جوني ديب يخسر قضية التشهير بحق طليقته آمبر هيرد.. حاول الحصول على 100 مليون دولار تعويضاً

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/26 الساعة 21:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/26 الساعة 21:59 بتوقيت غرينتش
جوني ديب مع زوجته السابقة/رويترز

قالت صحيفة The Guardian البريطانية في تقرير نشرته يوم الجمعة 25 مارس/آذار 2022 إن محكمة ولاية فرجينيا الأمريكية قضت لصالح آمبر هيرد في دعوى التشهير التي رفعها زوجها السابق جوني ديب على إثر مقال رأي كتبته عن تجربتها مع العنف المنزلي.

 الصحيفة البريطانية قالت إن جوني ديب سبق أن تقدم بدعوى قضائية ضد آمبر هيرد بتهمة التشهير، بعدما كتبت عام 2018 مقالاً ذكرت فيه أنها تعرضت للعنف المنزلي ولم تشِر إلى اسم جوني ديب.

بعد نشرها خبراً عن ضربه لزوجته ثم رفعه دعوى تؤكد العكس.. جوني ديب يقاضي صحيفة The Sun البريطانية بتهمة التشهير
النجم الأمريكي جوني ديب وزوجته السابقة الممثلة آمبر هيرد – الشبكات الاجتماعية

جوني ديب يخسر قضية ضد طليقته 

كذلك قالت الصحيفة البريطانية إن الممثل جوني ديب خسر القضية، رغم جهوده لتبرير موقفه ومحاولة الحصول على 100 مليون دولار كتعويض، حيث جاء في حيثيات الحكم الصادر عن هيئة المحكمة أنه يمكن لآمبر هيرد أن تترافع أمام هيئة المحلفين، لأن مقالها عام 2018 حول معاملات العنف المنزلي كان متماشياً مع المصلحة العامة.

رويترز/ الممثلة آمبر هيرد زوجة جوني ديب السابقة
رويترز/ الممثلة آمبر هيرد زوجة جوني ديب السابقة

في حين أنه وبعد جلسة استماع قصيرة، حكم قاضي بولاية فرجينيا، أن آمبر هيرد من حقها الاستفادة من قانون مناهض للعنف الأسري، بعد مرافعة من محاميها، وحكم لها بغرامة مالية وقالت إن الحكم لصالح آمبر هيرد لا يعني أنها أصبحت تتمتع بحصانة كاملة مما كتبته.

كان الممثل جوني ديب قد أعلن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2020 عن أنه تم إيقافه من المشاركة في سلسلة أفلام Fantastic Beasts وأن شركة وارنر برذر طلبت منه الاستقالة من دوره في السلسلة، كما أكد ذلك أيضاً في حسابه على منصة إنستغرام.

قضية تشهير

هذا القرار جاء بعد خسارته قضية التشهير التي رفعها على صحيفة The Sun بسبب مزاعم إساءته لزوجته السابقة آمبر هيرد وقيامه بضربها، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

 ديب كتب معلقاً: "أود أن أعلمكم أن شركة وارنر برذر طلبت مني التخلي عن دور غريندلوالد في سلسلة Fantastic Beasts وأنا احترمت هذا الطلب ووافقت عليه".

ثم أتبع هذا الخبر بالتأكيد على براءته، ووعد بمواصلة معركته القانونية لإثباتها. وكتب: "لن يغير الحكم الغريب الذي قضت به المحكمة في المملكة المتحدة من إصراري على إثبات الحقيقة وأؤكد أنني أخطط للاستئناف. وعزيمتي لا تزال قوية، وأصر على إثبات كذب المزاعم الموجهة ضدي. حياتي ومسيرتي المهنية لن تقررها هذه اللحظة من الزمن".

شركة وارنر برذر أكدت الخبر أيضاً في بيان يوضح تفاصيل أن دور غريندلوالد الشرير ستُعاد صياغته.

Getty Images/ جوني ديب وآمبر هيرد
Getty Images/ جوني ديب وآمبر هيرد

يُذكر أن ديب قد سبق أن خسر قضية التشهير التي رفعها على صحيفة The Sun بعد إطلاقها عليه لقب "ضارب زوجته"، عقب الأخبار المزعومة عن إساءته معاملة آمبر. إذ قال القاضي في حكمه: "وجدتُ أن الجزء الأكبر من اعتداءات ديب المزعومة على آمبر مُثبتة وفقاً للمعايير المدنية".

تحميل المزيد