من الفيلم، تصدر هاشتاغ 2 Avatar التريند على تويتر، بالإضافة أيضاً إلى هاشتاغ AvatarTheWayOfWater؛ حيث عبّر المغردون عن حماسهم لمشاهدة الجزء الثاني، خاصة أن الجزء الأول من العمل يعد واحداً من أهم أفلام الخيال العلمي التي أنتجتها السينما على الإطلاق.

ومن المتوقع عرض الفيلم في دور السينما يوم 16 ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، وهو- كما الجزء الأول- من إخراج جيمس كاميرون.

وعلى ما يبدو من الإعلان الترويجي، سيكون الفيلم مذهلاً من الناحية البصرية، وسيتفوق بذلك حتى على الجزء الأول الذي حاز جائزة أوسكار عن فئة أفضل تأثيرات بصرية، ومن الواضح أيضاً أن أحداث الفيلم ستدور في "باندورا"، وهو قمر خارج المجموعة الشمسية شبيه بالأرض، وهو المكان الذي دارت فيه أحداث الجزء الأول أيضاً.

أيضاً يبدو أن التركيز في هذا الجزء سيكون على المحيط؛ إذ تدور بعض أحداثه تحت الماء.

فيلم أفاتار Avatar

يُذكر أن الجزء الأول من الفيلم قد تم عرضه عام 2009، وهو فيلم خيال علمي وأكشن، من إخراج جيمس كاميرون. وقد كان أفاتار من أكثر الأفلام تكلفة من حيث الإنتاج؛ حيث بلغت تكلفة الإنتاج ما لا يقل عن 230 مليون دولار، لكنه في المقابل حقق نجاحاً منقطع النظير في شباك التذاكر، فقد بقي أفاتار الفيلم الأكثر ربحاً في جميع أنحاء العالم لما يقارب عقداً من الزمان قبل أن يتفوق عليه "المنتقمون: نهاية اللعبة في عام 2019".

وحتى يومنا هذا، لا يزال أفاتار هو ثاني أعلى فيلم ربحاً على الإطلاق بإجمالي يفوق 3 مليارات دولار. وتم ترشيح أفاتار لتسع جوائز أوسكار حصد منها ثلاثاً.

وتدور أحداث الفيلم في "القمر باندورا" الذي يكتشف مجموعة من البشر احتواءه على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، فيقومون بالتخطيط لغزوه على الفور؛ لكن تعيش على هذا القمر كائنات زرقاء تُدعى "نافي" تتمتع بحب جارف لكوكبها وطبيعته المدهشة، وتتصل معه جسدياً ونفسياً.. وعندما يبدأ هؤلاء في الدفاع عن كوكبهم، ينضم إليهم بعض البشر ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير باندورا والبشر إلى الأبد.

تحميل المزيد