حادث تزلج على الثلج يودي بحياة جاسبارد أوليه نجم مسلسل “فارس القمر”

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/20 الساعة 10:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/20 الساعة 10:57 بتوقيت غرينتش
Getty Images/ وفاة جاسبارد أوليه بطل مسلسل فارس القمر

شكّلت وفاة جاسبارد أوليه الممثل الفرنسي وأحد أبطال مسلسل فارس القمر "Moon Knight" الجديد من مارفل، صدمة كبيرة في الوسط الفنّي، بسبب طريقة موته غير المألوفة.

وفاة جاسبارد أوليه بطل مسلسل فارس القمر 

تعرض الممثل الفرنسي، الذي يبلغ من العمر 37 عاماً فقط، لحادث أثناء تزلجه على الثلج في منطقة جبال الألب الفرنسيّة، يوم الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2022، وتوفي في اليوم التالي، وفقاً لبيان من عائلته نشرته وكالة الأنباء الفرنسية AFP.

وأحدث خبر وفاته صدمة كبيرة حول العالم، سيما أنه جاء بعد يومين من إعلان الفيديو الترويجي الرسمي لمسلسل "فارس القمر" الذي سيعرض في مارس /آذار المقبل، بمشاركة جاسبارد أوليه بدور البطولة.

تفاصيل وفاة جاسبارد أوليه في حادث تزلج

وأوضحت عائلة جاسبارد في البيان أنّ الممثل الفرنسي اصطدم بشخص آخر أثناء التزلج فعانى من صدمة دماغيّة شديدة، نقل على إثرها على الفور جواً إلى مستشفى في مدينة غرونوبل، ولكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذه، فتوفي هناك في اليوم التالي.

ووفقاً للمدعي العام في منطقة هاوت سافوا حيث جرى الحادث، فقد تم توجيه تهم أوليّة إلى الرجل الذي اصطدم به بالقتل غير العمد، وأشار إلى أن السرعة المفرطة هي سبب محتمل للحادث.

في حين قالت دائرة شرطة جبال الألب التي كانت موجودة في موقع الحادث إنها تنظم 5 أو 6 عمليات إنقاذ يومياً في الأيام الأخيرة بسبب تصلّب الثلوج.

من هو جاسبارد أوليه

وُلد الممثل الفرنسي في فرنسا في العام 1984، وبدأ مسيرته الفنية وهو بعمر الـ11 عاماً، أما شهرته الفنية فاكتسبها عند أدائه لدور شخصية "هانيبال" في فيلم Hannibal Rising في العام 2007.

أما أبرز الجوائز التي فاز بها فكانت جائزة سيزار المعادلة لجائزة الأوسكار في فرنسا عن فئة أفضل ممثل في عام 2017 عن فيلم It's Only the End of the World الذي لعب فيه دور البطولة إلى جانب ماريون كوتيار وليا سيدو.

جاسبرد هو زوج عارضة الأزياء والمغنية الفرنسية جايل بيتري، ولهما طفل واحد وُلد في العام 2016.

مسلسل فارس القمر

يتكوّن مسلسل فارس القمر Moon Knight من 6 حلقات تتراوح مدّة كل منها من 40 إلى 50 دقيقة، وسيبدأ عرضه في 30 مارس/آذار 2022 على منصة ديزني بلس.

وهو من بطولة الغواتيمالي أوسكار إسحاق، والأمريكي إيثان هوك، والبحرينية مي كالاماوي، والفرنسي جاسبارد أوليه، ومن إخراج المصري محمد دياب، الذي سيخرج 4 حلقات من أصل 6 بينما سيتعاون المخرجان جاستن بنسون وآرون مورهيد لإخراج حلقتين فقط، في حين أن كاتب السيناريو هو الأمريكي جيرمي سلاتر.

المسلسل بدأ تصويره في أواخر أبريل/نيسان 2021 في العاصمة المجرية بودابست وانتهى في أكتوبر/تشرين الأول، في حين أنه يحتوي على مشاهد أيضاً في أتلانتا الأمريكية.

يذكر أنّ مجلة ويزارد صنفت شخصية "فارس القمر" على أنها الشخصية رقم 149 من بين أعظم شخصيات الكتاب الهزلي في كل العصور.

قد يهمك أيضاً: مرتزق أمريكي يُبعث على يد إله فرعوني.. قصة مسلسل "فارس القمر" الجديد من عالم مارفل

علامات:
تحميل المزيد