إلهام شاهين تنتقد الرافضين لأدوار الإغراء الخاصة بها.. وصفت بعض زملائها بـ”المنافقين” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/02 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/02 الساعة 18:46 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية إلهام شاهين - الشبكات الاجتماعية

أكدت الفنانة المصرية إلهام شاهين يوم السبت 2 أبريل/نيسان 2022 أنها لم تغير مبادئها ولم تقدم تنازلات للحفاظ على مكانتها في الوسط الفني، ولم تغير رأيها من الرقص، خاصة أنها قدمت عدداً كبيراً من المسرحيات اعتمد معظمها على الرقص.

الفنانة المصرية قالت في لقاء تليفزيوني على قناة الحوار المصرية (خاصة)، مع الإعلامية بسمة وهبة إنه لا يوجد في المجال الفني إجبار على أداء أدوار إغراء، مضيفة: "وبعدين مفيش حاجة اسمها اضطريت أعمل دور إغراء، اللي بيعجبني بعمله".

إلهام شاهين تهاجم مي العيدان 

كذلك ردت إلهام شاهين على انتقادات الإعلامية الكويتية مي العيدان، بعدما طلبت منها أن "تحترم عمرها وتحتشم"، قائلةً: "أنا معرفهاش، معرفش مين مي العيدان دي، بس هي مالها؟! تحاسبيني ليه إني ألبس مفتوح أو مقفول، دي مسألة متخصكيش". وأضافت: "قوم نفسك ومش تقوم الآخرين، وكل واحد يبقى عنده الرقيب الذاتي، لكن ملهوش دعوة بالتاني".

الفنانة المصرية التي كثيراً ما تثير الجدل بسبب تصريحاتها وهجومها على الحجاب ومعارضي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قالت كذلك: "أنا طول الوقت بيجيلي رد فعل إيجابي على آرائي التنويرية وشجاعتي، والشيء الجميل الذي أقدمه للمجتمع والجوائز التي أحصل عليها، لكن الإعلام يجمع كل من هم ضدي فيظهر أن العالم كله ضده، وهذا شيء غير صحيح.. الله يحرق السوشيال ميديا بجاز".

كذلك وفي ردها على الفنان أحمد فلوكس الذي هاجمها الأيام الماضية بعد حديثها عن المشاهد الحميمية في الأعمال السينمائية، قالت شاهين: "بتدوله أكتر من أهميته، ومقدرش أغلط في زميل، عمل زي اللي عمل فتنة طائفية أو حرب أهلية، أنا مش هرد على أي فنان يغلط، لأني أدافع عن الفن وأهل الفن".

أضافت كذلك: "عاوز يركب التريند، ممكن الأضواء بعدت شوية عنه أو عاوز يلفت النظر، والغريبة إنه كتب إنه اعتزل، ورغم كده بيتكلم، ممكن يكون فنياً مش مظبط، وأقوله ربنا يكون في عونك ومعاك، وعمري ما هكون ضدك، الفنانين بيصعبوا عليّ، وأحمد فلوكس صعبان عليّ ولو تعبان من أي حاجة ربنا معاه".

انتقادات للمنصات الاجتماعية

من ناحية أخرى انتقدت شاهين ما يحدث على منصات التواصل الاجتماعي وقالت: "مفيش حد يحاسب حد على دينه، وده الخراب المستعجل اللي جالنا من السوشيال ميديا، كل الناس نصبت نفسها نقاد على كل شيء، كلامنا وأفعالنا، أوصياء علينا، كل واحد يخليه في حاله".

 شاهين، أضافت كذلك: "الله سبحانه وتعالى قال من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.. في نهاية المطاف الله وحده هو من يحاسب، لا أحد من حقه محاسبة أحد، آرائي تخصني، وعلاقتي بالله تخصني"، وقالت: "أنا أكتر واحدة صريحة ومش منافقة وأقول ما في قلبي، ولا أفكر في الكلام، وفي جزء من الفنانين منافق، ساعات في قعداتنا الخاصة بيتقال كلام، وعلى الإعلام بيتقال كلام تاني مراعاة لمشاعر الناس، أنا عاوزة الناس كلها".

يأتي حديث إلهام شاهين الإعلامي بعد أيام قليلة من إثارة الملصق الدعائي لمسلسل "بطلوع الروح"- الذي تقوم فيه بدور البطولة، الجدل، وظهورها وهي ترتدي ملابس عسكرية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)- جدلاً على الشبكات الاجتماعية.

إذ أبدى عدد من رواد الشبكات الاجتماعية استغراباً من شكل الملابس وقصة المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2022، ما دفع الممثلة المصرية للتعليق لأكثر من موقع فني وصحيفة مصرية.

لكن شاهين اعتبرت إثارة الجدل أمراً طبيعياً معتادة عليه، وقالت: "أي شيء أقوله أو أقدمه يثير الجدل، هذا أصبح شيئاً عادياً بالنسبة لي، سواء ظهرت في برنامج تلفزيوني، أو قلت رأيي في شيء ما، الجمهور دائماً يتحدث، وحتى في أعمالي أنا مثيرة للجدل".

فيما تحدثت عن الشخصية التي تقدمها في تصريحاتٍ لموقع "في الفن"، وقالت إن الشخصية في مسلسل "بطلوع الروع" بعيدة تماماً عنها وعن شخصيتها الحقيقية، وقد بذلت جهداً كبيراً من أجل تجسيدها، خصوصاً أنها ظهرت من دون مكياج وبملامح قاسية، معتبرةً أن ذلك إبداع.

تحميل المزيد