مستوحى من الدراما الأمريكية لكن بنكهة مصرية.. تفاصيل النسخة العربية من مسلسل Suits وأبطاله

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/02 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/02 الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش
شبكة OSN للإنتاج الفني/ مسلسل Suits

نشرت شبكة OSN المصريّة للإنتاج التلفزيوني صورة للبوستر الدعائي الأول من مسلسل Suits الدرامي الشهير بنسخته العربية، وذلك بالاشتراك مع شركة TVision، إضافة إلى شركة NBC UNIVERSAL FORMATS التي أنتجت النسخة الأمريكية.

مسلسل Suits.. نفس تفاصيل النسخة الأمريكية لكن بنكهة مصريّة

من جهته قال طﺎرق اﻟﺟﻧﺎﯾﻧﻲ، اﻟﻣؤﺳس واﻟرﺋﯾس اﻟﺗﻧﻔﯾذي ﻟﺷرﻛﺔ TVision: "ﯾﺳﻌدﻧﺎ تحت مظلة إنتاجات OSN الأصلية، إﻧﺗﺎج اﻟﻧﺳﺧﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ﻣن ﻣﺳﻠﺳل Suits، وهو واحد ﻣن أﻛﺛر اﻟﻣﺳﻠﺳﻼت اﻟﺗﻠﻔزﯾوﻧﯾﺔ ﻧﺟﺎحاً وﺷﮭرة".

وأضاف: "اﻟﻧﺳﺧﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ﻣﺳﺗوﺣﺎة ﻣن اﻟدراﻣﺎ اﻷﻣرﯾﻛﯾﺔ ﺑﺷﻛلٍ ﻛﺑﯾر ﻟﻛن ﺑﻣذاق ﻣﺻري ﺧﺎﻟص، وﺗﺿم ﻧﺧﺑﺔ ﻣن أﻟﻣﻊ اﻟﻧﺟوم".

مؤكداً أنّ ﺗﺣوﯾل اﻟﻌروض إﻟﻰ ﻧﺳﺧﺔ ﻋرﺑﯾﺔ يمثّل أھﻣﯾﺔ ﺑﺎﻟﻐﺔ ﻓﻲ ﺳﯾﺎق اﻟﺗطور اﻟﻣﺳﺗﻣر اﻟذي ﺗﺷﮭده ﻣﺻر ﺑﺎﻋﺗﺑﺎرھﺎ ﺳوقاً إﻋﻼﻣياً ﻋرﯾقاً وﺿﺧماً.

قصة مسلسل Suits

مُسلسل Suits هو عمل تلفزيوني درامي أمريكي من تأليف وكتابة آرون كورش، وهو منتج وكاتب تلفزيوني أمريكي، كما أنه رجل استثماري سابق، ساعدته خبرته المصرفية في كتابة المسلسل القانوني.

بدأ عرض المسلسل الذي كان يُسمى في الأصل "A Legal Mind"لأول مرّة في 23 يونيو/حزيران 2011، وانتهى عرضه في 25 سبتمبر/أيلول 2019، أي بعد 9 مواسم عرضت ﻋﻠﻰ ﺷﺑﻛﺔ ﻗﻧوات USA Network.

أما قصّته فتدور حول شاب يُدعى مايك روس، يؤدي دوره باتريك جيه آدامز، وهو شابٌ لم يكمل تعليمه الجامعي، ولم يكن حاصلاً على شهادة في القانون من جامعة هارفارد، ولم يكن لديه ترخيص لممارسة مهنة المحاماة، لكنه كان شديد الحب لهذه المهنة، وكان يحلم بأن يمارسها.

وعن طريق الصدفة التقى مايك روس بشخص يدعى هارفي سبيكتر -يؤدي دوره غابرييل ماخت- والذي يمتلك أكبر وأشهر مكتب محاماة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم أنّ هارفي سبيكتر كان يعلم بأن مايك روس لا يملك شهادة من هارفارد تؤهله للعمل في المجال القانوني (وهي شرط أساسي للوظيفة) فإنه اختاره ليعمل مساعداً له بعد أن التقاه عن طريق الصدفة وأعجب بمهاراته.

وبالتالي فإن المسلسل يركز بشكل كبير على مهارات هارفي ومايك وقدراتهما الخارقة في حفظ التعقيدات القانونية لكسب الدعاوى، والتنقل داخل البيئة الاجتماعية الخاصة برجال القانون ومناصرة القضايا الإنسانية أحياناً.

المسلسل من بطولة باتريك جيه آدامز، غابرييل ماخت، ريك هوفمان، سارة رافيرتي، جينا توريس، إضافة إلى ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، التي أدت دور راشيل زين، خطيبة ماك وزميلته في العمل.

أبطال مسلسل Suits النسخة العربيّة

اﻟﻧﺳﺧﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ﻣن مسلسل Suits ستكون من بطولة كل من آﺳر ﯾﺎﺳﯾن وأﺣﻣد داود وﺻﺑﺎ ﻣﺑﺎرك ورﯾم ﻣﺻطﻔﻰ وﺗﺎرا ﻋﻣﺎد وﻣﺣﻣد ﺷﺎھﯾن، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﻟﻌدﯾد ﻣن ﺿﯾوف اﻟﺷرف ﻋﻠﻰ ﻣدار اﻟﺣﻠﻘﺎت.

وسيجسد أحمد داوود شخصيّة مايك روس، أما آسر ياسين فسيؤدي دور هارفي سبيكتر، وريم مصطفى شخصية دونا روبرت بيلسين، سكرتيرة هارفي والحافظ الأول لأسراره، في حين ستكون تارا عمار في دور إليزابيث زين، خطيبة مايك، وهو ذات الدور الذي قدمته ميغان ماركل.

المسلسل من تأليف وسيناريو محمد حفظي وياسر عبد المجيد في الكتابة، وإنتاج طارق الجنايني، أما الإخراج فهو من خلال المخرجة مريم أحمدي.

موعد عرض مسلسل Suits النسخة العربيّة

ﺗﺻوﯾر المسلسل انطلق ﻓﻲ ﯾﻧﺎﯾر/كانون الثاني 2022، وﻣن اﻟﻣﻘرر أن يكون أول موسمين منه جاهزين (30 حلقة) للعرض خلال شهر رمضان المبارك، في أبريل/نيسان 2022.

في حين يفترض أنّ يتم عرض المسلسل على قنوات Streaming OSN ومنصاتها الرقمية.

قد يهمك أيضاً: من وسط زحمة الأعمال الفنيّة.. هذه الأفلام والمسلسلات لاقت شهرة كبيرة عند عرضها لأول مرة

تحميل المزيد