في عرض البحر من آسيا إلى أوروبا وإفريقيا.. قصي خولي يقدم قالباً مختلفاً في “الوسم”

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/15 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/15 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
مسلسل الوسم مواقع التواصل الاجتماعي

يَعِد الممثل السوري قصي خولي جمهوره بعمل غير تقليدي من خلال مسلسل "الوسم" الذي يعكس الأحداث الأخيرة التي طرأت على العالم العربي، ويقوم على المغامرة والتشويق والإثارة، بقالب مختلف عما تم تقديمه سابقاً.

مشاهدة مسلسل الوسم

من المقرر بث الحلقة الأولى من مسلسل الوسم في 17 فبراير/شباط 2022 وذلك على منصة شاهد VIP، حيث سيمتد العمل على مدار 14 حلقة.

العمل من إخراج سيف الدين السبيعي، وكان الممثل السوري قصي خولي هو من طرح فكرة قصة المسلسل، كما ساهم في تأليفه إلى جانب بسيم الريس الذي تولى السيناريو والحوار، وبراءة زريق ومنال غانم وسنان معوض وفادي الرفاعي الذين تولوا المعالجة الدرامية.

يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من نجوم سوريا ومصر ولبنان، منهم قصي خولي وإسماعيل تمر، ومحمد مهران وميسون أبو أسعد ورشا بلال ومهند قطيش وجلال شموط.

قصة مسلسل الوسم

تدور أحداث المسلسل حول 4 شبان يتورطون بالعمل مع مافيا في عدة دول، حيث يلعب قصي خولي دور "نورس"، وهو شاب مغامر يغادر سوريا متوجهاً إلى اليونان عبر البحر، لكنه يتورط لاحقاً في العمل مع مافيا دولية توكل إليه عدداً من الأعمال الإجرامية ليقوم بها، فينحرف بذلك عن مساره.

أما إسماعيل تمر، فيلعب دور "رغيد"، شريك نورس وصديقه. وقد اختاره قصي خولي لأداء هذا الدور، ليكون أول عمل درامي في مسيرة إسماعيل الفنية.

تم تصوير المسلسل في بيروت وعدد من الدول الأوروبية، إذ تدور أحداثه في مناطق مختلفة من آسيا وأوروبا وإفريقيا، كما يوجد العديد من المشاهد التي تم تصويرها في عرض البحر.

ويعتبر الأكشن والتشويق والمغامرة السمة الرئيسية لمسلسل الوسم، كما أن الجانب الرومانسي موجود لكن بشكل مختلف عن السائد.

ويعرض العمل الأحداث التي مر بها الوطن العربي في السنوات الأخيرة ويطرح قضايا مهمة كان مسرحُها كلاً من سوريا ولبنان ومصر، كما يتطرق إلى معاناة اللاجئين في اليونان كونها محطتهم الأولى في رحلة النزوح إلى أوروبا.

 قصي خولي في مسلسل الوسم

يعتبر "الوسم" التجربة الأولى لقصي خولي في مجال التأليف، وأشار إلى أنه قد بدأ بكتابة العمل قبل نحو 6 سنوات، لكن تخوفت العديد من شركات الإنتاج من تنفيذه بسبب تكلفته العالية وتضمنه لمشاهد صعبة التنفيذ إنتاجياً وإخراجياً، مؤكداً أن منصة "شاهد" لم تتردد في دعم فكرة العمل، وتصدّت لمهمة إنتاجه الضخم بمشاركة شركة "إيبلا الدولية".

ووصف خولي تجربته في الوسم بأنها "مسؤولية كبيرة ساهم الجميع في إنجاحها"، مضيفاً أنها كانت تجربة جميلة يحيطها الحب، وفق تعبيره.

وحول فكرة العمل ورسائله، قال خولي: يتطرق "الوسم" إلى أحداث وقعت في الوطن العربي، مسلطاً الضوء على ما لها من آثار سلبية على الإنسان، سببتها في المجمل الظروف السياسية والمعيشية والاقتصادية، مما أجبر الناس على إيجاد حلول بديلة والبحث عن حياة في أماكن أخرى.

وكان قصي خولي قد أجرى بعض التعديلات على شكله بسبب دوره في المسلسل، فقد فاجأ جمهوره منذ فترة بصورة له يبدو فيها فكُّه أعرضَ من المعتاد؛ مما جعل الجمهور يخمن أنه خضع لعملية تكساس التجميلية.

"الوسم" مختلف وغير تقليدي

أطلقت منصة "شاهد VIP" المسلسل الدرامي الجديد "الوسم" من "أعمال شاهد الأصلية"، وذلك خلال حفل أقيم في بيروت، وجمع الحفل جميع أبطال المسلسل.

وقال مخرج العمل، سيف الدين سبيعي، إن الوسم  "مسلسل مختلف وغير تقليدي من حيث الرؤية في شكل القصة ومضمونها"، وهو ما لفته خلال قراءته لأحداث الحلقات.

وأضاف: "الدراما العربية ينقصها اليوم هذه النوعية من القصص البوليسية وإنتاجات الأكشن، فضلاً عن تطوير الأدوات اللازمة لهذا النمط الإنتاجي سواء من حيث الإمكانيات المادية والفنية أو من حيث النصوص الجيدة والجهد المبذول في تقديم هذا النمط من الأعمال".

وعن العنف الموجود في المسلسل، قال سبيعي: "العنف موجود على أرض الواقع، وفي عالمنا، وازداد منسوبه في السنوات الأخيرة بسبب ما شهدته المنطقة من حروب ومآسٍ، ومهمة الدراما ليست في تلطيفه بل في نقله بشكله الحقيقي مع إيصال الرسائل الأخلاقية والاجتماعية الحقيقية للمتلقّي".

مسلسل الوسم \ مواقع التواصل الاجتماعي
مسلسل الوسم \ مواقع التواصل الاجتماعي

ما معنى الوسم؟

وقد قال مؤلف العمل بسيم الريس إنه اختار اسم "الوسم" للمسلسل، لأنه يعكس طبيعة البطل، موضحاً أن الوشم يختص بالبشر، بينما الوسم يختص بالوحوش، مضيفاً: "نورس بطل العمل يحمل في داخله وحشاً يشعره بقدرة التغلب على كل الصعوبات التي يواجهها وهذا ما سنتابعه في أحداث العمل".

تحميل المزيد