مسلسل Moon Knight يفاجئ العرب بعرض أغنية لصباح.. قصة “ساعات ساعات” التي ظلت حبيسة الأدراج 15 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/22 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/22 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش

يواصل مسلسل مارفل الشهير "Moon Knight" مفاجأة متابعيه العرب، حيث وقع الاختيار على أغنية "ساعات ساعات" للنجمة اللبنانية الراحلة صباح، والتي تعد من أشهر الأغاني العربية على الإطلاق، لتكون ضمن المؤثرات الموجودة بالحلقة الرابعة من المسلسل العالمي.

إذ ظهر مقطع من الأغنية في أحد المشاهد التي تجمع مي القلماوي، وأوسكار إسحاق وهما يتحدثان في السيارة أثناء توجههما إلى المقابر،  ما أدى إلى تفاعل عربي كبير مع المشهد، وتم تداوله بكثرة خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المتابعون عبروا عن حماسهم وإعجابهم باللمسات العربية التي اقتحمت العالمية بهذه الطريقة الرائعة، لاسيما أن الحلقة الرابعة من المسلسل لم يخرجها المخرج المصري محمد دياب، بل من إخراج كل من جاستن بنسون وآرون مورهيد.

قصة أغنية "ساعات ساعات" 

وأغنية "ساعات ساعات" من كلمات الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي ومن ألحان الموسيقار جمال سلامة، وظهرت الأغنية لأول مرة في فيلم "ليلة بكى فيها القمر" من بطولة صباح وحسين فهمي، الذي أطلق عام 1980.

والأغنية كانت هي آخر ما غنته الشحرورة أمام الكاميرات، وبدأت حكايتها عندما كانت صباح تصور "ليلة بكى فيها القمر" للمخرج أحمد يحيى، وتطلبت الأحداث أغنية فقرأ لها المخرج كلماتها وأعجبت النجمة اللبنانية.

تعد هذه الأغنية هي التعاون الوحيد بين صباح والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، والتي تحدث عنها قائلاً: "أغنية "ساعات ساعات" شديدة الصعوبة ومع ذلك غنتها صباح باقتدار وجعلت منها أغنية خالدة".

الأبنودي أكد أيضاً أن الأغنية ظلت 15 عاماً حبيسة الأدراج، ولا يريد أي مطرب أو مطربة أن يغنيها لكونها طويلة، وكان المطربون يستمعون إلى الأغنيات مع جمال سلامة، ويرفضون غناءها لصعوبتها.

الأغنيات العربية في المسلسل

ولم تكن صباح أول فنانة عربية تظهر بصوتها ضمن سياق أحداث المسلسل العالمي، بل سبقتها الفنانة الجزائرية وردة، حيث ظهرت أغنيتها "بتونس بيك" على تتر بداية ونهاية الحلقة الثالثة، وتم توزيعها بطريقة جديدة نالت استحسان الجمهور.

كما ظهر أيضاً في الحلقة الأولى مقطع من موسيقى أغنية "خسارة" للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، "وشغلوني" في الحلقة الثالثة.

وفي الحلقة الأولى من "Moon Knight"  فوجئ أيضاً الجمهور بإذاعة أغنية "بحلم معاك" للفنانة القدير نجاة، بتوزيع جديد على يد الموزع المصري كابو.

يذكر أن مسلسل Moon knight هو من إنتاج شركة مارفل وهو أول مشروع لها من إخراج مخرج مصري عربي "محمد دياب"، الذي تعمد إدراج هذه الأعمال الغنائية لكبار نجوم الطرب في مصر والعالم العربي، لتعريف العالم الغربي بموسيقى الشرق وأعمالهم الغنائية المميزة، إذ وضع بصمته العربية على العمل الأجنبي في إطار نال استحسان وإشادات الجماهير.

يشار إلى أن  المسلسل من تأليف جيريمي سلاتر وبطولة إيثان هوك، وأوسكار إسحاق، ومي قلماوي. ويُعرض المسلسل على قناة ديزني+،  ويتكون من 6 حلقات.

تحميل المزيد