إلهام شاهين عن مهرجان البحر الأحمر: “كنت متعودة آجي السعودية أعمل عمرة أو حج والمهرجان طفرة”

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/08 الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/08 الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش
إلهام شاهين _ الشبكات الاجتماعية

عبَّرت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن سعادتها بتواجدها في جدة لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وأشارت إلى أنها أول مرة تحضر إلى المملكة العربية السعودية لاحتفالٍ، وأن السبب الوحيد لزيارتها سابقاً كان لأداء مناسك الحج والعمرة، وهو ما يمثل طفرة وتطوراً كبيراً وفق توصيفها.

إذ قالت شاهين، في مقطع فيديو نشرته الإعلامية بوسي شلبي: "مش مصدقة إني بحضر أول مهرجان سينمائي في جدة، فرحانة لهم جداً".

ثم أضافت: "اتعودت باجي السعودية بس علشان أعمل عمرة أو حج، فإني آجي علشان أحضر حفلة كبيرة ومهرجان سينما ده تطور وطفرة في تاريخ المملكة العربية السعودية.. عندنا أفلام من كل مكان في العالم وحاضر نجوم من كل أنحاء العالم".

أطلّت إلهام شاهين في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي بفستان محتشم من تصميم مصممة الأزياء الفلسطينية هبة إدريس، الفستان الأخضر في ذهبي كان طويلاً وبأكمام قصيرة، ومن اللونين، ويطغى عليه الطابع الخليجي والهندي.

كانت الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر انطلقت مساء الأحد، وتستمر حتى 15 من شهر ديسمبر/كانون الأول 2021، حيث يعرض ​​أكثر من 138 فيلماً عالمياً من 67 بلداً مختلفاً، وبـ34 لغة، بينهم حكاية "حتة مني" من مسلسل "زي القمر" لإلهام شاهين.

يحضر المهرجان الأول من نوعه في السعودية عدد من النجوم العرب والعالميين، كان من أبرزهم الممثل الإيطالي ميشيل موريني، والممثلة المصرية يسرا، وبشرى، ونيللي كريم، التي حضرت برفقة زوجها هشام عاشور، والممثلة الأردنية صبا مبارك، واللبنانية سينتيا صموئيل، بالإضافة إلى عدد من مشاهير  الشبكات الاجتماعية.

كما حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات السياسية مثل وزير الثقافة السعودي بدر بن عبد الله بن فرحان، وسفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية لودوفيك بويّ، مع وفد فرنسي رفيع المستوى.

يكرّم المهرجان السعودي المخرجة السعودية هيفاء المنصور، والفنانة المصرية ليلى علوي، والممثلة الفرنسية كاترين دينوف.

تحميل المزيد