بطل “قيامة أرطغرل” يحصد لقباً جديداً.. الممثل التركي أنجين ألتان يفوز بجائزة دولية

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/22 الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/22 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
حقق مسلسل أرطغرل نسب مشاهدات في تركيا وعدد من بلدان العالم - الأناضول

حصد الممثل التركي، أنجين ألتان دوزياتان، الشهير عربياً بـ"أرطغرل"، الإثنين 21 مارس/آذار 2022، جائزة "أفضل ممثل"، الممنوحة من قِبل مجلة "SleekAsian" البريطانية الخاصة بعالم الفن.

وشارك النجم التركي في مأدبة عشاء أقيمت في فندق بالعاصمة البريطانية لندن، وحضر التكريم أعضاء من البرلمان البريطاني، وشخصيات سياسية من المعارضة والاتحاد الأوروبي، فضلاً عن القنصل العام التركي في لندن، بكر أوطقو عطاخان.

وقدّم القائمون على المجلة خلال مأدبة العشاء جائزة "أفضل ممثل" لـ "دوزياتان".

أرطغرل قيامة أرطغرل
مسلسل قيامة أرطغرل/مواقع التواصل

كما نال منتج مسلسل "قيامة أرطغرل"، كمال تكدان، جائزة "أفضل منتج"، حيث تسلم الجائزة نيابةً عنه ابنته نور بانو تكدان.

وفي تصريحات أدلى بها الممثل التركي لوكالة الأناضول، عقب حفل التكريم، أعرب "دوزياتان" عن سعادته إزاء تكريمه بهذه الجائزة، وأضاف أنه سيجري زيارة إلى البرلمان البريطاني، تلبيةً لدعوة تلقاها.

يشار إلى أن مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي بدأ عرضه عام 2014 على شاشة القناة الرسمية التركية "TRT1″، اختتم مسيرته عام 2019، بعد عرض الحلقة 150.

وإلى جانب تصدّره نسب المشاهدات داخل تركيا خلال مواسم عرضه، حظي المسلسل بمتابعة واسعة في 71 دولة تم تصديره إليها، أبرزها الولايات المتحدة، وباكستان، وألبانيا، وبعض بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م).

تحميل المزيد