أحدهم اعتبر أنّ طرفاً ثالثاً يتسبب فيما يحدث! مشاهير تفاعلوا بطريقة غريبة مع الهجوم على أوكرانيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/02 الساعة 19:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/04 الساعة 09:51 بتوقيت غرينتش
إنستغرام/ تفاعلات المشاهير مع أوكرانيا

في الوقت الذي هاجمت فيه القوات الروسيّة أوكرانيا، في أكبر هجوم تشنه دولة على دولة أخرى في أوروبا منذ الحرب العالميّة الثانية، بدأت تفاعلات المشاهير مع أوكرانيا تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها تفاعلات مبتكرة وأخرى غريبة.

تفاعلات المشاهير مع أوكرانيا.. المُمثلة آنالين ماكورد

"عزيزي السيد فلاديمير بوتين، لو كنت أمّك!" هكذا استهلت الممثلة والمخرجة الأمريكية آنالين ماكورد خطابها الشعري المصور، الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، لتوصل نداءها إلى الحكومة الروسية لإنهاء الهجوم على أوكرانيا.

الممثلة الأمريكية تعرضت لعاصفة من الانتقادات والسخرية بسبب الرسالة التي وجّهتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي عادت عليها بنتائج عكسيّة، لأنها تحدثت عن فرضيّة أن تكون والدته.

وتحدثت ماكورد في الفيديو عن كيف كانت حياة بوتين ستكون مختلفة لو كانت والدته، قائلة:

عزيزي السيد الرئيس فلاديمير بوتين:

يؤسفي للغاية أنني لست والدتك..

لو كنت والدتك لكنت محبوباً للغاية، مُحتضناً في كنف البهجة..

ولم تكن لتصل أبداً لقصة محنة العالم، ينشر أمام أعيننا زوالاً خالصاً لأمة تعيش في سلام تحت سماء الليل.

لو كنت والدتك لعمّ العالمَ الدفءُ.

إذا كنت والدتك، إذا كان العالم بارداً، لكنت أموت لأجعلك تشعر بالدفء، كنت سأموت لأمنحك الحياة.

وتتابع قائلة إنها "غير قادرة على استيعاب حقيقة أنها ولدت بعد فوات الأوان لتكون والدة الزعيم الروسي"، ملمحة إلى أنها كانت تتحدث مجازاً، وتشير إلى روسيا باستخدام "مفردات والدته".

جون سينا: حان وقت "صانع السلام"

أما المقاتل جون سينا فقد أثار سخط محبيه بسبب ترويجه لمسلسله الجديد "صانع السلام"، الذي يلعب فيه دور البطولة، مستغلاً أزمة الشعب الأوكراني.

فبعد ساعات من بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا نشر جون سينا تغريدة على حسابه على تويتر، قال فيها: "لو تمكنت من إنزال قوة بيس ميكر على أرض الواقع بطريقة ما، سيكون هذا وقتاً ملائماً لاستخدامها".

متابعو النجم اتهموه بأنه حاول استغلال الحرب للترويج لمسلسله الذي يعرض على شبكة HBO، والذي يُظهر نجم المصارعة العالمي في ثوب البطل الذي يقوم بأدوار خارقة من أجل تحقيق السلام بأي ثمن.

أندريه روبليف واستغلال الموقف!

في تحدٍّ واضح لسياسة بلده، استغل لاعب التنس الروسي مشاركته في بطولة دبي المفتوحة للتنس، لدعوة موسكو إلى السلام ووقف الحرب، وذلك عندما توجه إلى الكاميرا بعد فوزه على منافسه البولندي هوبرت هوركاش في نصف النهائي، وكتب عليها "لا للحرب من فضلك".

يذكر أنّ اللاعب الروسي توّج بالبطولة بعد فوزه أيضاً بالمباراة النهائية على منافسه لاعب التنس التشيكي جيري فيسيلي.

ستيفن سيجال: هناك كيان خارجي يثير الخلاف بين البلدين

أما المُمثل الأمريكي ستيفن سيجال، المعروف بعلاقة الصداقة الوطيدة التي تجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فكان له رأي آخر، عندما سُئل عن موقفه من الحرب.

وقال سيجال في لقاء مع شبكة Fox News الأمريكيّة: أنا أنظر إلى البلدين كعائلة واحدة، وأعتقد حقاً أن هناك كياناً خارجياً ينفق مبالغ ضخمة بهدف إثارة الخلاف بين البلدين".

يذكر أنّ الممثل سيجال دائماً ما يدافع عن سياسات بوتين، بما في ذلك ضم موسكو لشبه جزيرة القرم عام 2014، ما دفع كييف إلى اتخاذ قرار بمنعه من دخول أوكرانيا لمدة 5 سنوات.

كما حصل الممثل الشهير على الجنسية الروسية عام 2016، وعينته موسكو عام 2018 مبعوثاً خاصاً للعلاقات الإنسانية مع الولايات المتحدة.

أولكسندر زينتشينكو: بكى وتمنى الموت لبوتين

أما قائد منتخب أوكرانيا ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أولكسندر زينتشينكو، فعبر عن موقفه من هجوم روسيا على بلاده بطريقتين.

الأولى عندما تمنى موت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأبشع طريقة، من خلال منشور له على إنستغرام، نشر صورة لبوتين وكتب فيها: "أتمنى أن تموت بأبشع طريقة، أيها المخلوق".

أما الطريقة الثانية فكانت عندما لفت انتباه العالم إليه من خلال بكائه وهو يرفع العلم الأوكراني، قبل بدء مباراة ناديه مانشستر سيتي أمام إيفرتون، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي.

قد يهمك أيضاً: المزارع الأوكراني الذي أعلن حلّ الاتحاد السوفييتي.. لماذا يكره الروس ميخائيل غورباتشوف؟

تحميل المزيد