“كان عنده سرطان ورفض العلاج 15 عاماً”! الناشطة السعودية هند القحطاني تنفي مسؤوليتها عن وفاة والدها

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/25 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/25 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
هند القحطاني - الشبكات الاجتماعية

في مقطع فيديو نشرته يوم الجمعة 25 مارس/آذار 2022 تحدثت الناشطة السعودية المشهورة هند القحطاني عن تفاصيل وفاة والدها  ومرض أمها.

هند القحطاني وفي مقطع فيديو نشرته على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت بالتفصيل عن الاتهامات التي طالتها واتهمتها بأنها المسؤولة عن وفاة والدها.

وفاة والد هند القحطاني 

الناشطة السعودية المعروفة قالت في مقطع فيديو نُشر على منصات التواصل: "ترا مو أنا السبب في وفاة أبوي، وأمي الآن طريحة الفراش، أبوي مات وهو عمره 87 سنة، مو أنا السبب، له أكثر من 15 سنة يظهر عليه علامات أنه كان يحتاج علاج، ولكن عشان المعاناة كانت من المنطقة الحساسة ما كان يبغي أن أحد يكشف عن عورته". 

أضافت كذلك هند القحطاني: "تطورت الحالة وبعد أكثر من 15 سنة قالوا فيه سرطان في البروستات"، وتابعت: "تطور الوضع، جاله سلس في البول وبعدين صار يطلع مع البول دم، وتطورت الحالة وبعد أكثر من 15 سنة لما راح قالوا فيه سرطان في البروستات لأن صارت الحالة متقدمة وحرجة وخلاص ما عاد ينفع، وهو ما كان يبغي أحد يكشف عن عورته لعدة أسباب تعرفون كبار العمر وهو كمان ملتزم وإنسان ما يبغي أحد يشوف عورته".

يذكر أن هند القحطاني قد تحدثت قبل ذلك عن عدم قدرتها على العودة إلى المملكة العربية السعودية، خوفاً من قصاص أهلها "المتدينين" منها، بعد أن تحررت من تقاليد المجتمع السعودي، حسبما قالت.

وقبل أيام وجهت هند القحطاني رسالة إلى والدتها وهي تبكي، وطلبت منها أن تأتي إليها لأنها تعلم أنها لا تستطيع العودة إلى السعودية، خوفاً من المشاكل التي يمكن أن تحدث من أسرتها كما وضحت من قبل.

ناشطة سعودية 

كانت هند القحطاني والتي تعتبر واحدة من رواد منصات التواصل الاجتماعي بالسعودية، قد ولدت في العام 1984 م، وهي خريجة اللغة الإنجليزية وتخرجت من أهم جامعات المملكة، وعملت في مجال التدريس، وعُرِفَت بتميزها وتألقها في هذا المجال، تزوجت هند القحطاني في سنٍ صغيرة، حيث إنها كانت في الثامنة عشرة من عمرها، وكانت قد أنجبت ابنها الأول، وبعد ذلك سافرت إلى أمريكا مع طفلها وزوجها وهناك حصلت على الإقامة.

أما والدها فقد توفى في شهر مارس/آذار 2022 2021، حيث إن وفاته كانت صادمة للجماهير السعودية، وقد واجهت هند القحطاني انتقادات كثيرة بسبب خروجها عن التقاليد السعودية، وأنها المسؤولة عن وفاة والدها الذي كان يعمل إماما لأحد مساجد السعودية، بسبب خلع الحجاب وتخليها عن قيم مجتمعها الدينية.

تحميل المزيد