“سألتُه عن الوشم فصفعني”.. أمبر هيرد تحبس دموعها وهي تتحدث عن “ضرب” جوني ديب لها (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/04 الساعة 21:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/04 الساعة 21:13 بتوقيت غرينتش
الممثلة أمبر هيرد خلال حديثها في المحكمة - رويترز

حبست الممثلة الأمريكية أمبر هيرد، دموعها في المحكمة، الأربعاء 4 مايو/أيار 2022، وهي تتحدث عما قالت إنها صفعة تعرضت لها من زوجها السابق، نجم هوليوود جوني ديب، لأنها سألته عن وشمه، قائلةً إنه من المؤلم‭‭ ‬‬استرجاع تفاصيل العلاقة بين الزوجين وأسرارها في قاعة المحكمة.

جاء ذلك بعدما اعتلت هيرد منصة الشهود لأول مرة، في قضية التشهير التي رفعها ديب، الذي شهد في الأسابيع الأولى من المحاكمة في ولاية فرجينيا، بأنَّ هيرد كانت تسيء إليه جسدياً ولفظياً.

هيرد قالت في بداية شهادتها: "كان هذا أكثر شيء إيلاماً وصعوبة مررت به في حياتي"، وأشارت إلى أن أول تعدٍّ جسدي تعرضت له، حدث بعد أن سألت ديب عما هو مكتوب على وشم باهت مرسوم على جسده. وأضافت أنه ردَّ قائلاً "وينو"، وضحكت معتقدةً أنها مزحة.

أضافت هيرد: "لقد صفعني على وجهي (…) لم أكن أعرف ما الذي يجري. أنا فقط حدَّقت فيه"، وذكرت أن ديب صفعها صفعتين أخريين وقال: "هل تعتقدين أن هذا أمر مضحك أيتها العاهرة؟"، وفق قولها. 

حبست هيرد دموعها وهي تتحدث عما قالت إنها تعرضت له من اعتداء من زوجها السابق ديب.

أمبر هيرد تحبس دموعها وهي تتحدث في المحكمة – تويتر

كانت طبيبة نفسية قد شهدت في وقت سابق، بأنها تعتقد أن الممثلة هيرد عانت من اضطراب ما بعد الصدمة، بسبب اعتداء ديب جسدياً وجنسياً عليها.

يأتي هذا بينما يقاضي ديب (58 عاماً)، بطل فيلم "قراصنة الكاريبي"، هيرد (36 عاماً)، في دعوى تشهير تطالب بتعويضٍ قدره 50 مليون دولار، قائلاً إنها شوَّهت سمعته عندما زعمت أنها كانت ضحية للعنف المنزلي.

كذلك رفعت هيرد، دعوى قضائية مضادة تطلب 100 مليون دولار، قائلةً إن ديب شوه سمعتها من خلال وصفها بأنها كاذبة.

كان ديب وعلى مدى أربعة أيام من الإدلاء بشهادته، قال إنَّ هيرد التي سطع نجمها في أفلام مثل "أكوامان"، كانت هي المعتدي، إذ ألقت ذات مرة، زجاجة فودكا فجرحت إصبعه، وقال ديب: "في النهاية، أنا محطم".

ونكرت هيرد، إصابة إصبع ديب وقالت إنها ألقت بأشياء فقط للفرار عندما كان يضربها.

هيرد
جوني ديب وطليقته أمبر هيرد – رويترز

تقوم هذه القضية على مقال رأي نشرته هيرد في ديسمبر/كانون الأول 2018 بصحيفة "واشنطن بوست"، ولم يذكر المقال ديب بالاسم مطلقاً، لكن محاميه أخبر المحلفين، بأنه من الواضح أن هيرد كانت تشير إليه، وانفصل الزوجان في عام 2017 بعد أقل من عامين من الزواج.

جادل محامو هيرد، بأنها قالت الحقيقة وأن رأيها محميٌّ في إطار حرية التعبير التي يكفلها التعديل الأول للدستور الأمريكي.

يُذكر أنه قبل أقل من عامين، خسر ديب قضية تشهير ضد صحيفة "ذا صن" البريطانية الشعبية التي وصفته بأنه "ضارب الزوجة". وحكم قاضٍ بالمحكمة العليا في لندن بأنه اعتدى على هيرد بشكل متكرر.

تحميل المزيد