“كفو عليه” و”هذا عنف وليس رجولة”.. بين مؤيد ومعارض، هكذا علق الفنانون العرب على صفعة ويل سميث لكريس روك

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/29 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/29 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
ويل سميث يصفع مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الممثل الكوميدي كريس روك على الوجه - رويترز

تفاعل عدد كبير من مشاهير العالم والعرب مع الحدث الذي أحدث ضجة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم أمس، 18 مارس/آذار 2022، عندما صفع النجمُ ويل سميث مقدمَ البرامج والنجم الكوميدي كريس روك، على خشبة مسرح الأوسكار أمام الحضور جميعاً.  

وجاء تصرف سميث كردة فعل على تعليق روك الساخر من شكل زوجته جادا سميث التي اضطرت لحلق شعرها بالكامل بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

وقد حظيت اللقطة بمتابعة الملايين، وعلى الرغم من أن ويل سميث اعتذر للأكاديمية عن ضربه لكريس روك على المسرح وللمرشحين للجائزة، ثم بكى على المسرح ليلقى عاصفة من التصفيق، إلا أن الكثيرين لم يجدوا تصرفه مبرراً ووصفوه بالعنيف. في حين تعاطف آخرون معه وأيدوه.

وعلق عدد من النجوم العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، على حادثة صفع النجم العالمي ويل سميث منقسمين ما بين مؤيد لهذا التصرف ومعارض له.

أحلام تعلق: كفو عليه

فعلى سبيل المثال، أيدت الفنانة الإماراتية أحلام موقف ويل سميث، ودافعت عن ردة فعله، وأعادت نشر تغريدة تبرر موقف ويل سميث، وعلقت عليها: "وأنا معك، يستحق الضرب بلا إنسانية"، و"كفو عليه".

عبير صبري: دا قلم لكل المتنمرين

وكذلك أعادت الفنانة المصرية عبير صبري نشر صورة لصفعة ويل سميث عبر حسابها الشخصي وكتبت قائلة: "صفعة ويل سميث لمقدم حفل الأوسكار كريس روك على السخرية من شعر زوجته المريضة بالثعلبة صفعة لكل المتنمرين".

وأشارت إلى أن الموقف غير محبب للجميع لكنه دليل على عدم تقبل الإهانة، معلقة: "لكني أثق بأن هذا القلم سيجعل كل متنمر يفكر كثيراً قبل أن يلقي سمومه وسخافته وقلة إنسانيته في وجه الآخرين.. لم أحب الموقف لجميع الأطراف لكن هذا الموقف علامة عدم تقبل الإهانة علناً وردها علناً أيضاً".

يوسف الخال يضرب الكاميرا والمصور!

أما النجم اللبناني يوسف الخال فقد نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" وهو برفقة زوجته النجمة نيكول سابا يتناولان الطعام بأحد المطاعم.

وظهر يوسف وهو يرد على مصور الفيديو حين سأله عن ردة فعله إذا تنمّر أحد ما على زوجته مثلما حصل مع ويل سميث بحفل الأوسكار. وقد جاوب الخال: "أصبحنا معتادين على التنمر، فلا شيء يعجب الناس سواء كان أمراً جيداً أم سيئاً، ولكن عندما يصل التنمر إلى حالة مرضية "بعيد الشر عن قلب نيكول هل تريد أن تعرف ما يمكن أن أفعله؟".

فأجابه المصور: "نعم". وبعدها قام يوسف بضربه مع الكاميرا.

محمد عطية: هذا التصرف يعتبر عنفاً وليس رجولة!

أما الفنان المصري محمد عطية فقد كان له رأي مختلف، وقد علق على الحادثة: "الكوكب كله بيلفظ العنف وبيدين تصرف ويل سميث ما عدا احنا شايفينه شهامة ورجولة.. فرق كبير بين انك تاخد موقف وبين انك تلجأ للعنف كأول رد فعل.. النضج بيبان في تحكمك في اعصابك في المواقف اللي تستدعي ده.. معاييرنا عنيفة وبتوصل البعض للدموية.. العنف مرفوض تحت أي ظرف مهما كان" .

كندة علوش: لم أستطع تحديد موقفي

ولم تكشف الفنانة السورية كندة علوش عن رأيها في ما فعله سميث، واكتفت بتوجيه سؤال لجمهورها عبر "تويتر" قائلةً: "كيف شفتو الموقف اللي صار مبارح بين ويل سميث وكريس روك بالأوسكار؟ فعل مش حضاري وعنيف، موقف رجولي للدفاع عن زوجته، مش عارف أحدّد موقفي"، وطالبتهم بالتصويت واختيار واحد من الاختيارات الثلاثة السابقة.

رشا المهدي: ويل سميث همجي ومتخلف

وكتبت الفنانة المصرية رشا المهدي تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاجمت فيها نجم هوليوود قائلةً: "للأسف بدل ما كنا هنسقّف لويل سميث في ليلة هو عريسها تحوّل فجأة لهمجي ومتخلّف مش أكتر"، ومضيفةً: "ويل سميث طالع على المسرح بيقول الحب بيخليك تعمل حاجات مجنونة، أنا متأكدة إن في ستات كتير سمعو الجملة دي بعد الاعتداء عليهم بالضرب.. ويل سميث بقى بطل مشهد مؤسف صعب يتمحي ولا بـ١٠٠ جايزة أوسكار".

تحميل المزيد