“لقد خنت الثقة، وأنا حزين”! ويل سميث يستقيل من أكاديمية “الأوسكار” بعد صفعِه كريس روك

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/02 الساعة 08:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/02 الساعة 08:33 بتوقيت غرينتش
ويل سميث خلال صفعه لـ كريس روك - رويترز

استقال الممثل الأمريكي ويل سميث من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بهوليوود (الأوسكار)، الجمعة 1 أبريل/ نيسان 2022، واصفاً صفعه لمقدم حفل الأوسكار كريس روك بأنه كان "صادماً ومؤلماً وغير مبرر". 

جاء ذلك في بيان صدر عن سميث، وقال فيه: "لقد خنت ثقة الأكاديمية، لقد حرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي. إنني حزين".

أضاف سميث: "لذلك فإنني أستقيل من عضوية أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وسأقبل أي عقاب آخر يراه المجلس مناسباً".

من جانبه، قال ديفيد روبين، رئيس أكاديمية "الأوسكار"، الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022، إن الأكاديمية قبلت استقالة سميث، لكنها ستستمر في الإجراءات التأديبية التي قد تؤدي إلى عقوبات إضافية.

من المقرر مناقشة الأمر خلال اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية، في 18 أبريل/نيسان 2022، وقال سميث في بيانه إن "التغيير يتطلب وقتاً، وأنا ملتزم بالقيام بالعمل لضمان عدم السماح بتغلب العنف على العقل مرة أخرى".

تأتي استقالة سميث بعد حادثة غير متوقعة حصلت في الحفل الأخير لتوزيع جوائز الأوسكار، يوم الأحد 27 مارس/آذار 2022، عندما صعد سميث إلى خشبة المسرح وصفع روك، بعد أن سخر من شكل زوجة سميث.

بعد أقل من ساعة ألقى سميث كلمة بكى خلالها على خشبة المسرح، لدى تسلمه جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينج ريتشارد) "الملك ريتشارد".

كان روك قد أشار في دعابته بشأن زوجة سميث، "جيدا بينكت سميث"، إلى فيلم "جي آي جين"، الذي عُرض عام 1997، وحلقت فيه الممثلة ديمي مور شعرها.

لم يكن من الواضح ما إذا كان روك على علم بأن جيدا بينكت سميث مصابة بحالة تسبب تساقط الشعر.

أثار صفع سميث لروك ذهولاً لدى نجوم هوليوود ولدى المتابعين للحفل في أنحاء العالم، وكشف منتج حفل توزيع جوائز الأوسكار، ويل باكر، يوم الخميس 31 مارس/آذار 2022، أن شرطة لوس أنجلوس كانت في الموقع ومستعدة لاعتقال سميث لصفعه مقدم الحفل روك.

أضاف المنتج أن السلطات لم تتخذ أي إجراء لأن روك رفض توجيه اتهامات، وهو ما أكده متحدث باسم الشرطة، وأضاف باكر في مقتطفات من مقابلة في برنامج "صباح الخير يا أمريكا" على قناة إيه.بي.سي "قالوا سنذهب للقبض عليه، نحن مستعدون، نحن مستعدون لإحضاره الآن".

أشار باكر إلى أن الشرطة كانت تناقش الخيارات مع روك خلف الكواليس، وأضاف باكر "روك كان يرفض بشدة تلك الخيارات، كان يقول ‭‭'‬‬لا، لا، لا، أنا بخير‭‭'‬‬. قلت له ‭‭'‬‬روك، دعهم ينتهون‭‭'‬‬".

يُذكر أن سميث اعتذر لروك على صفعه خلال حفل جوائز الأوسكار، ووصف سميث التصرف الذي أقدم عليه بأنه "غير مقبول ولا يُغتفر".

تحميل المزيد