“كودا” أفضل فيلم وويل سميث أفضل ممثل.. قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2022 (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/28 الساعة 06:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/28 الساعة 06:19 بتوقيت غرينتش
من حفل جوائز الأوسكار 2022 - رويترز

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار، أرفع جوائز في صناعة السينما، في دورتها الرابعة والتسعين، الأحد 27 مارس/آذار 2022، وذلك في حفل مباشر نقلته قناة "إيه.بي.سي" التلفزيونية من لوس أنجلوس.

وفيما يلي قائمة الفائزين في الفئات الرئيسية:

– حصل "كودا" على جائزة أفضل فيلم، وهو فيلم كوميدي درامي، وكان قد اكتسح جوائز النقابات السينمائية الأمريكية واحدة تلو الأخرى.

يروي العمل قصة طالبة في المدرسة الثانوية ممزقة بين شغفها الجديد بالغناء، وعائلتها التي يعاني جميع أفرادها من الصمم ويعتمدون عليها للتواصل مع سائر العالم.

كذلك ذهبت جائزة أفضل ممثل مساعد إلى تروي كوتسور عن دوره في فيلم "كودا".

– جائزة أفضل ممثل ذهبت إلى ويل سميث عن دوره في فيلم (كينغ ريتشارد) "الملك ريتشارد"، ولعب في الفيلم دور أب لبطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس. 

ويل سميث يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل – تويتر

– أما جائزة أفضل ممثلة فذهبت لجيسيكا تشستين عن دورها في فيلم (ذا آيز أوف تامي فاي) "عيون تامي فاي". 

– فازت جين كامبيون عن فيلم (ذا باور أوف ذا دوج) "قوة الكلب" بجائزة أفضل مخرجة، وقد تلقى العمل إشادات كثيرة بسبب جمالية مشاهده وقوة أداء ممثليه.

– جائزة أفضل ممثلة مساعدة كانت من نصيب آريانا ديبوز عن دورها في فيلم (ذا وست سايد ستوري) "قصة الحي الغربي". 

آريانا ديبوز تفوز بجائزة أفضل ممثلة بالأوسكار – تويتر

– فاز فيلم "بلفاست" بأفضل سيناريو عن قصة أصلية، كما فاز فيلم "كودا" بجائزة أفضل سيناريو عن قصة مقتبسة، في حين فاز فيلم "إنكانتو" بجائزة أفضل فيلم طويل بالرسوم المتحركة.

– على صعيد الأفلام الوثائقية، فاز فيلم "صيف الروح" بجائزة أفضل فيلم وثائقي، ويتناول الفيلم الموسيقي والتاريخ، إذ يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي لعام 2021، ثم عُرض للجمهور في الثاني من يوليو/تموز، بحسب ما ذكره موقع "الجزيرة نت". 

أخيراً حصل فيلم "درايف ماي كار" (قودي سيارتي) الياباني على جائزة أفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية. 

تحميل المزيد