فيديو لماكرون يقبّل يد مطربة مصرية بعدما غنّت بحفل انتصاره بالانتخابات.. فمن هي ابنة الإسكندرية؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/25 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/25 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقبّل يد المطربة المصرية فرح الديباني- Getty Images

خطفت مغنية الأوبرا المصرية، فرح الديباني، الأنظار مساء الأحد 25 أبريل/نيسان 2022، عندما غنّت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفترة رئاسية ثانية، والذي قبّل يدها أمام أنصاره وعلى مرأى وسائل الإعلام المحلية والعالمية. 

فرح التي تبلغ من العمر 33 عاماً والمولودة في مدينة الإسكندرية، كانت قد غنّت النشيد الفرنسي أمام برج إيفل في العاصمة باريس، خلال الاحتفال بفوز ماكرون الذي كان مُحاطاً بحشد كبير، وكانت إلى جانبه زوجته سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون. 

عقب انتهاء فرح من الغناء بصوت أوبرالي تعالت تصفيقات الجمهور لتحيتها، فيما اقترب منها ماكرون وسلّم عليها قبل أن يقبّل يدها. 

أثارت لقطة تقبيل ماكرون ليد الشابة المصرية فرح تفاعلاً كبيراً على شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما في العالم العربي، وأشاد مغردون بأدائها وأبدوا سعادتهم لتكريم الرئيس الفرنسي لها. 

كانت رحلة فرح مع الموسيقى قد بدأت منذ مرحلة الطفولة، فهي نشأت في عائلة تحب الموسيقى، وكانت فرح قد قالت في مقابلة سابقة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن جدها كان يعزف على البيانو وكان يحب الأوبرا، ما جعلها تعتاد على سماع هذا النوع من الغناء. 

فرح أشارت إلى أنها عندما كانت في المدرسة، سمع مدرس موسيقى صوتها، وأخبرها بأن صوتها "أوبرالي"، وبحسب "بي بي سي" يُصنف صوت المطربة المصرية بفئة "الميزو سوبرانو"، وهو من الأصوات النادرة. 

في العام 2019 حصلت فرح على جائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس. 

في مقابلة سابقة لفرح مع مجلة سيدتي، ذكرت أنه في العام 2016 تم قبولها في أوبرا باريس، وتنافست حينها مع 800 مطرب من أنحاء العالم، وكانت بين 4 أشخاص فقط وصلوا للنهائيات، وأضافت فرح أنها كانت "أول مصرية وعربية تغني على مسرح أوبرا باريس". 

كانت الديباني قد حصلت على درجة البكالوريوس في العمارة من ألمانيا، ودرجة البكالوريوس في الغناء الأوبرالي من كلية هانس إيسلير، والماجستير في الأوبرا من جامعة الفنون ببرلين.

تحميل المزيد