صابر الرباعي يشبه صوت “شاكوش” بـ”صوت المطربات”.. ومطرب المهرجانات المصري: كلامك فوق دماغي يا نجم

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/24 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/24 الساعة 16:56 بتوقيت غرينتش
المغني التونسي صابر الرباعي - يوتيوب قناة DMC

تسببت تصريحات للفنان والمطرب التونسي صابر الرباعي، الخميس 23 ديسمبر/كانون الأول 2021، بحق المطرب الشعبي المصري حسن شاكوش في حالة من الجدل.

صابر الرباعي، وخلال لقائه ببرنامج "حبر سري" الذي يذاع على إحدى القنوات المصرية الخاصة، قال في معرض تعليقه على صوت المطرب الشعبي المصري حسن شاكوش، إن شاكوش لديه طبقة من الغناء ليست متوافرة لدى كثير من الفنانين الرجال.

إمكانات صوت "شاكوش" في الغناء

"الرباعي" فاجأ المذيعة بالقول إن إمكانات صوت "شاكوش" ليست متوافرة في كل الأصوات لدى الفنانين، وقريبة من طبقات الصوت لدى المطربات.

أضاف: "لا أتدخل فيما لا يعنيني، ولازم نشوف السبب الرئيسي لمنعه من الغناء، ولما النقيب هاني شاكر يأخذ قراراً بهذه الخطورة والحزم أكيد في سبب".

تابع: "كل المطربين والفنانين لديهم مكانة وأكنّ كل الاحترام والتقدير للجميع".

في سياق متصل امتنع "الرباعي" عن التعليق على قرار وقف شاكوش من قِبل نقابة الموسيقيين، وقال: "لا أتدخل فيما لا يعنيني، ولازم نشوف السبب الرئيسي لمنعه من الغناء، ولما النقيب هاني شاكر يأخذ قراراً بهذه الخطورة والحزم أكيد في سبب".

كذلك، رفض السخرية من غناء حسن شاكوش لأغنية "أتحدى العالم". وأوضح عقب عرض مقطع لـ"شاكوش" وهو يغني ضمن فقرة "تضحك تخسر"، أنه لا يوجد ما يستدعي الضحك لرؤية حسن شاكوش يغني له.

أضاف: "لا أرى أن شاكوش يقول نكتة في الفيديو، أقدر كثيراً فكرة غناء شخص آخر لي"،مشيراً إلى أن رأيه بعيد عن فنيات الغناء، لكنه يقدر أن حسن شاكوش أدى الأغنية بطريقته.

شاكوش يرد على صابر الرباعي 

في رده على تصريحات صابر الرباعي قال مطرب المهرجانات حسن شاكوش،  عبر منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الحمد لله، ده شرف ليا، وكلام حضرتك يا نجم فوق دماغي".

جدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية قررت منع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي أصدره مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي رئيس لجنة العمل بالنقابة.

تضم الأسماء الممنوعة حمو بيكا، وحسن شاكوش، وتقرر إلغاء التصريح السنوي لـ"كزبرة وحنجرة- مصطفى زكريا محمد على الشهير بـ مسلم- أبوليلة- أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة- حمو طيخا- ريشة كوستا سمارة- شواحة- ولاد سليم- العصابة- الزعيم- علاء فيفتي- فرقة الكعب العالي- مجدي شطة- وزة مطرية- شكل- عمرو حاحا"، وفق ما قالته تقارير إعلامية مصرية.

تحميل المزيد