حماس تطالب جاستن بيبر بإلغاء حفله في إسرائيل

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/19 الساعة 10:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/19 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
المغني الكندي جاستن بيبر - رويترز

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المغني الكندي جاستن بيبر بإلغاء حفله في إسرائيل، وسبقها في الطلب منظمات أمريكية شعبية ترفض التطبيع مع إسرائيل بسبب الانتهاكات التي ترتكبها ضد الفلسطينيين.

فيما نشرت صحف The Jerusalem Post، وThe Times of Israel الإسرائيلية دعوة حماس إلى بيبر لإلغاء حفله المقرر إقامته في تل أبيب في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بسبب "جرائمها ضد الشعب الفلسطيني".

وبحسب موقع "فلسطين اليوم" فقد أدانت حركة حماس موافقة بيبر على إقامة حفل غنائي في الأراضي المحتلة، وطالبت دائرة الإنتاج الفني في حركة حماس، الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بيبر بـ"إلغاء الحفل ومقاطعة دولة الاحتلال، اعتراضاً على جرائمها المتكررة بحق شعبنا الفلسطيني".

كما نشرت حركة مقاطعة إسرائيل "BDS" خبر دعوة حماس لبيبر بإلغاء حفله.

يُذكر أن بيبر أعلن، الإثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تقديمه عرضاً موسيقياً في Hayarkon Park العام المقبل كجزء من جولته حول العالم بعنوان Justice World Tour.

وقد اعترضت منظمات أمريكية على العرض الفني، بينها منظمة GRASSROOTS الشعبية التي تقودها النساء، إذ قدمت عريضة تدعو بيبر لإلغاء العرض مستشهدة بتقرير حقوقي لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" أن إسرائيل تمارس الفصل العنصري.

كان بيبر ظهر للمرة الأولى في إسرائيل بالعام 2011، بينما كانت آخر زياراته لإسرائيل في العام 2017، حيث قدم عرضاً فنياً في المكان نفسه حضره قرابة الـ50 ألفاً. 

تحميل المزيد