فيديو يُنشر لأول مرة يوثّق اللحظات الأولى لحادثة قتل بالدوين للمصورة.. هذا ما حدث مع النجم الأمريكي

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/27 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/27 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
الممثل الأمريكي أليك بالدوين الذي قتل مصورة خلال تصوير فيلم - رويترز

نشرت الشرطة الأمريكية الثلاثاء 26 أبريل/نيسان 2022، فيديو لأول مرة يُظهر لحظة إطلاق النار من مسدس الممثل الأمريكي الشهير أليك بالدوين على مديرة تصوير فيلم "راست"، هالينا هاتشنز، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أظهرت اللقطات المصورة الشرطة والمسعفين في مكان الحادث، ثم أليك بالدوين يتدرب بملابس رعاة البقر على المسدس. وكان بالدوين صرّح بأن السلاح الذي أعطي له كان يُفترض أن يكون كلياً غير مؤذٍ "قيل لي لدى إعطائي المسدس إنه فارغ". 

رداً على انتقاده لعدم تحققه بنفسه من أن السلاح لا يشكل أي خطر، شدد على أنه يثق بالمحترفين المؤهلين هذه المهمة، وأن التحقق من سلامة السلاح لا يعود إليه. 

كما قال إنه وهالينا هاتشينز كانا يعتقدان "أن المسدس فارغ"، بينما اعترفت المشرفة على الأسلحة في موقع التصوير هانا غوتييريز ريد للمحققين بأنها أهملت التحقق من السلاح الذي استخدمه بالدوين قبل الحادث.

تبرئة أليك بالدوين

قبل ذلك، قال أليك بالدوين، الخميس 21 أبريل/نيسان، إن تحقيقاً أجرته ولاية نيو مكسيكو، برّأ موكله من ارتكاب أي مخالفة للقانون في واقعة إطلاق الرصاص التي أودت بحياة مصورة سينمائية بموقع تصوير فيلم (راست). 

أشار المحامي إلى أن التحقيق أكد أن الممثل كان يعتقد بعدم وجود طلقات حية في مسدسه.

من جانبه، أصدر مكتب الصحة والسلامة المهنية في نيو مكسيكو، الأربعاء، نتائج تحقيق استمر ستة أشهر بشأن واقعة إطلاق الرصاص التي حدثت في أكتوبر/تشرين الأول 2022. 

كما انتقد التقرير منتجي فيلم (راست)، بسبب ثغرات أمنية "متعمدة" أدت إلى مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، وفرض غرامة على الشركة قدرها 137 ألف دولار، وهي أقصى غرامة ممكنة.

بينما قال محامي أليك بالدوين، في بيان رداً على النتائج، إن سلطة موكله على الإنتاج تقتصر على الموافقة على تعديلات السيناريو واختيار الممثلين وليست لديه أي سلطة على الأمور محل التحقيق. 

جاء في البيان الذي نُشر على حساب بالدوين في تطبيق إنستغرام: "نقدّر تبرئة التقرير لبالدوين، من خلال توضيح أنه كان يعتقد بعدم وجود طلقات في المسدس"، وأضاف: "يسعدنا أن المسؤولين في نيو مكسيكو أوضحوا هذه الأمور الحاسمة".

تحميل المزيد