حضور خليجي قوي في “موريكس دور” 2022.. تكريم أحلام وتيم حسن، ولمن أهدت نادين نجيم جائزتها؟ (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/21 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/27 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
نادين نسيب نجيم تنسحب من مقابلة مباشرة في موريكس دور بعد سؤال محرج

للمرّة الأولى منذ تأسيس الجائزة في العام 2000، أُقيم حفل توزيع جوائز "موريكس دور" هذا العام خارج بيروت، وقدّمه كلّ من وسام حنا والمغنية اليمنية أروى. 

وفي الدورة الـ22 منه تحت شعار "مسيرة نجاح من بيروت إلى دبي"، أقيم حفل هذا العام في "آتلانتس النخلة – دبي" بحضور عددٍ كبير من النجوم والنجمات العرب، أبرزهم أحلام وفايز السعيد ونادين نجيم وبلقيس ومحمود نصر وماغي بو غصن.

وكعادتها، لفتت نجمة الإمارات أحلام الشامسي الأنظار منذ لحظة وصولها إلى الحفل برفقة زوجها مبارك الهاجري، الذي حرص بدوره على دعمها ومساندتها في الكواليس وأمام الكاميرات. 

وأحلام التي تألقت بفستان من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد، حصدت 3 جوائز: 

  • جائزة النجمة الغنائية الخليجية العربية للعام.
  • أفضل ألبوم غنائي للعام.
  • وتميّز أغنية "حزين".

كذلك، فقد خطفت الممثلة اللبنانية نادين نجيم الأضواء بفستانٍ أسود جاهز من بوتيك Aden وكلمة مؤثرة ألقتها بعد تسلمها للمرّة الأولى جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل "صالون زهرة".

عبّرت نجيم عن فرحتها لحصولها على جائزتها الثامنة، لكنها الأولى عربياً، وقالت: "الليلة الفرحة فرحتين. فرحة الجائزة ومصادفة عيد الأم"، وأهدت الجائزة إلى ولديها هيفين وجيوفاني معتبرةً أنهما "سرّ من أسرار نجاحها، وهذه الجائزة كرمالُن وبسببُن لأنه كلّ مرة بيحمّلوني وبيتحمّلوا غيابي عن البيت ويعبّران عن سعادتهما بنجاحي". 

بدوره، نال محمود نصر جائزة تكريمية لممثل عربي سوري متميّز؛ فيما نالت المصرية غادة عبد الرازق جائزة تكريمية لممثلة عربية متميّزة.  

الحضور الخليجي طاغٍ هذا العام 

في هذا العام، كان لافتاً الحضور الخليجي عن كلّ الفئات أكثر من كلّ الدورات السابقة؛ وهو أمرٌ طبيعي أن يأخد الشقيقان فادي وزاهي الحلو- مؤسّسا الجائزة- مكان إقامة الحفل بعين الاعتبار. 

جائزة النجمة الغنائية الخليجية للعام حصلت عليها بلقيس، بالإضافة إلى جائزة لتميّزها عن أدائها بكلّ اللغات واللهجات العربية. كما حصلت النجمة العراقية رحمة رياض على  جائزة الأغنية الخليجية للعام عن أغنيتها "الكوكب"، فيما حصدت أغنية "البنت القوية" للنجم وائل كفوري جائزة أغنية العام العربية، والتي تسلّمها كاتبها وملحّنها سليم عسّاف. 

النجمة العراقية رحمة رياض تستلم جائزتها
النجمة العراقية رحمة رياض تستلم جائزتها

الفنان حسين الجسمي نال جائزة أفضل مطرب عربي للعام، ووجّه رسالة مصوّرة بعد تسلّمه الجائزة من قبل، بسبب غيابه عن حفل توزيع الجوائز. كذلك فعل الممثل تيم حسن الذي نال جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل "الهيبة"، ووجّه رسالة مصوّرة شكر فيها القيّمين على الحفل.

تيم فاز بجائزة أفضل ممثل عربي
تيم فاز بجائزة أفضل ممثل عربي

عن فئة التمثيل الخليجي، نال الممثل القدير حبيب غلوم جائزة تكريمية عن مجمل مسيرته الفنية؛ فيما نال فايز السعيد جائزة تكريمية لنجم خليجي عن مجمل مسيرته. 

الممثل الشاب يعقوب الفرحان فاز بجائزة العام عن دوره في مسلسل "رشاش"، والكويتية هدى حسين بجائزة الممثلة الخليجية عن دورها في مسلسلَي "الناجية الوحيدة" و"كف ودفوف" من إنتاج شركة Eagle Films لصاحبها جمال سنان. 

وفي الإطار نفسه، حصد "حدّ الطار"- من إخراج عبد العزيز الشلاحي- جائزة الفيلم السينمائي الخليجي لعام 2020 و2021؛ ونالت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد جائزة تكريمية خاصة عن فيلمها 218: Behind the Wall of Silence.

وكان عدد من النجوم العرب حصد جوائز تكريمية خاصة في الحفل، مثل يارا، وأسماء المنوّر. وكان لافتاً الحضور الأجنبي، الذي تمثّل بعازف التشيللو العالمي Hauser وقد فاز بجائزة خاصة لموسيقي دولي؛ كما حصل الممثل أوغور غونيش بجائزة الممثل التركي المتميّز. 

تحميل المزيد