“أنا عايز أبوس رجليك”.. الانتقادات تدفع ممثلاً مصرياً للاعتذار عن كلمة قالها “بعفوية” لـ”فان دام”

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/08 الساعة 19:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/08 الساعة 19:38 بتوقيت غرينتش
Social Media/ بوسترات في شوارع القاهرة تكشف اسم برنامج رامز جلال الجديد

أعلن النجم العالمي جان كلفان فان دام، الجمعة 8 أبريل/نيسان 2022، عن دعمه للفنان المصري محمد أنور بعد هجوم طال الأخير، بسبب طريقة ترحيبه به، في حلقته ببرنامج "رامز موفي ستار" الذي يقدمه الممثل المصري رامز جلال على إحدى القنوات الفضائية الخاصة.

كان الفنان المصري محمد أنور قد تسبب في أزمة كبيرة، تناولها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي وكذلك فنانون مصريون آخرون، حين قال لنجم هوليوود فان دام، أثناء مشاركته في إحدى حلقات برنامج رامز جلال الجديد: "أنا مش مصدق إني همثل قدامك، إنت مش عارف أنا في مصر بمثل قدام مين، ده أنا عايز أوطي على رجلك أبوسها".

من جانبه رد عليه فان دام، بقوله: "لا لا،  يمكننا فقط تقبيل أقدام أمهاتنا"، ليعلّق رامز جلال بالقول: "كسفتنا".

هجوم على محمد أنور بسبب فان دام

هذا الحوار المختصر بين النجم العالمي والممثل المصري، أثار الجدل بشكل كبير في الساعات القليلة التي أعقبت إذاعة الحلقة؛ ما دفع محمد أنور إلى الاستغاثة بالفنان العالمي فان دام؛ لدعمه، حسبما قال موقع "في الفن".

محمد أنور، من جانبه، أصيب بالذهول من رؤية النجم العالمي أمامه، وتلعثم وهو يحاول استجماع بعض العبارات بالإنجليزية، ما جعل رد فعله محل انتقادات كبيرة من رواد المنصات الاجتماعية، مُعتبرين أنه أخطأ في بعض التعبيرات التي لا يصح أن تصدر من فنان مصري، ومنها رغبته في تقبيل قدمه لعدم تصديقه أنه قابله في الحقيقة.

فخلال الحلقة حاول الفنان المصري محمد أنور، الحديث بالإنجليزية مع فان دام، لكن رامز جلال سخر منه في الكواليس، وقال: "فان دام إنت نجم أفلام الـ(دِب دِب ذا بيبول)"، بحسب ما قاله أنور خلال حديثه مع النجم العالمي، "مش مصدق إني قابلتك أنا حاسس إني أندر دوش".

في حين تعرض محمد أنور لهجوم كبير؛ ما دفع فان دام إلى دعمه، ونشر أنور رسالة موجهة إليه من فان دام دافع فيها عنه بعدما علم بالانتقادات التي وجهت إليه، وقال فان دام خلال رسالته إنه سعيد بالمُشاركة مع رامز جلال في تجربة برنامج رامز جلال، كما عبر عن سعادته لظهوره مع المُمثل المصري محمد أنور الذي أظهر أخلاقيات وقلباً طيباً طوال تعاونهما معاً.

في المقابل شكر محمد أنور الفنان العالمي فان دام، وقال في تدوينة له على "فيسبوك" إن كلامه كان عفوياً ولا يقصد به أي إساءة لزملائه الفنانين، وإنه كان فقط يُريد التعبير عن حبه لفنان أحبه مُنذ طفولته. وتابع مستدركاً: "لكن عمري ما أقدر إني أقلل من الفن المصري ولا الفنانين المصريين ولو حد فهم ده فأنا بعتذر له" ، وللنجم فان دام  قال: "شكراً.. وهتفضل طول عمرك نجمي المفضل".

كذلك، قال محمد أنور: "إنما الجملة طلعت بشكل عفوي مني كنت عاوز أوضحلك بس إني بحبك جداً، بس ممكن يكون من التوتر قلت جملة ماينفعش تتقال بس كان قصدي أوصل بيها فرحتي وحبي ليك، شكراً، وهتفضل طول عمرك نجمي المفضل، وياريت بقى حد يترجملك كلامي ده عشان لو كتبته بالإنجليزي بتاعي هيطلع زي اللي طلع في الحلقة ومش هتفهم منه حاجة".

جدير بالذكر أن برنامج "رامز موفي ستار" للفنان المصري رامز جلال، يشهد العديد من المفاجآت، حيث يقع في فخ رامز هذا العام عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام منهم عمرو يوسف، درة، هنا الزاهد، أحمد فتحي، غادة عادل، عائشة بن أحمد، مايان السيد، بيج رامي، محمد محمود، سليمان عيد، حنان مطاوع، والعديد من النجوم الآخرين.

تحميل المزيد