صفعة سميث تجلب له عرضاً بملايين الدولارات! النجم الأمريكي ومقدم حفل أوسكار مدعوان لخوض مباراة ملاكمة

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/29 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/29 الساعة 06:58 بتوقيت غرينتش
ويل سميث يصفع مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الممثل الكوميدي كريس روك على الوجه - رويترز

عرض منظم مباريات الملاكمة، جيك بول، مبلغ 30 مليون دولار مناصفة بين الممثل الأمريكي ويل سميث، وكريس روك على أن يتواجها في مباراة ملاكمة ويدخلا الحلبة لتسوية "خلافاتهما"، بعد حادثة الصفعة المدوية التي تلقاها مقدّم حفل توزيع جوائز الأوسكار، الأحد 27 مارس/آذار الجاري، من صديقه سميث.

بول الذي يدير شركة "موست فالايابول بروموشنز"، قال عبر تويتر: "صار جاهزاً لدي 15 مليون دولار لويل سميث و15 مليون دولار لكريس روك".

وحدد موعد ذلك في أغسطس/آب القادم.

أزمة صفعة ويل سميث 

كان روك قد سخر من تسريحة شعر زوجة سميث، جادا بينكيت سميث المشار إليها في فيلم "جي. آي. جين"، الذي حلقت فيه الممثلة ديمي مور شعر رأسها. 

ويل سميث وزوجته جادا سميث/ رويترز
ويل سميث وزوجته جادا سميث/ رويترز

ولوحظ أن ما قاله روك أثار انزعاج جادا بينكيت سميث التي سبق أن تحدثت علناً عن تساقط الشعر الذي تعاني منه. 

سار سميث على خشبة المسرح وصفع روك، فيما بدا للوهلة الأولى أنه مزحة مكتوبة مسبقاً، لكن المزاج العام تحوَّل إلى الكآبة بعد لحظات عندما عاد سميث إلى مقعده وصاح مرة أخرى: "لا تنطق اسم زوجتي بفمك البغيض". 

ذُهل مشاهدو احتفال توزيع جوائز الأوسكار بعد الصفعة، ولم يدروا في البداية ما حصل، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن زوجة سميث التي سخر منها روك مصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

إدارة الأوسكار تنتقد

في حين قالت الأكاديمية، في بيان، يوم الإثنين، إنها "تدين تصرفات السيد سميث في عرض الليلة الماضية". وأضافت: "لقد بدأنا رسمياً مراجعة رسمية حول الحادث، وسنستكشف مزيداً من الإجراءات والعواقب وفقاً للوائحنا الداخلية ومعايير السلوك وقانون كاليفورنيا". 

كانت  صحيفة New York Post الأمريكية قالت في تقرير نشرته يوم الإثنين 28 مارس/آذار 2022، إنه قد يُطلب من ويل سميث تسليم تمثاله الصغير لأفضل ممثل بعد الاعتداء المباشر على كريس روك على خشبة المسرح، وفقاً لما قاله المطلعون على صناعة السينما للصحيفة. 

إذ تمتلك أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي قدمت جوائز، يوم الأحد، في مسرح دولبي في لوس أنجلوس، إرشادات صارمة في قواعد السلوك الخاصة بها.

سميث يعتذر

اعتذر الممثل الأمريكي ويل سميث لكريس روك، الإثنين 28 مارس/آذار 2022، جراء صفعه خلال حفل جوائز الأوسكار ليل الأحد، وهو ما أثار ضجة عالمية،  فيما أدانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المجموعة التي تقدم جوائز الأوسكار، وبشكل رسمي، ما قام به النجم العالمي حفل ليلة الأحد، وقالت إنها بدأت مراجعة رسمية للواقعة.

وفي أول تعليق له على الحادثة، وصف النجم الأمريكي سميث التصرف الذي أقدم عليه بأنه "غير مقبول ولا يغتفر"، وأضاف في منشور على حسابه الرسمي على موقع إنستغرام: "أودّ أن أعتذر منك علناً. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئاً. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدلّ على الرجل الذي أريد أن أكونه".

كما شدّد النجم الهوليوودي في اعتذاره على أنّ "العنف بكلّ أشكاله مسمّم ومدمّر. ما قمت به الليلة الماضية في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يُغتفر".

تحميل المزيد