أحلام تعود بعد غياب 5 أعوام، ونجوى كرم تعيد إحياء أغنيةٍ عمرها 23 عاماً.. أغانٍ شغلت العالم العربي

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/24 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/24 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
يوتيوب/ أفضل الأغاني العربية في 2021

الآن وقد وصلنا إلى نهاية عام 2021، لابد أن نلقي نظرة على أبرز الأغاني العربية التي أطلقها الفنانون العرب هذا العام والتي شغلت العالم العربي، سواء أكانت بسبب أعداد مشاهداتها أم بسبب حدثٍ ما رافقها، كأغنية العراقية رحمة رياض التي قدمتها خلال حفل افتتاح بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخراً في قطر.

أفضل الأغاني العربية في 2021

لا بد أن نشير إلى أنّ اختيار هذه القائمة لم يكن مبنياً على اختيارات النقاد أو تصويت الجمهور، وإنما من خلال متابعة تفاعل الناس على مواقع التواصل الاجتماعي مع تلك الأغاني في أثناء إطلاقها.

"نقطة انتهى" نوال الزغبي

أثارت أغنية نوال الزغبي الجديدة "نقطة انتهى" مشاعر الجمهور بكلماتها الرومانسية الحساسة التي قالت فيها: "لأنك معي عم حس بسعادة ولا شي بيشبها، دقاتي اسمعا، بتقلّك عبادة حبك نقطة انتهى، كل يوم ونحن لبعض، وأسعد عشاق الأرض، كل يوم وأنت حبي، وشريك بدقة قلبي، حياتي وعقلي وروحي وعمري كل يوم وأنت جنبي، بسابع سما إذا كنت بحسك بعرف شو بني، لنبقى سوا، مستعدة ضحي بكل شي بالدني".

أما أبرز ما شوّق الجمهور لسماع هذه الأغنية فهو أن هناك من قام بتسريب مقاطع منها قبل إطلاقها بشكل رسمي، ليتبين فيما بعد أن هذه الأغنية كانت جاهزة منذ قبل نحو 4 سنوات، ولكن الزغبي قررت تأجيلها.

يُذكر أنّ الأغنية حققت نجاحاً كبيراً فور إطلاقها، إذ استخدم الناس هاشتاغ الأغنية #نقطة_انتهى على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن حبهم للأشخاص المقربين لهم.

الأغنية من كلمات حياة إسبر، وألحان فضل سليمان، وتوزيع عمر صباغ، وحصلت على أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب.

"مغرومة" نجوى كرم 

طرحت نجوى كرم في 2021 أغنيتها الجديدة "مغرومة 2" التي انتظرها جمهورها بفارغ الصبر؛ لكونها تحمل الاسم نفسه لأغنية طرحتها قبل 23 عاماً وحققت شهرة واسعة في ذلك الوقت.

الأغنية التي حملت طابعاً رومانسياً، بدأت بلقطة من بحيرة Como في إيطاليا، وتحمل تاريخ 1998 وهو التاريخ نفسه الذي صدرت فيه النسخة الأولى من الأغنية، كما أنها استعانت ببعض اللقطات من الفيديو القديم.

أغنية "مغرومة 2" من كلمات وألحان نبيل الخوري، وإخراج حسن غدار، وحققت أكثر من 6 ملايبن مشاهدة.

"يا فاتنّي" محمد حماقي 

بصوته الرقيق والحساس، أصدر الفنان المصري محمد حماقي ألبومه الغنائي الجديد الذي أطلق عليه اسم "يا فاتنّي"، وهي الأغنية الأبرز في الألبوم.

أغنية "يا فاتنّي" تتميز بألحانها الحزينة وكلماتها المؤثرة التي تتحدث عن الشوق والفراق؛ إذ قال في مطلعها:

"ياااا يا فاتنّي شوق آسرني طال غيابك.. يااااه ليه تفارق قلب عاشق، يا ناسي عمري ومالك أمري.. تعبت قلبي من عذابه". 

الأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان محمد النادي وتوزيع توما.

وحصلت على أكثر من 4 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

"فدوة عيونك" أحلام 

بعد غيابها مدة 5 أعوام متتالية، أصدرت المغنية الإماراتية أحلام،  الجزء الأول من ألبومها المنتظر لعام 2021، وأبرز أغانيه كانت أغنية "فدوة عيونك" التي حملت اسم الألبوم أيضاً.

الأغنية من كلمات الأمير خالد الفيصل وألحان الموسيقار طلال، وحصلت على 4 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

"خط أحمر" ناصيف زيتون 

فاجأ النجم السوري ناصيف زيتون، محبيه حول العالم بعد إصداره أغنية باللهجة المصرية لأول مرة، وهي أغنية "خط أحمر" التي حققت مئات آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى على إطلاقها.

الأغنية من كلمات وألحان محمد يحيى وتوزيع عمر صباغ، وحصلت حتى الآن على أكثر من 4 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

"أنا لو زعلانة" روبي

بعد انقطاع عن إصدار الألبومات الغنائية منذ 2007، عادت المغنية المصرية روبي لتطرح ألبوماً جديداً يحمل اسم "حتة تانية"، وقد طرحت أولى أغانيه المصورة "أنا لو زعلانة" في 2021.

قدمت روبي في الأغنية الجديدة طرازاً جديداً لا يشبه أغانيها السابقة من ناحية الكلمات واللحن والأداء والفيديو كليب.

الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وحققت أكثر من 143 مليون مشاهدة على يوتيوب حتى الآن.

"خايف" أدهم نابلسي

رغم أنه اعتزل الفن بشكل نهائي مؤخراً، فإن ذلك لا يمنع من وضع أغنية "خايف" للفنان الأردني أدهم النابلسي بقائمة أفضل الأغاني العربية في 2021.

الأغنية باللهجة الأردنية، وحققت أكثر من مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة من طرحها، بينما بلغ عدد مشاهدتها قبل نهاية 2021 أكثر من 64 مليوناً، وهي من كلمات الشاعر مازن الضاهر وألحان الفنان الأردني المعتزل نفسه.

"الكوكب" رحمة رياض

كما شهد عام 2021 إطلاق المغنية العراقية رحمة رياض أغنيتها الجديدة "الكوكب" التي حصدت ملايين المشاهدات فور إطلاقها.

كما حصدت الأغنية شهرة أكبر عندما قامت المغنية العراقية بأدائها خلال حفل افتتاح بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.

الأغنية من كلمات ماهر العزاوي، وألحان علي صابر، وتوزيع محمد صابر، وحققت أكثر من 85 مليون مشاهدة حتى الآن.

"الأستاذ" لطيفة التونسية

بملابس فرعونية "عصرية" أطلقت المُغنية التونسية لطيفة فيديو كليب أغنية "الأستاذ" التي حملت وفقاً لمحبي المغنية لوناً غنائياً جديداً تقدمه لأول مرة خلال مشوارها الغنائي.

الأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبد المنعم، وإخراج اللبناني فادي حداد، وحصدت أكثر من 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

تحميل المزيد