نسرين طافش تعيش قصة حب في أولى حلقات “جوقة عزيزة”

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/03 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/03 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
instagram/ الحلقة الأولى من مسلسل جوقة عزيزة

عبّرت الممثلة الفلسطينية – السورية نسرين طافش عن سعادتها البالغة بالأصداء الإيجابية التي لاقتها الحلقة الأولى من مسلسلها الجديد "جوقة عزيزة".

ونشرت الممثلة طافش مجموعة من صورها من العمل على حسابها الشخصي على إنستغرام، شوَّقت من خلالها الجمهور بوجود المزيد من الأحداث المشوقة في المسلسل.

وعلقت طافش على الصور قائلة: "سعيدة جداً بردود فعلكم على أولى حلقات مسلسل جوقة عزيزة، ولسا ما شفتو شي، لانو قصة عزيزة خانم وجوقتها العجيبة مليانة أسرار ومفاجآت ما بتخطر عالبال".

تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل جوقة عزيزة

وكانت أولى حلقات المسلسل التي عُرضت في اليوم الأول من رمضان شهدت العديد من الأحداث الممهدة لحكايته، فتحدثت عن ولادة "عزيزة خوخة" -تؤدي دورها نسرين طافش- التي تمّت بطريقة غريبة، إذا كانت والدتها راقصة أنجبتها على المسرح وهي تغنّي وترقص، وهو سبب حبّ خوخة لمهنة الرقص.

كما تناولت الحلقة العديد من الأحداث الأخرى، مثل سبب تسميتها بهذا الاسم الغريب، ومثل إظهار الإعجاب الذي تكنّه نسرين طافش داخلها للشخصية التي يؤديها الممثل "خالد القيش".

في الوقت الذي يبدو فيه أنّ أحد الضباط الفرنسيين -يؤدي دوره وسام حنا- معجبٌ بها.

فيما شهدت الحلقة أيضاً التعريف بأعضاء فرقة "عزيزة خوخة" الموسيقيّة، في مقدمتهم "حمدي" الملقّب بـ"حمّيها" ويؤدي دوره النجم السوري سلوم حداد.

الحلقة الأولى شهدت أيضاً تقديم نسرين طافش عدّة وصلات راقصة، من بينها حفلٌ أقامته لدى الضابط الفرنسي.

ويقدّم "جوقة عزيزة" قصة حلم مثير من "الزمن الجميل" على هيئة فاتنة عصرها، "عزيزة" التي لا تشبه امرأة أخرى فهي محاطةً بكل أنواع الرجال في المجتمع من الفنانين والناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها عزيزة من "المرقص" مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، لتواجه كل التحديات والأطماع ليكشف العمل عن مصيرها في نهاية حلقاته.

قصة مسلسل جوقة عزيزة

ويبدو أن مسلسل جوقة عزيز هو أحد المسلسلات التي ستحقق نجاحاً كبيراً خلال موسم رمضان الماضي، بسبب تداول اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، خصوصاً أنه يجمع ما بين أجواء البيئة الشامية والغناء.

تدور الأحداث في حقبة الانتداب الفرنسي في سوريا، وتحديداً حول حياة راقصة سورية تدعى عزيزة، التي تعيش قصّة حبّ ممنوعة بعد أن وقع في غرامها كولونيل فرنسي.

المسلسل من إخراج تامر إسحاق، وبطولة سلوم حداد، ونسرين طافش، وأيمن رضا.

من هي نسرين طافش؟

وتعتبر طافش واحدة من أبرز الفنانات اللواتي يقدمن أدواراً مهمة في الدراما السورية، بدأت مسيرتها الفنية في عام 2002 من خلال المسلسل التاريخي "هولاكو"، لكنّ شهرتها الحقيقية نالتها من خلال مشاركتها في مسلسل "صبايا" في عام 2009، ومن مسلسلاتها الأخرى "ربيع قرطبة" و"أحلام كبيرة" و"الزيبق" و"المداح"، و"التغريبة الفلسطينية".

كما كانت لديها تجارب في الغناء من خلال أغنية "متغير عليّ" التي أطلقتها في عام 2017، وحصدت أكثر من 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب، وأغنية "إلا معك" في عام 2018، وحصدت نحو 3 ملايين مشاهدة.

ووُلدت نسرين طافش في مدينة حلب السورية، وهي من أب فلسطيني وأم جزائرية، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

تحميل المزيد