المغنية فرح الديباني تحكي كواليس لقائها بماكرون بعد حفل الفوز برئاسة فرنسا.. قالت إنها كانت “مرعوبة”

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/09 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/09 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
المطرةب المصرية فرح الديباني مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون/Getty Images

كشفت مغنية الأوبرا المصرية فرح الديباني، الأحد 8 مايو/أيار 2022، عن بعض كواليس إحيائها حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولاية ثانية ولقائه، إياها. 

المغنية المصرية فرح الديباني قالت في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري عمرو أديب، عبر شاشة MBC، إن أحد منظمي الحفل من الرئاسة الفرنسية تواصل معها؛ من أجل غناء النشيد الوطني فيها بعد الانتهاء من خطاب الرئيس الفرنسي.

فرح الديباني تحكي كواليس لقاء ماكرون 

الديباني قالت إنها لم تكن تعلم وقتها تفاصيل الاحتفال أو سببه، موضحةً أنها تأثرت جداً بردِّ فعل الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته فور صعودها على المسرح، ولفتت إلى أنه بعد الانتهاء من غناء النشيد الوطني وقبل مغادرة ماكرون للحفل، طلب مقابلتها؛ لتوجيه التحية إليها.

المغنية المصرية أضافت في حديثها عن كواليس لقائها بماكرون بعد حفل الفوز بالانتخابات الرئاسية: "بعد غنائي بربع ساعة كان ماكرون متوجهاً ليستقل السيارة مع زوجته، وطلب أن يقابلني وقال لي: شكراً، لأنك تكرمت بالحضور، وكان سعيداً ومتأثراً بفوزه للمرة الثانية بمنصب الرئاسة، وهو ما لم يحدث في فرنسا منذ 20 عاماً".

كما قالت وهي تصف تأثرها بهذه اللحظة: "كنت مرعوبة ومكنتش متخيلة أنه هيحيّيني وينحني ويبوس أيدي، فخورة باللحظة دي".

فرح الديباني تخطف الأنظار في فرنسا

يُذكر أن مغنية الأوبرا المصرية، فرح الديباني، قد خطفت الأنظار مساء الأحد 25 أبريل/نيسان 2022، عندما غنّت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفترة رئاسية ثانية، والذي قبّل يدها أمام أنصاره وعلى مرأى من وسائل الإعلام المحلية والعالمية. 

فرح، التي تبلغ من العمر 33 عاماً والمولودة في مدينة الإسكندرية، كانت قد غنّت النشيد الوطني الفرنسي أمام برج إيفل في العاصمة باريس، خلال الاحتفال بفوز ماكرون الذي كان مُحاطاً بحشد كبير، وكانت إلى جانبه زوجته سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون. 

عقب انتهاء فرح من الغناء بصوت أوبرالي، تعالت تصفيقات الجمهور لتحيتها، فيما اقترب منها ماكرون وسلّم عليها قبل أن يقبّل يدها. 

أثارت لقطة تقبيل ماكرون ليد الشابة المصرية فرح تفاعلاً كبيراً على شبكات التواصل الاجتماعي، لاسيما في العالم العربي، وأشاد مغردون بأدائها وأبدوا سعادتهم لتكريم الرئيس الفرنسي لها. 

كانت رحلة فرح مع الموسيقى قد بدأت منذ مرحلة الطفولة، فهي نشأت في عائلة تحب الموسيقى، وكانت فرح قد قالت في مقابلة سابقة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن جدها كان يعزف على البيانو وكان يحب الأوبرا، ما جعلها تعتاد سماع هذا النوع من الغناء. 

فرح أشارت إلى أنها عندما كانت في المدرسة، سمع صوتَها مدرسُ موسيقى، وأخبرها بأن صوتها "أوبرالي". وبحسب "بي بي سي"، يُصنف صوت المطربة المصرية بفئة "الميزو سوبرانو"، وهو من الأصوات النادرة. وفي العام 2019 حصلت فرح على جائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس.

تحميل المزيد