الداعية مبروك عطية يدافع عن محمد رمضان: شاف المر حتى جنى الملايين.. والفنان المصري يرد عليه

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/19 الساعة 22:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/19 الساعة 22:02 بتوقيت غرينتش
محمد رمضان مواقع التواصل الاجتماعي

وجَّه  الداعية المصري الدكتور مبروك عطية، الأستاذ في جامعة الأزهر يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان 2022 رسالة إلى منتقدي الفنان المصري محمد رمضان.

الفيديو الذي بثه مبروك عطية على صفحته على يوتيوب، جاء بعنوان "محمد رمضان والزوايا الغائبة عنه"، قال فيه إن الناس تنظر إلى محمد رمضان من كل الزوايا ما عدا زاوية واحدة، فينظرون إليه على أنه غني ويمتلك المال وطائرة خاصة وأسطول سيارات وإلى آخره من الممتلكات الخاصة باهظة الثمن، دون النظر إلى الزاوية الغائبة عنه.

مبروك عطية يدعم محمد رمضان 

الأكاديمي المصري والداعية الأزهري قال كذلك: "وتبقى نظرة غائبة ما كان لها أن تغيب، من نظر إليه على أنه شاب مصري تعرض للشقاء من أجل أن ينال دوراً واحداً يُمثل فيه، وآخر الأمر أصبح لديه الأموال، فهذه محصلة تعبه وليست بدايته".

في مقطع الفيديو ذاته شدد عطية على أن محمد رمضان تعب كثيراً في مشواره حتى يحصل على المال الذي يحسده عليه الناس، وينظرون له فيه. وقال إن رمضان لم يسرق أموال الناس حتى يحسدوه، "هو سرقكم؟ هل هو سرق أموالكم"؟.

في السياق ذاته قال الداعية الأزهري مبروك عطية إنه لا يتحدث من ناحية الحلال أو الحرام، فلا يعنيه جهة تحصيله للمال، ولكن ما يعنيه هو الجهد الذي بذله للحصول عليه والزوايا التي أمر الناس شرعاً ألا يغيبوها.

حقد وحسد على محمد رمضان 

في سياق حديثه كذلك عن الفنان المصري محمد رمضان، قال مبروك عطية: "نفترض أن محمد رمضان كان في مجتمع آخر غير مسلم، لم نسمع من قبل عن أي من هؤلاء قد شغلوا أنفسهم بمثل هذه القضايا، هذا المجتمع غير المسلم الذي لا يشهد أن لا إله إلا الله ولا يصوم ولا يصلي التراويح، لأن لديهم الزوايا كاملة، بينما نحن زوايانا ناقصة".

محمد رمضان – مواقع التواصل الاجتماعي

كما أضاف الدكتور مبروك عطية: "لو لم نصحح زوايانا سنزداد غلاً وحقداً وحسداً وكراهية، ولو لم نستعِد هذه الزوايا سنعمى وستزيد البغضاء على كل من لديه 1000 جنيه كاملة". وأضاف: "دخل مجالاً من المجالات ورأى فيه المُر، حكى بلسانه وأنا سمعته بأذني، ودخل يقول جملة والجملة جلبت جملة ثم مسلسلاً ثم فيلماً ثم ملايين، لماذا تغيب عنا هذه الزاوية"؟.

في حين قال كذلك: "غيروا على دينكم مثلما تشاءون ولكن هذه ليست طريقة للنصيحة". مشيراً إلى أنه تعب كثيراً في هذا الطريق. وأكد مبروك عطية قيمة أن ينظر الناس لمعاناة بعضهم البعض، وعدم الحكم على الشخص بمحصلة المال النهائية التي حصل عليها.

فيما شدد مبروك عطية على تعب محمد رمضان في طريقه، مما يجعله في حل من كل هذه النظرات القاصرة من الحاسدين.

محمد رمضان يرد على مبروك عطية 

في المقابل وبعد انتشار الفيديو، الذي دعم فيه مبروك عطية الفنان محمد رمضان، جاء رد من رمضان، حيث وجَّه رسالة شكر له، مبدياً إعجابه به.

حيث كتب محمد رمضان تعليقاً على فيديو مبروك عطية: "الدكتور مبروك عطية، للأسف ما أسعدني الحظ أني أكون قابلت حضرتك قبل كده أو اتعرفت شخصياً بحضرتك". تابع محمد رمضان: "ولكن أنا أحد متابعيك.. وعجبني جداً كلام حضرتك".

يذكر أن محمد رمضان يعرض له في رمضان 2022 مسلسل "المشوار" وهو من بطولته ودينا الشربيني ومجموعة كبيرة من الفنانين.

تحميل المزيد